صيدا سيتي

سفير الامارات تبنى حالة إنسانية في صيدا توقيف مطلوب بجرائم نقل سلاح وترويج وتعاطي مخدرات في محيط جزين مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استقبل وفداً صيداوياً واطلعه على اجراءات تخفيف الاعباء عن المواطن A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تختلف على تقاسم الحصص والناس يعملون على تقاسم لقمة العيش أسامة سعد في مقابلة اذاعية: اي حكومة لا تحقق اهداف الانتفاضة ستجدد الأزمة وتمدد للسرقات وفاة هيثم رمضان الذي شارك بتظاهرات صيدا مطالبا الدولة بمساعدته بزراعة كبد دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا أسامة سعد على تويتر: استشارات بعبدا... سلطة بالية تلملم ذاتها‎ الإدعاء على رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي بجرم هدر المال العام مبادرات تكافلية إنسانية في صيدا تحت شعار " ممنوع حدا يكون جوعان " و" لا للانتحار " .. اللجنة الشعبية باقليم الخروب تُكرمْ ثلة من الشخصيات الإعتبارية طلقة أنهت حياة الدركي أنطونيوس طنوس... ووالده: "لا أسباب تدعو لإقدامه على الانتحار" محتجون اقفلوا بالسلاسل المعدنية بوابة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي في صيدا إضراب في صيدا: رفْض الانتحار... وتعليق "المشانق" صرف تعسفي في «آيشتي» القصة الكاملة لغرق لبنان أمس.. من المسؤول؟ ابنة ناجي الفليطي لم تقتله فلماذا تحميلها هذا العبء؟ أكثر من 60 شركة تقدمت بظرف أسبوع بطلب صرف جماعي

غالب بو مصلح: مهمة تحرير فلسطين تقع على عاتق كل القوى فلسطينيا وعربيا وإسلاميا - 15 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 22 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1066 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان: 

في الذكرى التاسعة والستين للنكبة، وتضامنا مع الحركة الأسيرة في معركة الأمعاء الخاوية، أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومنظمة المعلمين الفلسطينيين، في منطقة صيدا لقاء مع المناضل الوطني والقومي الأستاذ غالب بو مصلح، تحت عنوان" العولمة وتغييرات النظامين العالمي والإقليمي، وانعكاسها على القضية الفلسطينية، السبت 20/5/2017، في مركز معروف سعد الثقافي في  صيدا. حضر اللقاء فصائل العمل الوطني اللبناني والفلسطيني، واللجان الشعبية، وقيادة الجبهة الشعبية في منطقة صيدا وكوادرها، وشخصيات تربوية، واجتماعية ووطنية افتتح الدكتور طلال أبو جاموس اللقاء بترحيب بالحضور،ومن ثم بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، مشيرًا إلى أن الجبهة الشعبية، ومنذ انطلاقتها كان شعارها الفكر يوجه البندقية، لأن الفكرهو طريق أساسي في تغييرالعقول والنفوس.

ثم كانت مداخلة المناضل الأستاذ غالب بو مصلح استهلها بالإشارة إلى أن هناك قصورًا كبيرًا في نقد التجربة الفلسطينية، ومشيرًا إلى الأوضاع الدولية التي تتطور بسرعة كبيرة، مؤكدًا على ضرورة إدراك أبعاد هذه التغييرات، أسبابها ونتائجها، وإلى أن إسرائيل هي ذراع أمريكي ينظر إليها كولاية أمريكية موجودة في منطقة الشرق الأوسط.

وقد تحدث عن دور إسرائيل في المنطقة، ودور الولايات المتحدة في إسناد إسرائيل، لتمنع التغيير والتحرر من التبعية، كما أكد على ضرورة العمل على القضاء على هذه الإمبريالية، والقضاء عليها مهمة تقع على عاتق كل القوى التقدمية، فلسطينيا وعربيا، وإسلاميا.

وخلال كلامه أشار إلى الاحتلالات التي صارت بالدول العربية من قبل أميركا، وكيفية التخطيط لاحتلالها، مؤكدا على أن هناك متغيرات دولية ستمنع عودة السيطرة الأمريكية وبروز قوى آسيوية ومن العالم الثالث لتحتل موقع الصدارة على كل الصعد.

كما تطرق إلى العقوبات الاقتصادية التي تضعها أميركا للتضيق على الدول التي تواجهها مثل إيران، وسوريا و الاتحاد الروسي، و ما زالت الولايات المتحدة 

ممسكة بمفاصل الاقتصاد العالمي، مثال صندوق البنك الدولي، ومنظمة التجارة العالمية، وبنك التسويات الدولية، كما لديها أكبر مؤسسات مالية على الصعيد العالمي.

كما أشار إلى أن طريق التحرر، طريق استعادة فلسطين ليس مهمة الشعب الفلسطيني فقط، مع أن للشعب الفلسطيني دورًا أساسيا في ذلك، إنما هي مهمة قومية عربية وإسلامية، ودولية.

وفي نهاية مداخلته، قدم عدد من الحضور مداخلات، كما قدم أبو احمد سالم مسؤول الجبهة الشعبية في منطقة صيدا و الدكتور عبد رجا سرحان درع الجبهة الشعبية للمناضل الاستاذ غالب بو مصلح .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919182972
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة