صيدا سيتي

بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا مدرسة الدوحة صيدا نفت وجود اصابتين بين الاساتذة اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية صيدا ومدير كلية الاداب 5 ينفي وجود اصابات بهية الحريري: كتلة المستقبل لن تسير بقانون العفو بصيغته المطروحة في جلسة الغد أسامة سعد يبحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان جزيرة صيدا تنافس قلعتها على الطابع الأميري! الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان تكرم كوادرها الطبية بمناسبة يوم التمريض - 14 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 21 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1305 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان تكرم كوادرها الطبية بمناسبة يوم التمريض

وعدد من النشطاء الذين كان لهم دور إغاثي في أحداث مخيم عين الحلوة الأخيرة

المصدر/ جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - الأستاذ وسيم وني: 

بحضور مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان الدكتور سامر شحادة ومدير مشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين ورئيس الإتحاد العام للأطباء الفلسطينين في لبنان الدكتور عماد  الحلاق وممثلين عن القوى الوطنية و الإسلامية واللجنة الشعبية  واتحاد العمال الفلسطينين  وبمشاركة شعبية واسعة ،  قامت  جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني / مشفى الهمشري بمناسبة يوم التمريض العالمي    تكريماً للعديد من كوادرها الطبية  والعديد من الناشطين والشخصيات الذين كان لهم دور إغاثي كبير  بأحداث مخيم عين الحلوة الأخيرة والذين ساهمو  في مساعدة أهلنا  في  مخيم عين الحلوة .

استهل الحفل بعرض فليم يوثق الجهود الكبيرة التي قامت بها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نقل واسعاف جرحى أحداث مخيم عين الحلوة المؤسفة تلاه كلمة لعريف الحفل الدكتور  مجدي شحادة  رحب من خلالها بالحضور الكريم تلاه  كلمة لمدير مشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين الذي أثنى على دور التمريض  وجهوده  خاصةً في الأحداث الأخيرة التي شهدها  مخيم عين الحلوة وكما أطلق د. رياض مناشدة عاجلة لإنقاذ الأسرى الفلسطينين الذين يخوضون بأمعائهم الخاوية معركة الحرية والكرامة  .، تلاه بيت شعر عن التمريض  من وحي المناسبة ألقاه  مسؤول التمريض في مشفى الهمشري يونس ياسين.

ليؤكد بعدها في كلمته مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان الدكتور سامر شحادة  على أهمية عمل التمريض كونه يشكل دوراً هاماً في منظومة الخدمات الطبية لأنها تجمع كل أدبيات السلوك الراقي والبعد الإنساني إضافة إلى كونها  مهنة شاقة للغاية لأنها تتطلب الإلتزام الكامل  وبأننا في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان نفخر بوجود هذه الصفات لدى كادر التمريض الفلسطيني ، وكما شدد  شحادة على ضرورة الاستجابة  إلى  النداء الذي وجهته جمعيتنا رسمياً لمكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، والجمعيات والاتحادات الطبية، تطالبها فيه التدخل لإنهاء محنة المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام، وتحقيق مطالبهم، ومنع تغذيتهم قسرياً. وهو الأمر الذي يُعد سلوكاً لاإنسانياً وغير مقبول أخلاقياً، والذي تم التأكيد عليه في إعلان طوكيو لعام 1975، بشأن أخلاقيات مهنة الطب، وإعلان مالطا لعام 1991 الخاص بالإضراب عن الطعام، والصادر عن الجمعية الطبية العالمية، واتحاد الأطباء العالمي، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة العفو الدولية، ومنظمة “هيومن رايتس ووتش ” Human Rights Watch، ونقابة الأطباء الإسرائيلية التي اعتبرته ضرباً من التعذيب. كما وأكدت الجمعية في ندائها أن مطالب المعتقلين هي مطالب قانونية وإنسانية، وتنسجم مع أحكام القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، علماً أن الغالبية الساحقة من هؤلاء المعتقلين يُحتجزون في سجون إسرائيلية، وليس في السجون المقامة في الأرض الفلسطينية المحتلة، الأمر الذي يخالف القانون الدولي الإنساني، وينعكس سلباً على تواصل المعتقلين مع ذويهم. وأختتم مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني كلمته "   بـ لكم  منا أطيب التحيات في يومكم ... الشفاء للمرضى ... الحرية للأسرى ... والمجد والخلود للشهداء."

 وفي نهاية الحفل تم تكريم كوادر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان والناشطين  وأخذ الصور التذكارية.


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '750,764,770,813,1002,1185,1281,1282,1283)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (,750,764,770,813,1002,1185,1281,1282,1283) ]