صيدا سيتي

إجتماع تشاوري لـ "تجمع المؤسسات الأهلية" في مقر جمعية "نبع" في صيدا - 21 صورة دعوة إلى احتفال جماهيري لمناسبة الذكرى 17 لغياب المناضل الراحل مصطفى سعد بيان من حركة حماس رداً على سمير جعجع: نقف إلى جانب حقوق شعبنا واتهامك لنا شرف كبير الأحمد يتصل بالبزري شاكراً له ولصيدا موقفهم الداعم لحقوق الفلسطينيين في لبنان موظفو الإدارات العامة في صيدا والجنوب واصلوا إضرابهم لليوم الثاني المحامي راني صادر حاضر حول "الملكية الفكرية" في استراحة صيدا إعلان بدء استقبال طلبات الاشتراك في امتحانات الدخول إلى الماستر المشترك في الدراسات الاستراتيجية بين "كلية الحقوق" و"مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية" في الجيش الطبيب اللبناني العالمي غابي معوّض: الجراحة الروبوتية ستكون بمثابة GPS توجيهيّ للجرّاح في عمله بأقل خطأ بشري ممكن جعجع:ما تشهده بعض المخيمات الفلسطينية من تحركات لا علاقة له بقرار وزير العمل وخلفيتها سياسية بحتة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تسلمت منشآت ومصادر المياه في بعض قرى وبلدات الجنوب أبو سليمان: أعطيت تعليمات لتسريع إعطاء إجازات العمل للفلسطينيين الفلسطينيون في لبنان والحقوق لا حياة لمن تنادي فتح: قرار وزير العمل حكم بالتجويع والاعدام البطيء على اللاجئين اليوسف نوه بمواقف القوى اللبنانية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني منيمنة: الفلسطيني ليس عاملا أجنبيا ويجب تفعيل الحوار وخوفنا أن تؤدي الاحتجاجات لما لا تحمد عقباه عزام الأحمد موفداً من "أبو مازن" التقى بهية الحريري: الحل لموضوع عمل الفلسطينيين بالعودة الى تعديلات قانون العمل اللبناني بهذا الخصوص - 4 صور بري: موضوع القرار بشأن العمال الفلسطيينين إنتهى وأدعو وزير العمل لإعلان ذلك أربع قرارات اتهامية لقاضي التحقيق العسكري انطلاق جلسات محاكمة الجهات المدعى عليها بتلويث نهر الليطاني الأزمة من زاوية فلسطينية: هذه هواجسنا

المطران حداد في حفل تخريج طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية: ​مصابون بالتطرّف لأننا لا نحاور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 22 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 826 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع جريدة المستقبل: 

اعتبر راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد اننا «مصابون بالتطرف لأننا لا نحاور، وان الشرق الأوسط لا يتحاور مع ذاته لذا اصابتنا الحروب» ، داعيا الى»تجنيب لبنان هذه الكأس ونبدأ من مدارسنا لأنها البيئة الحاضنة للانفتاح والحوار واحترام التنوع» .
كلام المطران حداد جاء خلال رعايته حفل تخريج طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية في صيدا التابعة للسينودوس الانجيلي الوطني في سوريا ولبنان ، وذلك في قاعة مركز الأولي للمعارض والترفيه La Salle ، بحضور النواب بهية الحريري ، باسم الشاب ، علي عسيران وميشال موسى وممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري وممثل امين عام «تيار المستقبل» احمد الحريري رمزي مرجان ورئيس السينودوس الانجيلي الوطني في سوريا ولبنان القسيس فادي داغر وعبد الرحمن البزري وفاعليات .
وقال المطران حداد» لقد اخترتموني انا المطران الكاثوليكي لأتحدث في المدرسة الانجيلية في وسط اسلامي بامتياز، انه مشهد نحطم كل الأصنام النائمة فينا لنعمل معا من اجل الانسان» ، معتبرا انه «لا علم بلا فضيلة واولى الفضائل التواضع ثم اكتساب العلم ثم المحبة والحوار في العلم» . 
ورأى ان»الاسراع في اكتساب المعرفة باوسع شبكات واسرع اوقات يؤدي الى الفساد ويبني مجتمعا انانيا غير منظم» ،متسائلا:» الم نصل في لبنان الى الفساد ؟. نكاد ان نفوز بالمرتبة الأولى في لائحة الدول الفاسدة مع الأسف ، فسامحني يا وطني اني بلغت الى هذا المنحدر «.
وفي موضوع الحوار ،قال: «اننا مصابون بالتطرف لأننا لا نحاور ، المتطرف هو الأصم الذي لا يحاور ، الشرق الأوسط لا يتحاور مع ذاته لذا اصابتنا الحرب ، فلنجنب لبنان هذا الكاس ونبدأ من مدارسنا لانها البيئة الحاضنة للانفتاح والحوار واحترام التنوع»، مشيرا الى « انني تطلعت في عمق صيدا وقلوب الصيداويين فرأيت اجيالا مباركة تؤلف ذهنية وبيئة سليمة تعيش العلم والأخلاق معا «.
وكانت كلمات لكل من رئيس الطائفة الانجيلية في الجنوب القسيس مخايل سبيت ورئيس اللجنة التربوية في السينودوس الانجيلي جوني عواد ورئيس المدرسة روجيه داغر والمشرف شادي مشنتف ولعدد من الطلاب. واختتم الحفل بتقديم درع الانجيلية الى المطران حداد وتوزيع الشهادات على الخريجين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904930164
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة