صيدا سيتي

النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله اوجيرو: سنترال أوجيرو في منطقة بكاسين – جزين مهدد بالخروج عن الخدمة الدولار يرتفع مجدداً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟ بيان لحركة الجهاد بخصوص التعميم رقم 6 بتاريخ 3/7/2020 الصادر عن نقابة الصرافين في لبنان نتائج فحوص الرحلات القادمة إلى بيروت في 3 الحالي: حالتان إيجابيتان أسعار المواد الغذائية في لبنان ترتفع يومياً... والزيادة تجاوزت 100 % خلال أسبوعين خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية ثانوية رفيق الحريري أطلقت دفعة 2020 من خريجيها في فعالية حاشدة في كوبنهاغن، أبو كريم فرهود: رفضنا مطلق لخطة الضم الإسرائيلية وصفقة القرن الحاج محمود علي نجم (أبو فادي) في ذمة الله "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

إعتصام نسوي لبناني ـ فلسطيني بالاسكوا تضامنا مع الأسرى في سجون الإحتلال الصهيوني - 18 صورة

فلسطينيات - الأحد 14 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 703 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية: 

أقامت المنظمات النسائية اللبنانية والفلسطينية المنضوية في الإتحاد النسائي الديمقراطي العالمي إعتصاماَ تضامنياَ مع أسرى الحرية والكرامة ، في سجون الاحتلال الصهيوني "المضربين عن الطعام" دفاعاَ عـن حقوقهم المطلبية الإنسانية ودحرالأحتلال ، يوم السبت 13/5/2017 ، أمام مقرالأمم المتحدة ـ الاسكوا في العاصمة اللبنانية بيروت ، ومدتـه أربعة ساعات ، من العاشرة صباحا وحتى الثانية ظُهراَ ، مع توقف عن الطعام والشراب بإستثناء " المي والملح " ، وشارك فيه جمعُ غفيرُ وواسـع من النساء اللبنانيات والفلسطينيات المنضويات بالأطر النسوية إياها، وكان لمشاركة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية برئاسة الأخت " أمنة سليمان " حضورا مميزا .

 رُفعت خلال الإعتصام أعلام فلسطين وشعارات من وحي المناسبة ورايات الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان، وهتفت المعتصمات لفلسطين ، ونصرة الأسرى والأسيرات العرب والفلسطينين في سجون الاحتلال الاسرائيلي ... الـخ ، وكانت كلمة لمنسقة المركز الأقليمي العربي للأتحاد النسائي الديمقراطي العالمي السيدة " لينـدا مـطـر " ،

عبرت خلالها عن القلق الشديد من أختفاء بعض الأسرى وبالتحديد قيادات حركة الإمعاء الخاوية ، بفعل نقلهم إلى جهة مجهولة من قبل سجانيهم ، وبأسم الاتحاد النسائي دعـت الى تطويـرحملة التضامن والدعم العربية والعالمية بهدف تحريرالاسرى وتحرير الأرض الفلسطينية المحتلة ، ومحاكمة المحتل على الجرائم ضد الإنسانية التي أرتكبها بحقهم وبحق الشعب الفلسطيني عموماَ ، وتوجهت مطربمطالبة كافة المنظمات النسائية العربية والعالمية والهيئات والنقابات والأحزاب الديمقراطية والحقوقيين والمثقفين والإعلاميين للتحرك السريع من أجل وقـف العنف الـذي تمارسـه سـلطات الكيان الصهيوني وأجهزتها القمعية ضدهم من جهة ،  والعمل على أنقاذ حياة مايقارب الـ (1600 ) أسير وأسيرة من جهة ثانية، ولفتت لأهمية مراعاة النقاط أدناه :

الطلب الى الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي دعـوة منظماته للقيام بأوسع نشاطات تضامنية مع الأسرى الفلسطينين والإعتصام أمام سفارات الكيان الصهيوني في بلدانهم ، هـذا أضافة إلى دعـوة الاتحاد لتقديم شكوى الى الآمانة العامة للأمم المتحدة ، تتناول الأنتهاكات الصهيونية لحقوق الانسان في فلسطين المحتلة ، وختمت مطر بالتأكيد على ضرورة التوجـه إلى المنظمات الحقوقية العالمية وبالتحديد الاتحاد العالمي للحقوقيين الديمقراطيين واتحاد الحقوقيين العرب ، ودعوتها إلى التحرك للأطلاع على مايجري في المعتقلات الاسرائيلية والعمل على تحرير الأسرى.

من ناحيتها وفي حديث لوسائل الأعلام المرئية أكدت رئيسة فرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان " آمنة سلميان " على مكانة الأسرى والأسيرات في وجدان الشعب الفلسطيني وأنتمائهم الغيرقابل للأنفصام ، وأن صَعَـدَ السجان الإسرائيلي المحتل من تعذيبه لأسرانا وأبدع في أنتقاء الأساليب القمعية المميتة ، فالشعب الفلسطيني إن في الوطن أو في الشتات والمنافي لن ينسى أسراه وسيناضل حتى تحريرهم وبشتى الأساليب ، والشعب الفلسطيني مشدود لجذور الآباء والأجـداد ، وأنتماؤنا لفلسطين الأرض والتاريخ وكافة تضاريس جغرافية الوطن ثابت ، ولن نهدأ حتى نعود الى فلسطيننا  " محررة ... مستقلة وعاصمتها القدس".

من ناحية اخـرى كان للسيدة حياة ارسلان حديثا حول اواصر العلاقات الفلسطينية ـ اللبنانية حيث أشارت " أول إنتصارعلى قطعان الهاغانا العام 1948 ، كان على يد الجيش اللبناني بقيادة شكيب أرسلان ، ومجيد أرسلان "، حيث وصلا حينها الى المالكية والناصرة ، وتوقيع أتفاقية الهدنة حمت الاسرائيلين وأوقفت الحرب ... وإلا لأنتصرت الجيوش العربيه على الهاغانا، وتنوه " لـدينا معدات حربية " مدافـع وأسلحة " وهي مغانم الحرب مع الهاغانا ، وتؤكـد على أنه وحتى حينه توجد لهم جذورفي فلسطين ، فبيت " آل المعـدي " جـزء من " آل وهاب و أرسلان " ، وأن العلاقـة مع فلسطين وطيدة وعاطفية كتير، لكن هُناك من يَحرفنا عن أفكارنا ، ويَحرفنا عن قضيتنا الأساسية فلسطين".

كذلك فقـد زارالمعتصمين بقصد التضامن شخصيات وطنية وحزبية ومنهم على سبيل الذكر لا الحصر امين سر الساحة لمنظمة التحريرالفلسطينية الأخ " أبو ماهـر العردات "، وفـد لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان يتقدمه الاخ " ناصر الأسعـد "، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني المحامي " سمير ذياب".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934132536
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة