صيدا سيتي

عناصر إطفاء سرية صيدا أخمدوا حريق محرك سيارة وآخر شب بقصب وهشير مجلس النواب تبنى بالإجماع طرح النائب بهية الحريري تخصيص التعليم بـ300 مليار ليرة لمواجهة تداعيات كورونا لقاء التجمع الإسلامي الصيداوي‎ وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام «كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء

المطران حداد في حفل تخريج طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية: ​مصابون بالتطرّف لأننا لا نحاور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 22 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 938 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع جريدة المستقبل: 

اعتبر راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد اننا «مصابون بالتطرف لأننا لا نحاور، وان الشرق الأوسط لا يتحاور مع ذاته لذا اصابتنا الحروب» ، داعيا الى»تجنيب لبنان هذه الكأس ونبدأ من مدارسنا لأنها البيئة الحاضنة للانفتاح والحوار واحترام التنوع» .
كلام المطران حداد جاء خلال رعايته حفل تخريج طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية في صيدا التابعة للسينودوس الانجيلي الوطني في سوريا ولبنان ، وذلك في قاعة مركز الأولي للمعارض والترفيه La Salle ، بحضور النواب بهية الحريري ، باسم الشاب ، علي عسيران وميشال موسى وممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري وممثل امين عام «تيار المستقبل» احمد الحريري رمزي مرجان ورئيس السينودوس الانجيلي الوطني في سوريا ولبنان القسيس فادي داغر وعبد الرحمن البزري وفاعليات .
وقال المطران حداد» لقد اخترتموني انا المطران الكاثوليكي لأتحدث في المدرسة الانجيلية في وسط اسلامي بامتياز، انه مشهد نحطم كل الأصنام النائمة فينا لنعمل معا من اجل الانسان» ، معتبرا انه «لا علم بلا فضيلة واولى الفضائل التواضع ثم اكتساب العلم ثم المحبة والحوار في العلم» . 
ورأى ان»الاسراع في اكتساب المعرفة باوسع شبكات واسرع اوقات يؤدي الى الفساد ويبني مجتمعا انانيا غير منظم» ،متسائلا:» الم نصل في لبنان الى الفساد ؟. نكاد ان نفوز بالمرتبة الأولى في لائحة الدول الفاسدة مع الأسف ، فسامحني يا وطني اني بلغت الى هذا المنحدر «.
وفي موضوع الحوار ،قال: «اننا مصابون بالتطرف لأننا لا نحاور ، المتطرف هو الأصم الذي لا يحاور ، الشرق الأوسط لا يتحاور مع ذاته لذا اصابتنا الحرب ، فلنجنب لبنان هذا الكاس ونبدأ من مدارسنا لانها البيئة الحاضنة للانفتاح والحوار واحترام التنوع»، مشيرا الى « انني تطلعت في عمق صيدا وقلوب الصيداويين فرأيت اجيالا مباركة تؤلف ذهنية وبيئة سليمة تعيش العلم والأخلاق معا «.
وكانت كلمات لكل من رئيس الطائفة الانجيلية في الجنوب القسيس مخايل سبيت ورئيس اللجنة التربوية في السينودوس الانجيلي جوني عواد ورئيس المدرسة روجيه داغر والمشرف شادي مشنتف ولعدد من الطلاب. واختتم الحفل بتقديم درع الانجيلية الى المطران حداد وتوزيع الشهادات على الخريجين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931550465
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة