صيدا سيتي

الرئيسية كورونا كورونا لبنان: أزمة مستلزمات طبية ومستشفيات ممتلئة وجسم طبي منهك ومواطن لم يدرك بعد مأسوية الوضع فؤاد غزال ملكي (المعروف بالفنان الدكتور ميكي) في ذمة الله قطاع التربية في المستقبل: للتعويض على الاساتذة المتعاقدين ما خسروه من ساعاتهم أسامة سعد: ثورة شعبية توشك أن تولد محمد عيد أحمد فاعور في ذمة الله "مخيم عين الحلوة" يبدي التزامه بالإغلاق الشامل في لبنان فصائل المنظَّمة في لبنان تؤكّد دعمهما للرئيس وتُرحّب بإصدار مرسوم الانتخابات محمد خليل الخليل (أبو أحمد) في ذمة الله خروقات للتعبئة في صيدا: محاضر بالجملة وإغلاق محال وإنذارات! إقفال محلين في عبرا لعدم التزامهما شروط التعبئة أسامة سعد طالب خلال جلسة مجلس النواب أمس بإدخال تعديلين على القانون المتعلق برفع المسؤولية عن مصنعي لقاحات الكورونا حركة خجولة في ميرة صيدا والنقيب طالب بمساعدة الصيادين منيرة محمد الشامية (أرملة عبد القادر السبع أعين) في ذمة الله ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا مطلوب معلمة لغة عربية لمركز تعليم مهني في صيدا تشكيلة منوعة ومميزة من السجاد العجمي للبيع في صيدا: 70204060 عمو زين بيعيّدكم بعد العيد بوصول أوسع تشكيلة بيجامات في البلد .. وكلها موديلات 2021

«التمييز العسكرية» تخفّض عقوبة أمين البابا الى السجن 15 عاماً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 19 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 3230 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

في شهر شباط من العام 2011، صدر عن المحكمة العسكرية الدائمة حكم قضى بإنزال عقوبة الاعدام بحق أمين ابراهيم البابا بعد إدانته بتهمة التعامل مع العدو الإسرائيلي والاتصال بمخابراته ودس الدسائس لديه لتوفير وسائل لشن عدوان على لبنان ومعاونته على فوز قواته لقاء مبالغ مالية.
حلّ البابا حينها في قائمة المحكومين بالإعدام بهذا الجرم في «المرتبة» السابعة، قبل أن تفسخ محكمة التمييز العسكرية برئاسة القاضي طوني لطوف هذا الحكم، وتحكم عليه أمس بالسجن مدة خمسة عشر عاماً أشغالاً شاقة مع تجريده من حقوقه المدنية، بعد أن أعادت محاكمته واستجوابه حول الجرائم المسندة اليه. وقد منحت المحكمة المحكوم أسباباً تخفيفية في حكمها الذي صدر أمس بإجماع كافة أعضائها فقررت الحكم عليه بالإعدام سنداً الى المادة 275 من قانون العقوبات، وإنزالها تخفيفاً الى السجن 15 عاماً، والسجن المؤبد سنداً الى المادة 274 من القانون نفسه، وإنزالها تخفيفاً الى السجن 12 عاماً، والسجن عشر سنوات سنداً للمادة 278 من قانون العقوبات وإنزالها تخفيفاً الى السجن سبع سنوات، وإدغام هذه العقوبات بحيث تنفّذ بحقه العقوبة الأشد أي السجن خمسة عشر عاماً أشغالاً شاقة مع تجريده من حقوقه المدنية.
عندما انتهى رئيس المحكمة القاضي طوني لطوف من تلاوة الحكم على مسامع المتهم البابا الذي كان ماثلاً في قفص الاتهام، سأله عما إذا أدرك العقوبة التي حُكم بها فردّ البابا بلا مبالاة: «لا ما فهمت شي»، فأوضح له حينها القاضي لطوف أن المحكمة حكمت عليه بالسجن مدة 15 عاماً، تمتم حينها البابا بكلمات غير مفهومة قبل أن يُدلي بأنه مضرب عن الطعام منذ 11 يوماً، ليعاد سوقه الى سجن رومية.
وجاء في حكم محكمة التمييز العسكرية المُبرم الذي لا يقبل أي طريق من طرق المراجعة بأن البابا (50 عاماً) قد جرى تدريبه في إسرائيل على أجهزة اتصال وكمبيوتر وتشفير رسائل وفكّها وتحديد أهداف عسكرية ومدنية، ومساعدة رجال المخابرات الإسرائيلية على محاولة اغتيال محمود المجذوب (أحد قيادييي حركة الجهاد الإسلامي) في العام 1998 الذي اغتيل لاحقاً في العام 2007 في صيدا.
وأورد الحكم أن وكيل المتهم المحامي ناجي ياغي أشار في مرافعته الى أن موكله قد أُجبر على التعامل بسبب وضع ابنه الصحي الذي توفي لاحقاً، وأنه توقف عن التعامل في العام 2007 وأصبح حينها يتعامل مع حزب الله، وأنه هو الذي سلّم نفسه للحزب المذكور طالباً منحه أوسع الأسباب التخفيفية بالاكتفاء بمدة توقيفه.
واعتبرت المحكمة في حكمها أن المحكمة العسكرية الدائمة كانت قد أسقطت الدعوى عن المتهم من جرم الدخول الى بلاد العدو لمرور الزمن الثلاثي ويصبح بالتالي الحكم لهذه الجهة مبرماً.
وكان البابا قد أفاد أثناء استجوابه أمام المحكمة بأنه أوقف ثلاث سنوات لدى حزب الله بعد صدور «حكم شرعي بحقه» عن الحزب، ثم سلّم في العام 2010 الى مديرية المخابرات في الجيش اللبناني التي أحالته بدورها الى القضاء العسكري بعد إجراء تحقيق أولي معه.
وادعى البابا التعامل مع إسرائيل كعميل مزدوج بتوجيهات من «حزب الله»، وأنه قام خلال العام 1997 بعمليات ضد إسرائيل من موقع الدبشة في الجنوب.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950267133
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة