صيدا سيتي

المفتي سوسان يستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة إخبار حول هدر المال العام في وزارة التربية قتيل صدما في الغازية فلسطيني قضى سقوطا في صيدا قوى الأمن حذرت من رسالة عبر واتساب تهدف لسحب المعلومات الشاب محمد حسام أبو خضرا في ذمة الله زاهر علي حنقير في ذمة الله الأونروا: إغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية ليومين بعد إصابة موظف بكورونا الرابطة الإسلامية تستكمل جولتها على فعاليات صيدا بعد الاعتذار وارتفاع الدولار: الشارع الصيداوي يشتعل غضباً أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28 ايلول 2020 MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

الشاعر بيار حايك أضاء ليل ملتقى محمود درويش في صيدا - 30 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 21 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1002 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مقهى وملتقى محمود درويش:  

استضاف مقهى وملتقى محمود درويش في صيدا الشاعر بيار حايك في أمسية شعريّة مميّزة وذلك بحضور حشد من المثقفين والمهتمين وروّاد الملتقى.

افتتحت الأمسية بكلمة ترحيب من صاحب فكرة الملتقى محمد مشيرفة، ثم تم عرض مجموعة من الأغاني التي كتب كلماتها الشاعر بيار حايك.

وتحدث الفنان أسامة زيدان مقدّماً الشاعر بيار حايك ومرحّباً به في ملتقى محمود درويش الذي يعتبر بيتاً للشعراء والكتّاب والمثقّفين كافّة.

ثم ألقى الشاعر حايك باقة من قصائده المنوّعة، وأهدى إحدى القصائد إلى روح الفنان الفلسطيني الراحل ياسر جلال الذي جمعهما معاً أكثر من عمل فني كان أشهرها أغنية "جرح الماضي" للفنان وائل جسّار، كما قدّم قصائد للبنان وفلسطين.

 وكرّم ملتقى محمود درويش الشاعر بيار حايك بإهدائه حفنة من تراب مدينة القدس وشمعة تحمل صورة المناضل مروان البرغوثي الذي يخوض معركة الكرامة في سجون الاحتلال، كما قدّم الفنّان أسامة زيدان بإسم أصدقاء الملتقى للشاعر حايك لوحة السيدة العذراء الفلسطينيّة وهي إحدى رسوماته وذلك تقديراً لعطائه المميز.

بدوره الشاعر حايك شكر ملتقى محمود درويش والحضور وأكّد أن الشعبين اللبناني والفلسطيني لا يفرقهما شيء ومتمنياً أن يصلّي في كنيسة المهد ويزور مدينة القدس وأن تعود فلسطين إلى أهلها.

واختتمت الأمسية مع الفنان أسامة زيدان غناءً وعزفاً على العود. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940621640
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة