صيدا سيتي

الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم جريح في حادث سير على أوتوستراد الدامور باتجاه الجية أكلة الفقير والغني.. أبو عرب سيُغلق أبوابه حتى إشعار آخر التعلّم عن بعد.. هل نحن مستعدون للعام الدراسي 2020-2021؟ فهمي: لا نيّة للذهاب الى اقفال عام للبلد لأنّ الوضع الاقتصادي سيئ نحو تشديد إجراءات التنقل من دون العودة الى الإقفال: 6622 شخصاً يخضعون للحجر المنزلي "بطالة المليون" تطرق أبوابنا... والزيادة 65% أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام وشامل لا يستثني أحداً بالصور: إجراءات أمنية مكثفة لضبط الخروقات وعمليات كرّ وفرّ على شاطئ صيدا (النهار) قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن

لقاء في بلدية صيدا بمشاركة السعودي حول دراسة عن المخدرات والشباب تحت عنوان صلة - 7 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1057 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ غسان الزعتري - إعلام بلدية صيدا: 

بدعوة من المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان في صيدا، عقد في قاعة المرحوم الحاج رفقي أبوظهر في القصر البلدي لقاء موسع  حول دراسة عن المخدرات والشباب ،  شارك فيه  رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، والشيخ إبراهيم الديماسي ممثلا مفتي صيدا وأقضيتها  الشيخ سليم سوسان،  ومديرة مكتب الرئيس فؤاد السنيورة السيدة نادين الترياقي، والأب جهاد فرنسيس( عن مطرانية صيدا للروم الكاثوليك) والمونسنيور الياس الأسمر(عن مطرانية صيدا المارونية) ، والقاضي الشرعي في صيدا الشيخ محمد أبو زيد، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وممثلون عن المؤسسات والجعيات الأهلية والتجارية  ومؤسسات المجتمع المدني وإدارات رسمية وهيئات وروابط نقابية وصحية وتربوية وإجتماعية مختلفة تعنى بموضوع مكافحة المخدرات.

إستهل اللقاء بترحيب من الأستاذ ماجد حمتو بإسم المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان، مستعرضا أهمية الدراسة التي تعمل على إعدادها  جمعية العناية الصحية وجمعية سكون بتمويل من الإتحاد الأوروبي تحت شعار " صلة"

ثم تحدثت السيدة ناديا  بدران بإسم جمعية العناية الصحية التي أشارت إلى أن  الدراسة تهدف  الى تحسين الاستجابة الوطنيّة حول مسألة المخدرات والشباب في لبنان من خلال مقاربة تشاركية مع الجمعيات الاهلية والؤسسات الرسمية والقطاع الخاص .

ثم  كلمة السيدة ديانا قزاز بإسم جمعية سكون، فلفتت إلى أن الدراسة ممولة من الإتحاد الأوروبي وتسلط الضوء على واقع المخدرات والشباب في 5 مناطق لبنانية ومنها مدينة صيدا .

ثم كانت كلمة إستعرض فيها رئيس مكتب مكافحة المخدرات في صيدا والجنوب  الرائد هيثم سويد عن إنجازات المكتب في مكافحة المخدرات في صفوف الشباب  في منطقة صيدا ولا سيما في المدينة القديمة، وأن هذا الأمر في تقدم ملحوظ .

ثم كانت مداخلات إختتمت بكلمة  نوه فيها  رئيس البلدية المهندس محمد السعودي بإنجازات مكتب مكافحة الخدرات في صيدا والجنوب والجهود التي يقوم بها رئيسه الرائد سويد في هذا المجال، ولا سيما في صيدا القديمة. كما أشار إلى التعاون الوثيق القائم بين الأجهزة الأمنية المختصة وبين المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان بهذا الخصوص  ، وهذا أمر يستحق التنويه والإشادة به.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931433102
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة