صيدا سيتي

المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل وسام سعد: هكذا ولدت شخصية "أبو طلال".. نعم تلقيت تهديدات! احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق لا اضراب لقطاع المحروقات يوم غد وبعد غد محمد صالح واجه الإرهاب جنوباً واتهم به في اليونان! تفاصيل توقيف شبكة تهريب عملة مزوّرة في مطار بيروت أسبوعان مرّا على اختفاء القاصر ملك سنو... عائلتها تناشد الجميع مساعدتها

المطران حداد في حفل تخريج طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية: ​مصابون بالتطرّف لأننا لا نحاور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 22 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 853 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع جريدة المستقبل: 

اعتبر راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد اننا «مصابون بالتطرف لأننا لا نحاور، وان الشرق الأوسط لا يتحاور مع ذاته لذا اصابتنا الحروب» ، داعيا الى»تجنيب لبنان هذه الكأس ونبدأ من مدارسنا لأنها البيئة الحاضنة للانفتاح والحوار واحترام التنوع» .
كلام المطران حداد جاء خلال رعايته حفل تخريج طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية في صيدا التابعة للسينودوس الانجيلي الوطني في سوريا ولبنان ، وذلك في قاعة مركز الأولي للمعارض والترفيه La Salle ، بحضور النواب بهية الحريري ، باسم الشاب ، علي عسيران وميشال موسى وممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري وممثل امين عام «تيار المستقبل» احمد الحريري رمزي مرجان ورئيس السينودوس الانجيلي الوطني في سوريا ولبنان القسيس فادي داغر وعبد الرحمن البزري وفاعليات .
وقال المطران حداد» لقد اخترتموني انا المطران الكاثوليكي لأتحدث في المدرسة الانجيلية في وسط اسلامي بامتياز، انه مشهد نحطم كل الأصنام النائمة فينا لنعمل معا من اجل الانسان» ، معتبرا انه «لا علم بلا فضيلة واولى الفضائل التواضع ثم اكتساب العلم ثم المحبة والحوار في العلم» . 
ورأى ان»الاسراع في اكتساب المعرفة باوسع شبكات واسرع اوقات يؤدي الى الفساد ويبني مجتمعا انانيا غير منظم» ،متسائلا:» الم نصل في لبنان الى الفساد ؟. نكاد ان نفوز بالمرتبة الأولى في لائحة الدول الفاسدة مع الأسف ، فسامحني يا وطني اني بلغت الى هذا المنحدر «.
وفي موضوع الحوار ،قال: «اننا مصابون بالتطرف لأننا لا نحاور ، المتطرف هو الأصم الذي لا يحاور ، الشرق الأوسط لا يتحاور مع ذاته لذا اصابتنا الحرب ، فلنجنب لبنان هذا الكاس ونبدأ من مدارسنا لانها البيئة الحاضنة للانفتاح والحوار واحترام التنوع»، مشيرا الى « انني تطلعت في عمق صيدا وقلوب الصيداويين فرأيت اجيالا مباركة تؤلف ذهنية وبيئة سليمة تعيش العلم والأخلاق معا «.
وكانت كلمات لكل من رئيس الطائفة الانجيلية في الجنوب القسيس مخايل سبيت ورئيس اللجنة التربوية في السينودوس الانجيلي جوني عواد ورئيس المدرسة روجيه داغر والمشرف شادي مشنتف ولعدد من الطلاب. واختتم الحفل بتقديم درع الانجيلية الى المطران حداد وتوزيع الشهادات على الخريجين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911933122
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة