صيدا سيتي

بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا مدرسة الدوحة صيدا نفت وجود اصابتين بين الاساتذة اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية صيدا ومدير كلية الاداب 5 ينفي وجود اصابات بهية الحريري: كتلة المستقبل لن تسير بقانون العفو بصيغته المطروحة في جلسة الغد أسامة سعد يبحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان جزيرة صيدا تنافس قلعتها على الطابع الأميري! الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020

«عين الحلوة»: مربّع أمني جديد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 09 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2999 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
إجتاز مخيم عين الحلوة أمس، قطوعا أمنياً جديدا كاد يعيد الوضع فيه الى السابع من نيسان الماضي، تاريخ اندلاع الاشتباكات الأخيرة، إذ تكرر سببها المباشر حينها، وهو اعتراض الفلسطيني بلال بدر ومجموعته على انتشارها وتموضعها قرب معقله حي الطيري، ومن ثم اعتداؤهم عليها، ما تسبب في اشتباكات عنيفة معها ومع حركة فتح آنذاك، استمرت اربعة ايام واوقعت قتلى وجرحى وخلفت اضرارا جسيمة لا يزال المخيم يرزح تحت وطأتها حتى الآن. 
ولكن ما جرى عصر الاثنين على خطورته، طرح تساؤلا جديدا عما اذا كانت القوة المشتركة التي تموضعت مؤخرا في حي الطيري ومحيطه باجماع وغطاء من كافة القوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والاسلامية قادرة على الامساك فعلا بزمام الوضع الأمني او على الأقل على التحرك والتموضع حيثما اقتضت الضرورات الأمنية ام ان حركتها ستبقى محددة مسبقا وتحت سقف التنسيق المسبق بين القوى الفلسطينية قبل اي خطوة امنية او ميدانية تنوي القيام بها. 
وفي التفاصيل، ان عناصر من القوة المشتركة بقيادة العقيد بسام السعد تموضعوا ظهرا في قاعة سعيد اليوسف التي وضعها آل اليوسف بتصرف القوة المشتركة في حي السميرية القريب من منطقة الطيري، وذلك بعد ورود معلومات عن أن الفلسطيني بلال عرقوب، احد المطلوبين البارزين والمقرب من المطلوب بلال بدر، ينوي انشاء مربع أمني جديد في السميرية والمنشية بعدما اقام عرقوب في منزل ملاصق تماما لقاعة اليوسف. 
لكن لم يمض وقت قصير على تموضع القوة المشتركة في القاعة المذكورة – المخصصة اساسا للمناسبات الاجتماعية – حتى بدأ الاعتراض عليها، بدايةً عائليا من قبل بعض النسوة من قريبات عرقوب. ثم تلقت قيادة القوة انذارا مباشرا من عرقوب وبدر بضرورة اخلاء هذه القاعة في غضون ساعة واحدة تحت طائلة تعرضها للقصف، فتسبب ذلك بتوتر الوضع الأمني حيث سجلت حالة استنفار في صفوف الطرفين. ما استدعى اجراء اتصالات عاجلة شملت قيادات القوى الفلسطينية الممثلة في القوة المشتركة بما فيها الاسلامية التي ارتأت وحفاظا على استقرار المخيم وسلامة المدنيين الذين لم تلتئم بعد جراحهم من الاشتباكات الأخيرة، سحب القوة من قاعة اليوسف واعطاء فرصة يومين او اكثر للمعالجات الهادئة تمهيدا لإعادة التموضع فيها من جديد. 
ولاحقا عقدت القيادة السياسية للقوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية في منطقة صيدا، اجتماعا في مركز النور في المخيم، وناقش المجتمعون الأوضاع الراهنة فيه مجددين دعم القوة المشتركة بتنفيذ قراراتها وضرورة استكمال انتشارها بالتنسيق بين مكوناتها بهدف تطمين اهل المخيم الى ان الوضع الامني مستقر ولا يوجد اي توترات امنية.

[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '55,109,735,770,771,772,773,805,1062)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (,55,109,735,770,771,772,773,805,1062) ]