صيدا سيتي

السعودي: ما يحصل في صيدا ضربة كبيرة للمدينة .. الفلسطينيون في قلبنا وهم أهل البلد واسياد المدينة أوقف في المطار على خلفية تغريدة .. فقطع أهله الطريق باتجاه صيدا حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني إعفاء اصحاب الاملاك الواقعة على المخيمات الفلسطينية من رسوم انتقال الملكية والتسوية العقارية أسامة سعد صوّت ضد الموازنة ككل، ورفض بشكل خاص المواد التي تفرض ضرائب ورسوم جديدة واقتطاعات من المعاشات توسع احتجاجات الفلسطينيين بلبنان في "جمعة الغضب" - 9 صور حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور النيابة العامة العسكرية ادعت على نواف الموسوي و4 من مرافقيه تجمع شعبي حاشد في مدينة صيدا استنكارا لإجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان - 10 صور جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة تظاهرة حاشدة في عين الحلوة بقرار فلسطيني موحد.. رفضا لقرار وزير العمل - 21 صورة مجموعة العمل لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: لضرورة ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة عمل اللاجئين الأحمد​ غادر لبنان وسط صورة ضبابية .. مشدداً على ضرورة معالجة قرار وزير العمل بالحوار والتهدئة عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني أسامة سعد: السلطة التي تخاف من المواطنين إلى هذا الحد .. فلترحل تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟!

المستقبل الجنوب يطلق صالونه الحواري باستضافة السعودي في مناقشة غير تقليدية - 39 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 10 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2026 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ حنان النداف - www.saidacity.net: 

نظم تيار المستقبل ـ الجنوب لقاءا حواريا مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ضمن "الصالون الحواري" الذي اطلقه قسم التثقيف في المنسقية بمشاركة الاعلاميين من اجل مناقشة كافة القضايا العامة التي تهم مدينة صيدا ..

وتميز اللقاء الذي اقيم في مكتب مؤسسة الحريري بمشاركة ممثلين عن مختلف القطاعات في المدينة وجرى خلاله مناقشة غير تقليدية في مواضيع بيئية واجتماعية واقتصادية وطرح تساؤلات تتعلق بعدد من المشاريع والقضايا في صيدا اجاب عنها السعودي بشفافية ووضوح ..

وشارك في اللقاء: رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي ، المهندس عبد الواحد شهاب ، نقيب الغطاسين المحترفين في لبنان محمد السارجي ، رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين ، المهندس سامي بيضاوي ، امين سر نقابة صيادي الاسماك في صيدا نزيه سنبل ، عدد من الاعلاميين واعضاء مكتب ومجلس منسقية الجنوب في التيار وكان في استقبالهم مسؤول دائرة صيدا امين الحريري ومسؤول اعداد الكوادر والتثقيف كرم سكافي ..

نداف

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من عضو مكتب منسقية الجنوب حنان نداف قالت فيها :

ان هذا اللقاء اردناه مساحة للتشاور مع المجتمع المدني وانتم اساس فيه ، في قضايا تهم المدينة والجوار للاستفادة من افكاركم وملاحظاتكم باي موضوع من المواضيع المطروحة لمناقشتها مع المعنيين ورفعها للمسؤولين اذا لزم الامر وتحويلها لاليات عمل تصب بخدمة المجتمع والمدينة ككل .

السعودي

بعد ذلك تحدث السعودي الذي استعرض لانجازات بلدية صيدا وما قامت وتقوم به على صعيد تنفيذ وانجاز عدد من المشاريع الحيوية في المدينة من بينها مشروع مرفأ صيدا الحديث وقال :

انطلقت المرحلة الثانية من عمل المرفأ التجاري و اهم امر بالنسبة لنا استكمال المرحلة الثانية من المرفأ التجاري الحوض انتهى العمل فيه وهناك رصيف بطول 150 متر ، اما التكملة فهو استكمال ال150 متر ليصبح 450 متر وزدنا رصيف اخر ب 150 متر ليصبح لدينا ارصفة بطول 600 متر للبواخر الكبيرة ..

واكد ان مشروع المرفأ سيشكل حيوية هامة في المدينة من شأنه توظيف الاف الناس ..

وفيما يتعلق بمشروع الضم والفرز قال السعودي :

اهمية هذا المشروع انه سيخلق مساحة جديدة في المدينة ربع صيدا وتخلق مجال للناس ان تعود الى صيدا وتستثمر في المدينة فعندما ننتهي من الدراسة سيكون هناك مجال كبير للورشة العمرانية في المدينة ..

وفيما يتعلق بمشروع متحف صيدا الاثري لفت  السعودي الى ان المرحلة الاولى ستنتهي خلال شهرين بانتظار تتمة المرحلة الثانية ونعمل على اتمام التمويل اللازم ..

وتابع : سنعمل على انشاء مبنى جديد عند الحسبة يضم الاطفائية والدفاع المدني والصليب الاحمر ومكتب لاتحاد بلديات صيدا الزهراني ..

اما فيما يتعلق بمستشفى صيدا التركي فقال السعودي :

 انجزه الاتراك ولكن المستشفى غير كامل وهناك نواقص واخذنا مليار ليرة من وزارة الصحة وهو سيكون تحت ادارة وزارة الصحة ونحتاج ستة ملايين دولار لتشغيله هناك امل ان يعطونا هذا المبلغ قريبا ونحن من نحو سنة نعمل بالمستشفى ونكمل النواقص ..

الترياقي

وكانت مداخلة لرئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبد اللطيف الترياقي لفت فيها الى ضرورة ان يتم تشغيل اكبر قدر ممكن من ابناء المدينة في مشروع المرفأ التجاري وتوقف الترياقي عند مشكلة السائقين العموميين وتأمين مواقف بديلة لهم فلفت الا ان هناك جهود بذلت من رئيس البلدية والفعاليات اثمرت حلا لهذه المشكلة بتأمين موقف بديل مؤقتا لحين انشاء موقف دائم للسائقين متوجها بالشكر للبلدية على الجهود التي قامت بها في هذا الشأن ..

الشريف

اما في موضوع تنظيم تسعيرات المولدات الكهربائية وموضوع الكهرباء في الجنوب فكانت مداخلة لرئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف الذي لفت الى انه اسوأ كهرباء موجودة هي  في محافظة الجنوب فهناك عطل بالزهراني وصور ، ان السيدة بهية الحريري تلاحق الموضوع وفعاليات الجنوب تتحدث ان الجنوب يأخذ اسوأ كهرباء في لبنان ..

السارجي

من جهته نقيب الغطاسين المحترفين محمد السارجي استعرض لواقع الشاطىء في صيدا لا سيما بعد التخلص من جبل النفايات وعودة الحياة البحرية كما وتوقف عند ما تقوم به جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا لجهة الاهتمام بالزيرة وتحويلها الى مرفق سياحي ومكان جاذب لمحبي السباحة ..ومشددا في الوقت نفسه على اهمية المحافظة على نظافة الشاطىء وحمايته ..

بيضاوي

من جهته الاداري في معمل معالجة النفايات الصلبة  المهندس سامي بيضاوي كانت له مداخلة حول التقدم الذي احرزته المدينة في ملف معالجة النفايات من خلال المعمل والانجاز البيئي الذي حققته في هذا الشأن لافتا الى ان الروائح الكريهة التي تصدر عن المعمل بفعل العوادم يتم العمل من اجل حل هذا الموضوع.

عبد الواحد شهاب

كما وكانت مداخلة للمهندس عبد الواحد شهاب حول عدد من المشاريع لا سيما مشروع البنى التحتية لسوق صيدا التجاري وتوقف عند ما شهدته المدينة من فيضان مع اول شتوة عازيا الامر الى عطل في احد المضخات ..

كاعين

هذا واستعرضت رئيسة لجنة مهرجانات صيدا الدولية نادين كاعين لمهرجانات صيدا التي ستقام لهذا الموسم والتي انطلقت مع مهرجان سوق صيدا بيساع الكل.

كما وكانت مداخلات لعدد من الحاضرين حول قضايا مطروحة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905035310
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة