صيدا سيتي

المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي الوزير فنيش إفتتاح بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي: اللبس حول عمل الفلسطينيين تم تصحيحه فلا داعي لحالة الإعتراض - 20 صورة الفلسطينيون: هكذا نخرج من الشارع... "القوات": لا تراجُع إسرائيل تتجسّس على أكبر المواقع «الاجتماعية» موازنة 2019 تكشف المحميّات... المتقاعدون أبرز الخاسرين وحزب الله يوافق على الموازنة لاول مرة في تاريخه! البنزين معفى... وضريبة على أصحاب المولدات معجوق؟ مطووش؟ مش ملحق؟ ولا عبالك!! لا فصل بين فلسطين والفلسطينيين «جمعة الغضب» دعماً للفلسطينيين: بوادر حلّ حكوميّ لأزمة العمال مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب السعودي: ما يحصل في صيدا ضربة كبيرة للمدينة .. الفلسطينيون في قلبنا وهم أهل البلد واسياد المدينة أوقف في المطار على خلفية تغريدة .. فقطع أهله الطريق باتجاه صيدا حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني إعفاء اصحاب الاملاك الواقعة على المخيمات الفلسطينية من رسوم انتقال الملكية والتسوية العقارية أسامة سعد صوّت ضد الموازنة ككل، ورفض بشكل خاص المواد التي تفرض ضرائب ورسوم جديدة واقتطاعات من المعاشات توسع احتجاجات الفلسطينيين بلبنان في "جمعة الغضب" - 9 صور حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور

حمود استقبل وفدا من مجلس علماء فلسطين في لبنان بحث معه الواقع الانساني للاجئين - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 12 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1175 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ حنان النداف - www.saidacity.net: 

استقبل منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود وفدا من مجلس علماء فلسطين في لبنان برئاسة الشيخ الدكتور حسين قاسم وذلك في مقر المنسقية في عمارة المقاصد في صيدا وبحضور عضوي مكتب المنسقية :محي الدين جويدي وحنان النداف  حيث جرى خلال اللقاء بحث اوضاع المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة وواقع اللاجئين الفلسطينيين في ظل حرمانهم لحقوقهم المدنية والاجتماعية ومقاربة هذا الملف من الناحية الانسانية والتأكيد على ضرورة العمل مع المعنيين في الدولة اللبنانية لملاحقة هذا الموضوع واعطاء اللاجئين لابسط حقوقهم لا سيما حقهم في العمل والتملك مع التأكيد على رفض التوطين والتمسك بحق العودة.

وضم الوفد المشايخ : محمد الموعد ، هشام عبد الرازق ، نزيه نقوزي ، سامر ابو عنبر وشريد الشولي.

الموعد

واثر اللقاء تحدث باسم الوفد الشيخ الدكتور محمد الموعد فقال :  نحن قمنا كمجلس علماء فلسطين بجولة على فعاليات صيدا ونعتبر تيار المستقبل من الجهات الاساسية الداعمة للقضية الفلسطينية جلسنا مع تيار المستقبل برئاسة الدكتور ناصر حمود وبحثنا اوضاع المخيمات وموضوع الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني وكان هناك توافق على كل الملفات واكدنا نحن كمجلس علماء فلسطين غلى اللاءات الخمسة ووافقنا عليها تيار المستقبل لا للقتال الفلسطيني الفلسطيني لا للقتال الفلسطيني اللبناني لا للقتال المسلم المسيحي لا للقتال السني الشيعي لا للقتال العربي العربي واكدنا ان البوصلة يجب ان تكون نحو فلسطين وكذلك بالنسبة لموضوع المخيمات لا بد ان يكون دراسة ملف المخيمات على المستوى الانساني والمدني والاجتماعي والامني لا ان يكون فقط على المستوى الامني وان يكون هناك حلول طرحنا موضوع التملك للشعب الفلسطيني وفيه تعزيز للموضوع الاقتصادي ويعود ذلك بالخير على الجميع اكدنا كذلك على موضوع حل المشاكل في مخيم عين الحلوة من خلال مصالحات وانهاء ملف المطلوبين وتسريع موضوع المحاكمات بشكل سريع حملنا هذا الملف الى تيار المستقبل والى الجميع ووعدنا الدكتور ناصر حمود ان يحمل هذا الملف للرئيس الشيخ سعد الحريري وكل المعنيين ونتمنى ان يكون هناك شيء ايجابي سريع واتفقنا ان يكون هناك طاولة لبحث الملفات بشكل مجزء ملف ملف حتى نستطيع تحقيق ذلك ، اكدنا على اعادة التملك للشعب الفلسطيني وهذا القرار كان ساري قبل سنة ال2001 واكدنا على تحقيق ما صدر عن وزارة العمل من امور يستطيع الفلسطيني ان يحققها في وزارة العمل وفي الاخير نعتبر ان القضية الفلسطينية هي قضيتنا جميعا وان صيدا وكل لبنان وما فيه هو حريص على القضية الفلسطينية ومن هنا نحن كمجلس علماء فلسطين نؤكد على افضل العلاقات ما بين الشعبين وخاصة مدينة صيدا المقاومة بكل اطيافها.

حمود

من جهته الدكتور ناصر حمود قال : رحبنا بالعلماء الافاضل وتناقشنا بكل المواضيع التي طرحها الشيخ موعد والحقيقة نحن توافقنا على الموضوع المدني والانساني والاجتماعي الذي يشكل هم كبير للاخوة الفلسطينيين في لبنان والذي هو احد الاسباب التي تحول الملف الفلسطيني للاسف الى ملف امني ، المعاناة الفلسطينية كثيرة جدا والحل يبدأ من الحقوق المدنية والانسانية ونحن نشدد على هذا الامر ووعدنا المشايخ الافاضل سنرفع الصوت ونرفع ما تداولنا به الى قياداتنا حتى نسرع هذا الموضوع وان كان قد تأخر بسبب الظروف السياسية والتي تحيط بالمنطقة ولكن هذا الموضوع هو موضوع مهم جدا وممكن ان يريح الوضع والتوتر الذي يحصل من فترة الى فترة لانه الوضع الاقتصادي الضاغط في الواجهة. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905051931
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة