صيدا سيتي

بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall" عثمان اختاره.. هذا الرائد سيكون "كبير حراس دياب" نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! طلاب "اللبنانية" عاجزون عن دفع رسم التسجيل .. للإعفاء من التسجيل بدل جمع التبرعات الوزير الجديد.. ينتظر دوره في المصرف بعض المحطات اقفلت ابوابها اليوم وسيتم تأجيل الجمعية العمومية المقررة اليوم حركة المرور كثيفة على اوتوستراد خلدة باتجاه انفاق المطار الشباب الغازية يكرّم عبد الله انهيار مبنى مؤلف من ثلاث طبقات في مخيم الرشيدية في صور وفد من حزب الله زار المفتي سوسان وأكدا ضرورة التكاتف والتعاضد من أجل النهوض بالبلاد "حراك صيدا" يخبو في يومه التاسع والتسعين...بانتظار "خطة تحرُّك" احتجاجية حريق داخل منزل في الشرحبيل صيدا والاضرار مادية ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء

رعاية اليتيم تستضيف الأولمبياد الخاص اللبناني - 27 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 14 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2423 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ جمعية دار رعاية اليتيم في صيدا - www.saidacity.net: 

استضافت جمعية رعاية اليتيم في صيدا البطولة العامة المحلية للأولمبياد الخاص اللبناني باشراف الأولمبياد الخاص الدولي وذلك على ملاعب الجمعية في صيدا بحضور عضو الهيئة الإدارية في جمعية رعاية اليتيم السيد وليد المكاوي ممثلاً رئيسها الدكتور سعيد المكاوي والمدير الوطني للأولمبياد الخاص السيدة هلا الحسيني، مدير الدولي للأولمبياد الخاص الأستاذ محمد ناصر، بمشاركة 200 لاعباً ولاعبة من الجمعيات التي تعنى بذوي الحاجات الإضافية من مختلف المناطق اللبنانية، وعدد من الأطباء و" نادي الليونز " والحكام من المركز العالي للرياضة العسكرية، ومتطوعين من "الجامعة اللبنانية الدولية"،  و"جمعية المواساة"، متطوعون من بنك عوده والصليب الأحمر اللبناني.

بدأ النشاط بالنشيد الوطني اللبناني واستعراض الفرق المشاركة، وكلمة لعضو الهيئة الإدارية لجمعية رعاية اليتيم السيد وليد المكاوي،  نقل فيها تحيات الرئيس د. سعيد المكاوي الذي تعذر حضوره بداعي السفر، وأكد فيها أن جمعية رعاية اليتيم تولي اهتماماً خاصاً بالأولمبياد الخاص اللبناني كي يعبر أطفالنا ذوي الحاجات الإضافية عن إمكانياتهم.

وقال المكاوي، "ها هم ذوي الحاجات الإضافية اليوم يُخرجون طاقاتهم الكامنة في مجالات مختلفة... ويبرهنون عن استطاعتهم تفجير هذه الطاقات فيهم متى توفرت لهم البيئة الحاضنة المناسبة والمحفزة على العطاء مما يجعلهم أفراداً فعالين ومنتجين في مجتمعهم يسهمون في خدمة وطنهم ورفع اسمه عالياً".

من جهتها، شكرت الحسيني جمعية رعاية اليتيم استضافتها لهذا اليوم الرياضي وقالت: "لم يردع أي عائق لاعبي الأولمبياد الخاص في الوصول سنة بعد سنة من التدريبات والبطولات إلى نهائيات الأنشطة التي ستخولهم نتائجها للمشاركة في البطولة الإقليمية التي ستقام في أبو ظبي 2018 تحضيراً للألعاب العالمية الصيفية التي ستقام في البلد نفسه عام 2019."

وقدم تلاميذ مركز الحاج أحمد مصباح البزري لذوي الحاجات الإضافية فقرة فنية أدوا خلالها رقصة على وقع موسيقى هندية، ومن ثم عرض المدرب أحمد عبد العزيز صاحب مركز Academy Freestyle عرضاً بالرولر مع فريقه وقدم مشكوراً 5 رولر لتلاميذ المركز.

وأدت اللاعبة مالينا الزين قسم الأولمبياد وأضاء الشعلة الأولمبية اللاعب سمير الشريف وبعدها انطلقت السباقات في الألعاب التالية: كرة الطاولة، بوتشي، ألعاب القوى (25-50-100 متر وثب طويل)، الكرة الحديدية، كرة السلة وكرة القدم، وسباق الدراجات (250 م) سرعة.

وتخلل النشاط فحص طبي للاعبين ضمن برنامج "صحة اللاعب" بمشاركة أطباء متطوعين تضمن: فحص النظر، ومعاينة الأنف والأذن والحنجرة، وكشف صحي عام، فحص اللياقة البدنية وفحص مع أخصائية التغذية، إضافة إلى مؤتمر مجلس القادة من اللاعبين والمبادرات.

 وبعد إطلاق شارة البداية تنافس اللاعبون الذي حازوا على ميداليات واختتم اليوم الرياضي بغداء على شرف المشاركين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922832108
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة