صيدا سيتي

المزيد من الوفود والشخصيات تزور أسامة سعد مستنكرة التعرض له من قبل قوى الأمن الداخلي‎ - صورتان وقفة تضامنية مع عائلة بسام اسكندر في كفرفالوس - صورتان برعاية رئيس الحكومة ممثلا بالوزير أبو فاعور وتنظيم " Group IFP " بالتعاون مع " YMN Group " افتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق "4P East Med " والحريري زارت المعرض ونوهت بتميزه – 8 صور المطران حداد يدعو لكشف مصير المخطوف اسكندر توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تلبي نداء الاستغاثة للمتضررين بفعل الحرائق - 8 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا‎ - صورتان ضبط مخالفة بحق مؤسسات تستخدم عمالا أجانب بلا إجازات في البداوي كركي أوضح ملابسات ما أثير على مواقع التواصل: للتثبت من صحة المعلومات ومصداقيتها قبل نشرها توقيف لبناني من أصحاب السوابق في النبعة الطقس غدا غائم مع انخفاض بالحرارة وأمطار متفرقة توقف الفانات عن نقل الركاب على طريق الشويفات خلدة إستقرار سعر البنزين وانخفاض الديزل اويل وارتفاع قارورة الغاز تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان

غالب بو مصلح: مهمة تحرير فلسطين تقع على عاتق كل القوى فلسطينيا وعربيا وإسلاميا - 15 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 22 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1007 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان: 

في الذكرى التاسعة والستين للنكبة، وتضامنا مع الحركة الأسيرة في معركة الأمعاء الخاوية، أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومنظمة المعلمين الفلسطينيين، في منطقة صيدا لقاء مع المناضل الوطني والقومي الأستاذ غالب بو مصلح، تحت عنوان" العولمة وتغييرات النظامين العالمي والإقليمي، وانعكاسها على القضية الفلسطينية، السبت 20/5/2017، في مركز معروف سعد الثقافي في  صيدا. حضر اللقاء فصائل العمل الوطني اللبناني والفلسطيني، واللجان الشعبية، وقيادة الجبهة الشعبية في منطقة صيدا وكوادرها، وشخصيات تربوية، واجتماعية ووطنية افتتح الدكتور طلال أبو جاموس اللقاء بترحيب بالحضور،ومن ثم بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، مشيرًا إلى أن الجبهة الشعبية، ومنذ انطلاقتها كان شعارها الفكر يوجه البندقية، لأن الفكرهو طريق أساسي في تغييرالعقول والنفوس.

ثم كانت مداخلة المناضل الأستاذ غالب بو مصلح استهلها بالإشارة إلى أن هناك قصورًا كبيرًا في نقد التجربة الفلسطينية، ومشيرًا إلى الأوضاع الدولية التي تتطور بسرعة كبيرة، مؤكدًا على ضرورة إدراك أبعاد هذه التغييرات، أسبابها ونتائجها، وإلى أن إسرائيل هي ذراع أمريكي ينظر إليها كولاية أمريكية موجودة في منطقة الشرق الأوسط.

وقد تحدث عن دور إسرائيل في المنطقة، ودور الولايات المتحدة في إسناد إسرائيل، لتمنع التغيير والتحرر من التبعية، كما أكد على ضرورة العمل على القضاء على هذه الإمبريالية، والقضاء عليها مهمة تقع على عاتق كل القوى التقدمية، فلسطينيا وعربيا، وإسلاميا.

وخلال كلامه أشار إلى الاحتلالات التي صارت بالدول العربية من قبل أميركا، وكيفية التخطيط لاحتلالها، مؤكدا على أن هناك متغيرات دولية ستمنع عودة السيطرة الأمريكية وبروز قوى آسيوية ومن العالم الثالث لتحتل موقع الصدارة على كل الصعد.

كما تطرق إلى العقوبات الاقتصادية التي تضعها أميركا للتضيق على الدول التي تواجهها مثل إيران، وسوريا و الاتحاد الروسي، و ما زالت الولايات المتحدة 

ممسكة بمفاصل الاقتصاد العالمي، مثال صندوق البنك الدولي، ومنظمة التجارة العالمية، وبنك التسويات الدولية، كما لديها أكبر مؤسسات مالية على الصعيد العالمي.

كما أشار إلى أن طريق التحرر، طريق استعادة فلسطين ليس مهمة الشعب الفلسطيني فقط، مع أن للشعب الفلسطيني دورًا أساسيا في ذلك، إنما هي مهمة قومية عربية وإسلامية، ودولية.

وفي نهاية مداخلته، قدم عدد من الحضور مداخلات، كما قدم أبو احمد سالم مسؤول الجبهة الشعبية في منطقة صيدا و الدكتور عبد رجا سرحان درع الجبهة الشعبية للمناضل الاستاذ غالب بو مصلح .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915058052
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة