صيدا سيتي

سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

المجلس البلدي في صيدا برئاسة السعودي كرم الإعلاميات والإعلاميين - 31 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 09 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2542 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المجلس البلدي في صيدا برئاسة السعودي كرم الإعلاميات والإعلاميين

السعودي : مهنتكم صعبة وخطرة وحساسة وهي مهنة رسالية ووطنية

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح -  إعلام بلدية صيدا - تصوير أحمد عوض - www.saidacity.net: 

لمناسبة عيد شهداء الصحافة اللبنانية ، وكعادتها كل عام، كرمت بلدية صيدا  برئاسة المهندس محمد السعودي الإعلاميات والإعلاميين في منطقة صيدا فأقامت على شرفهم حفل عشاء في مطعم  واحة دار السلام في الشرحبيل بن حسنة ( بإدارته الجديدة) ، حيث كان في إستقبالهم رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ونائبه الأستاذ إبراهيم البساط وعدد من أعضاء المجلس البلدي والمستشارين  ورؤساء المصالح والإدارات واللجنة الإعلامية في المجلس البلدي والمكتب الإعلامي وقيادة الشرطة البلدية وفوج إطفاء صيدا.

ترحيب

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيب من رئيس اللجنة الاعلامية في المجلس البلدي الأستاذ محمد قبرصلي فقال :ارحب بكم جميعا في هذه المناسبة. لاشك  إن  مهنتكم صعبة وقد إستشهد فيها الكثير من الإعلاميين.. ونحن نحيي الصحافة في لبنان بعيد شهدائها . نحن أمام منعطف هام على صعيد الإعلام والصحافة هي اليوم في أزمة بل هي في خطر.

 نقوزي

ثم تحدث عميد الإعلاميين في صيدا الأستاذ نزيه النقوزي فألقى كلمة المحتفى بهم وقال: ليلة جميلة مع اصدقاء وأحباء نلتقيهم في كل عام انه يوم عيد شهداء الصحافة اللبنانيه هذا التكريم الذي أضحى تقليدا سنويا من بلدية صيدا رئيسا وأعضاء، فشكرا من القلب لبلدية صيدا ولرئيسها وسائر اعضاء المجلس البلدي.

صحيح ان مهنتنا اليوم باتت على شفير الهاوية، منهم من اقفل ومنهم من يستعد للاقفال واخرون قلصوا الرواتب لكن الصجافي في  مدينة صيدا خاصة والجنوب عموما لا يمكن له ان يتخلى عن خدمة المجتمع اللبناني.

صحيح ان هناك اصدقاء ورفاق قد انهوا العمل لكنهم استعدوا لعمل جديد عبر مواقع التواصل وهذا شيء مهم بالنسبة للاعلام في صيدا والجنوب.

اليوم يعيش لبنان في أزمة ونحن اذ ندعو الله ان يفرج همه وان يتوفق السياسيون في انضاج قانون انتخابي عادل يلبي طموحات كل اللبنانيين.

على صعيد صيدا فإن البلدية منذ ولاية الرئيس السعودي الأولى ومستمرة مع الولاية الثانية   وهي تقوم بانجازات جيدة جدا لا يمكن ان يتغاض عنها انسان، مهما كانت ميوله السياسية والفكرية.  الا أن من يعطي ارشادا معينا فليس انتقادا.  هناك انجازات كثيرة لكن بحاجة الى متابعة ورقابة حتى يكون الانتاج ممتاز لا تشوبه شائبة.  فنأمل ان تكون الفترة القادمة اكثر انتاجا مع رقابة شاملة حتى لا يكون هناك اي اشكال او اعتراض او اي نقد، وإن وجد فهو نقد الحبيب للحبيب ، النقد لا يمكن أن يكون جارحا مع بلدية اثبتت وجودها واثبتت قيادتها برئاسة الرئيس محمد زهير السعودي.

في هذه المناسبة يسعنا ان نستذكر  شهداء الصحافة وزملاء أعزاء في صيدا ممن غابوا عنا بجسدهم ولكنهم باقون في ذاكرتنا ووجداننا من  نسيب البزري الى نبيه باشو الى عبد الغني الجردلي الى عبد الحميد ابو ظهر والى حسن جوني فقد قدموا الكثير لصيدا وصيدا ستبقى تذكرهم في كل لحظة

السعودي

ايها الاخوة أيها الزملاء، لا يسعني في هذه المناسبة إلا وأن أحيي جهودكم الجبارة في خدمة صيدا وأهلها مواكبة العمل البلدي بكل تفاصيله وحذافيره.. فشكرا لكم والمناسبة التي أرادتها بلدية صيدا لتحتفي بكم  في شهر أيار من كل عام هي مناسبة نبيلة ووطنية عيد شهداء الصحافة اللبنانية .. ونحن نشاهد  كم  يعاني الصحافيون في العالم من أجل السعي لتنوير الرأي العام بالحقائق والكثير من الصحافيين دفع حياته ثمنا لمبادئه  وضحوا بأرواحهم في سبيل المجتمع.

مهنتكم صعبة وخطرة وحساسة وهي مهنة رسالية ووطنية بكل ما تعنيه الكلمة، وتكريمكم من قبل بلدية صيدا هو واجب و أمر مبدئي وتقدير وعرفان لكم ، ويجب أن يتم تكريمكم ليس من قبل البلدية فقط وإنما من كل الناس من الصيداويين واللبنانيين جميعا الذين انتم على تماس يومي معهم ومع قضاياهم .

لشهداء الصحافة الرحمة ولكم أنتم المحتفى بكم كل التوفيق والنجاح في مهمتكم الوطنية.

وفي الختام كانت مداخلات من عدد من الإعلاميين المحتفى بهم ومن أعضاء المجلس البلدي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934407498
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة