صيدا سيتي

السكسكية تودع "المحمدين" وضو والسعودي يستنفران للإغاثة جمعية تجار صيدا وضواحيها تعزي بشهداء انفجار المرفأ: لتحديد ومحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة الوطنية أحمد يوسف حشيشو في ذمة الله البزري يُشيد بجهوزية تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا لدعم أهلهم في العاصمة بيروت تيار الفجر حول الإنفجار المزلزل: جلاء الحقيقة وتحديد المسؤوليات مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) بهية الحريري شكلت خلية أزمة لإغاثة متضرري انفجار بيروت أسامة سعد على تويتر: يدفن اللبنانيون أحباءهم و لن يدفنوا غضبهم و ثورتهم... نقابة الممرضات والممرضين تنعي شهدائها: نعاهدكم بتكملة المسيرة غرق باخرة "اورينت كوين" السياحية واستشهاد اثنين من طاقمها إصابات بـ"كورونا" في صيدا وشائعات... والحامض بـ 9 آلاف في بلد الحمضيات صيدا تداعت لنجدة العاصمة: فرق طبية توجهت الى بيروت للمساعدة في اسعاف المصابين وتبرع بالدم قيادة الجماعة الاسلامية في صيدا تواكب استقبال جرحى انفجار بيروت إلى مستشفيات صيدا بهية الحريري تعزي بضحايا انفجار المرفأ وتدعو للتبرع بالدم البزري يُتابع أوضاع المصابين والجرحى الذين نقلوا الى مستشفيات صيدا السعودي أعطى توجيهاته لفرق بلدية صيدا للإستنفار ويحث المواطنين في صيدا للتبرع بالدم للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين

المطران حداد في حفل تخريج طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية: ​مصابون بالتطرّف لأننا لا نحاور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 22 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 963 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع جريدة المستقبل: 

اعتبر راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد اننا «مصابون بالتطرف لأننا لا نحاور، وان الشرق الأوسط لا يتحاور مع ذاته لذا اصابتنا الحروب» ، داعيا الى»تجنيب لبنان هذه الكأس ونبدأ من مدارسنا لأنها البيئة الحاضنة للانفتاح والحوار واحترام التنوع» .
كلام المطران حداد جاء خلال رعايته حفل تخريج طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية في صيدا التابعة للسينودوس الانجيلي الوطني في سوريا ولبنان ، وذلك في قاعة مركز الأولي للمعارض والترفيه La Salle ، بحضور النواب بهية الحريري ، باسم الشاب ، علي عسيران وميشال موسى وممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري وممثل امين عام «تيار المستقبل» احمد الحريري رمزي مرجان ورئيس السينودوس الانجيلي الوطني في سوريا ولبنان القسيس فادي داغر وعبد الرحمن البزري وفاعليات .
وقال المطران حداد» لقد اخترتموني انا المطران الكاثوليكي لأتحدث في المدرسة الانجيلية في وسط اسلامي بامتياز، انه مشهد نحطم كل الأصنام النائمة فينا لنعمل معا من اجل الانسان» ، معتبرا انه «لا علم بلا فضيلة واولى الفضائل التواضع ثم اكتساب العلم ثم المحبة والحوار في العلم» . 
ورأى ان»الاسراع في اكتساب المعرفة باوسع شبكات واسرع اوقات يؤدي الى الفساد ويبني مجتمعا انانيا غير منظم» ،متسائلا:» الم نصل في لبنان الى الفساد ؟. نكاد ان نفوز بالمرتبة الأولى في لائحة الدول الفاسدة مع الأسف ، فسامحني يا وطني اني بلغت الى هذا المنحدر «.
وفي موضوع الحوار ،قال: «اننا مصابون بالتطرف لأننا لا نحاور ، المتطرف هو الأصم الذي لا يحاور ، الشرق الأوسط لا يتحاور مع ذاته لذا اصابتنا الحرب ، فلنجنب لبنان هذا الكاس ونبدأ من مدارسنا لانها البيئة الحاضنة للانفتاح والحوار واحترام التنوع»، مشيرا الى « انني تطلعت في عمق صيدا وقلوب الصيداويين فرأيت اجيالا مباركة تؤلف ذهنية وبيئة سليمة تعيش العلم والأخلاق معا «.
وكانت كلمات لكل من رئيس الطائفة الانجيلية في الجنوب القسيس مخايل سبيت ورئيس اللجنة التربوية في السينودوس الانجيلي جوني عواد ورئيس المدرسة روجيه داغر والمشرف شادي مشنتف ولعدد من الطلاب. واختتم الحفل بتقديم درع الانجيلية الى المطران حداد وتوزيع الشهادات على الخريجين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936232370
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة