صيدا سيتي

استقالة المفوض العام لوكالة "الاونروا" بعد شبهات فساد... ولا خوف على استمرار خدماتها الخولي: إلغاء الإضراب العام غدا واعتباره يوم عمل عادي شهيب أكد قرار إقفال المؤسسات التربوية غدا 3 جرحى جراء حادث سير بين 3 سيارات في القاسمية النائب أسامة سعد يعلن في مؤتمر صحفي عن موقفه من جلسة الثلاثاء لمجلس النواب الحراك في صيدا يعاود نشاطه مساء بدرس تربوي وندوة المفتي سوسان: مشروع قانون العفو استنسابي ومشوه وسيؤدي الى خلل في التوازن ثورة .. في بحر صيدا! - 4 صور البزري: صمود ساحات الحراك وتطوره أربك الطبقة السياسية وأحرجها مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مسيرة مراكب بحرية في صيدا دعما لحقوق الصيادين لا تستخف بالقوة العجيبة الكامنة فيك وفود قيادية من حزب الله زارت عوائل شهداء المقاومة في منطقة صيدا بذكرى يوم الشهيد - 25 صورة من سيَستفيد من "العَفو" إذا أقرّه النواب الثلاثاء؟ معرض عرابي للدراجات النارية - تصليح جميع أنواع الدراجات النارية مع قطع غيار واكسسوار وزينة جمعية نواة تقيم محاضرة توعوية حول مرض السكري بالشراكة مع لجان المرأة الشعبية - 29 صورة أوّل حصة لـ "طلاب الثورة"... والدرس عن "استقلال لبنان" للمرة الأولى منذ 20 سنة مسيرة للدراجات النارية في صيدا الشهاب: روائح النفايات في صيدا لا تُطاق؟

حمود زار معمل النفايات الصلبة في سينيق مستفسرا عن مشكلة الروائح الكريهة - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 20 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1876 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ تيار المستقبل في الجنوب: 

مشكلة الروائح الكريهة المنبعثة من معمل معالجة النفايات الصلبة في سينيق كانت محور متابعة ونقاش بين منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ومدير شركة ibc المشغلة للمعمل نبيل زنتوت في مكتب الاخير وبحضور عضوي مكتب المنسقية كرم سكافي وحنان نداف والاداري في المعمل المهندس سامي بيضاوي ..

حيث استفسر حمود من زنتوت عن اسباب هذه المشكلة وسبل معالجتها نظرا لانعكاساتها السلبية على المدينة ...

حمود                      

واثر اللقاء قال الدكتور ناصر حمود: التساؤلات والكلام الذي يحصل في صيدا احببنا ان نأتي ونستفسر من الاستاذ نبيل زنتوت وفريق العمل عن الاسباب وما الذي يحصل ، الجلسة كانت جيدة والاجوبة والبراهين عن المرحلة القادمة الحقيقة متفائلة ونحن نتأمل ان قريبا جدا يتم التخلص من موضوع العوادم ..

وتابع : احب ان اذكر الناس والبيئيين ان العوادم هناك طريقتين للحل اما عن طريق المطمر الصحي واما الحرق وهذا ليس متوفر وهذه مسؤولية الدولة ومسؤوليتنا جميعا ان نجد اما مطمر واما محرقة والاثنان غير متوفرة بظل هذا الجو يجب ان يكون هناك حل والحقيقة ان ادارة المعمل تبذل جهد لتجد حل بديل ونحن رأينا ان هناك حل بديل وهذا الحل البديل يريح المدينة والمنطقة ممما يحصل من كلام ومن كل المشاكل التي تحصل من وقت لوقت ، لذلك نحن متأملين ان هذه المشكلة ستحل وهذا الحل سيكون حل بيئي وانا اقول ان طريقة الفرز والمعالجة اللاهوائية هي الحل الامثل للبنان ولمنطقة صغيرة مكتظة وانا اتصور ان معالجة العوادم بالتجارب مشي الحال ستكون الحل الامثل لكل لبنان

زنتوت

من جهته قال زنتوت : هناك معالجة لهذا الموضوع لدينا خطة للتخلص من العوادم عن طريق خلطها بالباطون وركبنا مجبل باطون ونحن في المراحل التجريبية وسنبدأ بالتجربة وانا اطمئن الجميع ان العملية ماشية والحل ماشي ونحن شفافون وعندما نقوم بتجربة جديدة وهذه فريدة من نوعها حتى بطريقة التخلص فنحن لا نقوم بالطمر ولا بالحرق وهذه الطريقة جديدة وتحتاج لوقت وسنقوم بتجربة مهمة وعلى اساسها نطمئن البلدية والمراجع والقيمين في المدينة وهذا الامر الذي نقوم به هو بمعية المراجع المعنية ونحن مرتاحون واطمئن اهل المدينة والجوار ان الحل ماشي وليس لدينا ولا اي مشكلة بالموضوع ..

الحل نحن نقوم بما يسمى بتثبيت للعوادم ، العوادم تبقى وهي بالنهاية ملوثة لانها كانت مختلطة بالنفايات ونحن نحولها لrdf نقوم بتثبيت والتثبيت من خلال خلطها بمواد البناء وبودرة معينة ولها طريقة معينة لتعطيكي قوة معينة حتى نستطيع استعمالها من خلال استصلاح اراضي وتم تقديم ملف كامل وقمنا بعدة تجارب والى الان النتيجة مريحة وعندما نثبت العوادم انتهى اي موضوع تلوث ان كان للمياه للجوفية وقادرين يوميا ان نزيل 300 طن من هذه المواد ونستطيع تصريفها وعملية كم شهر وتكون منتهية العملية .. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917312251
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة