صيدا سيتي

وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط) وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023

التشاوري الصيداوي حيا الأسرى المنتفضين والشعب الفلسطيني عشية ذكرى النكبة - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 11 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1295 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بهية الحريري:

لملاقاة جرأة الرئيس الحريري التي انهت الفراغ

 بجرأة مماثلة في قانون الانتخاب

المصدر/ رأفت نعيم - اللقاء التشاوري الصيداوي - www.saidacity.net: 

عقد اللقاء التشاوري الصيداوي اجتماعه الدوري في مجدليون بدعوة من النائب بهية الحريري وحضور الرئيس فؤاد السنيورة ومفتيي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان وحاصبيا ومرجعيون الشيخ حسن دلي ، وممثل المطران ايلي حداد الأب سليمان وهبي وممثل المطران مارون العمار المونسنيور مارون كيوان وممثل المطران الياس كفوري الأب نقولا باسيل وعضو المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى المحامي عبد الحليم الزين ورئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو ابو كسم والمونسنيور الياس الأسمر ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس بلدية عبرا ادكار مشنتف ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان ومسؤولها السياسي في الجنوب الدكتور بسام حمود والمسؤول الاجتماعي حسن ابو زيد ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود  والمسؤول التنظيمي المحامي محيي الدين الجويدي والسيد شفيق الحريري ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وامين عام نقابة المعلمين وليد جرادي ورئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبد اللطيف الترياقي وفاعليات اقتصادية ونقابية وصحية واجتماعية من صيدا والجوار .

وتداول المجتمعون في المستجدات الراهنة على الساحة الوطنية لا سيما ما يتصل منها بموضوع قانون الانتخاب، الى جانب تطورات الوضعين الاقليمي والدولي وانعكاسهما على لبنان . وتوقف اللقاء مطولا عند الأوضاع على صعيد صيدا والجنوب وفي المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة.

الحريري تتلو مقررات اللقاء

وبعد الاجتماع تلت النائب الحريري مقررات اللقاء فقالت:تطرقنا الى كل القضايا المحلية والوطنية والاقليمية . على الصعيد المحلي كان مباركة بالأعياد التي مرت بغياب انعقاد اللقاء ولا سيما عيد الفصح وايضا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ونحن على ابوابه اعاده الله بالخير والبركة والاستقرار والرحمة. وتطرقنا لما شهده مخيم عين الحلوة من تصادم والذي والحمد لله اصبح هناك احتواء لهذا التصادم مع الأسف الشديد لحجم الأضرار التي نتجت عنه في المخيم وخارجه . وبنفس الوقت ونحن على ابواب ذكرى النكبة التي دخلت فيها المنطقة بمنظومة الصراع العربي الاسرائيلي واكيد نحن نشهد الاضراب والامتناع عن الطعام للأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيليىة والذين نعلن كل تضامن معهم للوصول الى ادنى حقوق الانسان .

واضافت: وتوقف اللقاء عند الحركة التي شهدتها صيدا مؤخرا والحيوية التي تعيشها منذ الماراثون لغاية اليوم ان كان في الوسط التجاري ومحاولة تفعيل الحركة فيه ضمن انشطة مستدامة وما شهدته ايضا حديقة المهندس محمد السعودي من نشاطين بارزين خاصة وان كل المشاركين هم من العائلات .

وقالت: اما على الصعيد الوطني فتوقف اللقاء عند موضوع قانون الانتخاب الذي بات الوقت يداهم والقضية هي قضية كل اللبنانيين وليس قضية فريق على حساب فريق ، واكد اهمية الدعوة الى حوار جامع وان تكون هناك ارادة حقيقية بالانتهاء من هذا الانشقاق العمودي .

وتابعت:طبعا تطرقنا لما تشهده المنطقة من حركة دبلوماسية عالية نتمنى ان تصل الى حلول ان كان بالأزمة السورية او العراقية او اليمينة لتعود المنطقة الى نوع من الاستقرار ويعود كل واحد الى بلده وخاصة ان النزوح السوري في لبنان يشكل نوعا من الضغط على اقتصاد البلد وعلى البنية التحتية وعلى موضوع فرص العمل ، لكن بالنهاية المنظار هو انساني بحت لأننا دول جوار وطبيعي ان نحتضن نازحين ونتمنى ان يصلوا الى حل لهذا الصراع الدموي وان يعود الأخوة السوريون ويعمروا بلدهم . ونحن نعتبر ان قضية النزوح قضية وطنية وليست قضية مناطقية ونعرف الجهد الذي يبذل على صعيد الحكومة لكن هذا طبعا نتيجة تراكمات طويلة منذ ان بدأ النزوح حتى اليوم .

وردا على سؤال حول كيف ترى وجهة النقاش الدائر حول قانون الانتخاب قالت الحريري:هناك عمل دؤوب على خط قانون الانتخاب ونتمنى ان نصل الى حلول ضمن الممكن . نحن دائما نعمل على ان نحقق شيئا ضمن الممكن في جو بهذا القدر مشدود . بالنهاية نحتاج الى جرأة . فالرئيس سعد الحريري كي ننتهي من الفراغ اتخذ خطوة جريئة، تحتاج لأن يلاقيه الباقون ايضا بمثل هذه الخطوة حتى يستطيع البلد ان يكمل طريقه ودوره ورسالته . لبنان رسالة وانا اعتقد ان اللبنانيين لن يتنازلوا عن هذه الرسالة.


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '74,105,109,421,436,770,820,822,950,981,984,991)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (18,19,20,23,25,,74,105,109,421,436,770,820,822,950,981,984,991) ]