صيدا سيتي

الشهاب: كيف نتعهد صداقتنا؟ البزري: لبنان قارب مرحلة الخطر لأن عدد اصابات كورونا بالنسبة لعدد السكان مرتفع جدا "العفو العام" ... صفحة وطويت: سعد الحريري يطلق مقاربة جديدة... يبنى عليها الكثير سيارة اسعاف مخصصة لحالات "الكورونا" من مؤسسة الحريري لأوقاف صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب وقفة لمخاتير صيدا والزهراني في سرايا صيدا احتجاًجاً على فقدان الطوابع بهية الحريري تزور ضريح الشهيد الحسن: سيبقى طيفه حاضراً بانجازاته التي حمت وتحمي هذا الوطن "شركة جبيلي اخوان": فحوصات كورونا للموظفين اظهرت وجود حالة واحدة هي قيد الحجر والمعالجة والشركة ملتزمة اجراءات السلامة والوقاية والفحوصات الدورية عون وقّع «الدولار الطالبي»: هل تنفّذ المصارف؟ ليلا.. إخماد حريق شب بمنزل في شارع غسان حمود عائشة عبد الوهاب الغلاييني (زوجة مأمون المكاوي) في ذمة الله فقدان الطوابع يُهدّد بوقف المعاملات... ومخاتير صيدا يحذّرون أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 20 تشرين الأول 2020 البزري: الشباب البدين وكثير التدخين ومريض الربو أكثر عرضة لكورونا قاس ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator مطلوب مدير محاسبة مع خبرة لا تقل عن 7 سنوات لشركة تجارية في صيدا

المطران حداد في حفل تخريج طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية: ​مصابون بالتطرّف لأننا لا نحاور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 22 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 995 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع جريدة المستقبل: 

اعتبر راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد اننا «مصابون بالتطرف لأننا لا نحاور، وان الشرق الأوسط لا يتحاور مع ذاته لذا اصابتنا الحروب» ، داعيا الى»تجنيب لبنان هذه الكأس ونبدأ من مدارسنا لأنها البيئة الحاضنة للانفتاح والحوار واحترام التنوع» .
كلام المطران حداد جاء خلال رعايته حفل تخريج طلاب مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية في صيدا التابعة للسينودوس الانجيلي الوطني في سوريا ولبنان ، وذلك في قاعة مركز الأولي للمعارض والترفيه La Salle ، بحضور النواب بهية الحريري ، باسم الشاب ، علي عسيران وميشال موسى وممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري وممثل امين عام «تيار المستقبل» احمد الحريري رمزي مرجان ورئيس السينودوس الانجيلي الوطني في سوريا ولبنان القسيس فادي داغر وعبد الرحمن البزري وفاعليات .
وقال المطران حداد» لقد اخترتموني انا المطران الكاثوليكي لأتحدث في المدرسة الانجيلية في وسط اسلامي بامتياز، انه مشهد نحطم كل الأصنام النائمة فينا لنعمل معا من اجل الانسان» ، معتبرا انه «لا علم بلا فضيلة واولى الفضائل التواضع ثم اكتساب العلم ثم المحبة والحوار في العلم» . 
ورأى ان»الاسراع في اكتساب المعرفة باوسع شبكات واسرع اوقات يؤدي الى الفساد ويبني مجتمعا انانيا غير منظم» ،متسائلا:» الم نصل في لبنان الى الفساد ؟. نكاد ان نفوز بالمرتبة الأولى في لائحة الدول الفاسدة مع الأسف ، فسامحني يا وطني اني بلغت الى هذا المنحدر «.
وفي موضوع الحوار ،قال: «اننا مصابون بالتطرف لأننا لا نحاور ، المتطرف هو الأصم الذي لا يحاور ، الشرق الأوسط لا يتحاور مع ذاته لذا اصابتنا الحرب ، فلنجنب لبنان هذا الكاس ونبدأ من مدارسنا لانها البيئة الحاضنة للانفتاح والحوار واحترام التنوع»، مشيرا الى « انني تطلعت في عمق صيدا وقلوب الصيداويين فرأيت اجيالا مباركة تؤلف ذهنية وبيئة سليمة تعيش العلم والأخلاق معا «.
وكانت كلمات لكل من رئيس الطائفة الانجيلية في الجنوب القسيس مخايل سبيت ورئيس اللجنة التربوية في السينودوس الانجيلي جوني عواد ورئيس المدرسة روجيه داغر والمشرف شادي مشنتف ولعدد من الطلاب. واختتم الحفل بتقديم درع الانجيلية الى المطران حداد وتوزيع الشهادات على الخريجين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942296429
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة