صيدا سيتي

الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين ورابطة الطلاب المسلمين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران برنامج التدريب المحاسبي لأول مرة في لبنان: مركز ظرافة للتدريب المحاسبي

غالب بو مصلح: مهمة تحرير فلسطين تقع على عاتق كل القوى فلسطينيا وعربيا وإسلاميا - 15 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 22 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1313 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان: 

في الذكرى التاسعة والستين للنكبة، وتضامنا مع الحركة الأسيرة في معركة الأمعاء الخاوية، أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومنظمة المعلمين الفلسطينيين، في منطقة صيدا لقاء مع المناضل الوطني والقومي الأستاذ غالب بو مصلح، تحت عنوان" العولمة وتغييرات النظامين العالمي والإقليمي، وانعكاسها على القضية الفلسطينية، السبت 20/5/2017، في مركز معروف سعد الثقافي في  صيدا. حضر اللقاء فصائل العمل الوطني اللبناني والفلسطيني، واللجان الشعبية، وقيادة الجبهة الشعبية في منطقة صيدا وكوادرها، وشخصيات تربوية، واجتماعية ووطنية افتتح الدكتور طلال أبو جاموس اللقاء بترحيب بالحضور،ومن ثم بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، مشيرًا إلى أن الجبهة الشعبية، ومنذ انطلاقتها كان شعارها الفكر يوجه البندقية، لأن الفكرهو طريق أساسي في تغييرالعقول والنفوس.

ثم كانت مداخلة المناضل الأستاذ غالب بو مصلح استهلها بالإشارة إلى أن هناك قصورًا كبيرًا في نقد التجربة الفلسطينية، ومشيرًا إلى الأوضاع الدولية التي تتطور بسرعة كبيرة، مؤكدًا على ضرورة إدراك أبعاد هذه التغييرات، أسبابها ونتائجها، وإلى أن إسرائيل هي ذراع أمريكي ينظر إليها كولاية أمريكية موجودة في منطقة الشرق الأوسط.

وقد تحدث عن دور إسرائيل في المنطقة، ودور الولايات المتحدة في إسناد إسرائيل، لتمنع التغيير والتحرر من التبعية، كما أكد على ضرورة العمل على القضاء على هذه الإمبريالية، والقضاء عليها مهمة تقع على عاتق كل القوى التقدمية، فلسطينيا وعربيا، وإسلاميا.

وخلال كلامه أشار إلى الاحتلالات التي صارت بالدول العربية من قبل أميركا، وكيفية التخطيط لاحتلالها، مؤكدا على أن هناك متغيرات دولية ستمنع عودة السيطرة الأمريكية وبروز قوى آسيوية ومن العالم الثالث لتحتل موقع الصدارة على كل الصعد.

كما تطرق إلى العقوبات الاقتصادية التي تضعها أميركا للتضيق على الدول التي تواجهها مثل إيران، وسوريا و الاتحاد الروسي، و ما زالت الولايات المتحدة 

ممسكة بمفاصل الاقتصاد العالمي، مثال صندوق البنك الدولي، ومنظمة التجارة العالمية، وبنك التسويات الدولية، كما لديها أكبر مؤسسات مالية على الصعيد العالمي.

كما أشار إلى أن طريق التحرر، طريق استعادة فلسطين ليس مهمة الشعب الفلسطيني فقط، مع أن للشعب الفلسطيني دورًا أساسيا في ذلك، إنما هي مهمة قومية عربية وإسلامية، ودولية.

وفي نهاية مداخلته، قدم عدد من الحضور مداخلات، كما قدم أبو احمد سالم مسؤول الجبهة الشعبية في منطقة صيدا و الدكتور عبد رجا سرحان درع الجبهة الشعبية للمناضل الاستاذ غالب بو مصلح .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934521608
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة