صيدا سيتي

عميس جال على فاعليات صيدا فيديو : الذكرى ٣٦ لمحاولة اغتيال المناضل مصطفى سعد...الكرامة الوطنية والكرامة الإنسانية قضية واحدة‎ الحاج محمد محمود العتر (الملقب بأبو سعيد) في ذمة الله لقاح الكورونا بين النظرية والتطبيق .. حلقة حوارية عبر الفايسبوك مصلحة الليطاني: التمكن من استثمار الامطار في توليد الطاقة الكهرومائية في الاولي وجون إعلام من المالية بعدم إحتساب فترة الإقفال الكامل الممتدة ما بين 14 و24/01/2021 ضمن الفترات المحددة للالتزام بالموجبات الضريبية صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد! إخماد حريق سيارة من نوع مرسيدس على طريق ثكنة الجيش مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله الحاج أحمد علي السمرة في ذمة الله مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع نائب رئيس اللجنة الإستشارية للأونروا معالي الوزبر السابق د. حسن منيمنة‎‎ البزري: لا نستطيع الاستمرار بمعادلة الإغلاق والفتح بل التحضير للتعايش مع كورونا طارق عكاوي: أبا علي ... غرسك باقٍ فينا موجة جديدة من التهديد الإلكتروني هل يعيد «امتحان» شباط أموال المودعين؟ شكاوى بالجملة على الاقتطاعات المصرفية من الحسابات وعلى السحوبات: حرب العمولات تشتعل بين البنوك وزبائنها بين "كورونا" والبطالة... عائلات صيداوية تئنّ فقراً أسرار الصحف: مرجع نيابي يبدي حذره إصابة واحدة نتيجة حادث سير في صيدا مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا

عين الحلوة .. حراك على مساري الأمن والتعويضات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 08 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 933 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم - جريدة المستقبل - www.saidacity.net: 

يتوزع الاهتمام الفلسطيني على صعيد مخيم عين الحلوة خلال الأسبوع الطالع على مسارين: متابعة تثبيت الخطة الأمنية التي اقرتها القيادة السياسية لمنع تكرار الاشتباكات الأخيرة ، وتأمين التعويضات اللازمة لمتضرري هذه الاشتباكات والتي قد تتحول اذا تأخرت الى سبب اضافي يعيق عودة الحياة الطبيعية الى المخيم. 
وفي هذا السياق يبدي الأهالي قلقاً كبيرا من عدم البت بموضوع التعويضات حتى الآن ما يحول دون عودة العائلات النازحة ، ويخلق لدى البعض في المخيم شعورا بأن الاشتباكات الأخيرة مرشحة لأن تتكرر وان الوضع الأمني لا زال قابلا للإهتزاز رغم نشر القوة المشتركة ثم تعزيزها. وتعتبر اوساط الأهالي ان ما يقدم حاليا من مساعدات من مؤسسات وجمعيات اهلية وانسانية دولية وفلسطينية ولبنانية مشكورة هي غير كافية اذا لم يستتبعها تأمين تعويضات كافية لاعادة بناء وترميم البيوت والمحال المتضررة .فيما ينتظر ان تستكمل وكالة الأونروا برامجها لمتضرري الأحداث الأخيرة والتي كانت بدأتها بصرف مساعدات عاجلة ولمرة واحدة ( حوالي 577 وحدة سكنية) وهي عبارة عن مبلغ 600 دولار للعائلة المتضررة و54 دولارا لكل فرد فيها، بعدما كانت الوكالة انجزت اعمال تأهيل البنى التحتية المتضررة . وعلمت «المستقبل» في هذا السياق ان القوى الفلسطينية تبلغت عبر الأونروا ان الدول المانحة تربط مساهمتها بأية تعويضات يمكن ان تقرها لمتضرري عين الحلوة بحصولها على ضمانات بعدم تكرار ما جرى من اشتباكات.
ويعتبر مراقبون ان خطوة نشر وتعزيز القوة المشتركة في عين الحلوة على اهميتها تحتاج الى ما يكملها ويحصنها من جهة بعودة كاملة للأهالي المهجرين والمباشرة بعملية اعادة البناء والترميم ، ومن جهة ثانية باستكمال مقررات الاجماع الفلسطيني فيما يتعلق بانهاء حالة الفلسطيني المطلوب بلال بدر الذي كان سببا في اندلاع الاشتباكات خاصة وان بدر ومجموعته لا زالوا متواجدين ان لم يكن في حي الطيري ففي محيطه ، وان كل ما جرى هو تواريهم عن الأنظار .
وفي هذا السياق، اعتبر سفير دولة فلسطين اشرف دبور اثر استقباله في السفارة مسؤول حزب الشعب الفلسطيني غسان ايوب وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف ان» العمل الفلسطيني المشترك اساس لافشال المؤامرات التي تحاك ضد المخيمات الفلسطينية في لبنان،وأن على جميع الفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية أن تتحمل المسؤولية كاملة في حفظ أمن المخيمات وأمن اهلنا فيها»، مجددا «الحرص على المخيم وبقائه وعدم السماح لأحد بأن يختطفه ليلاقي مصير مخيم نهر البارد «.
واثر استقبال النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من القوى الاسلامية الفلسطينية تقدمه مسؤول عصبة الأنصار الشيخ ابو طارق السعدي ورئيس الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب ، حيث جرى البحث بالوضع في المخيم والخطوات التي تقوم بها القوى الفلسطينية من اجل تثبيت الهدوء وازالة آثار الاشتباكات الأخيرة وقضية التعويضات، اشار خطاب الى ان ما يجري الآن في المخيم هو عملية تحصين للوضع الأمني الذي اعتبر انه الآن افضل من السابق وانه «بسبب انتشار القوة المشتركة لا امكانية لعودة الاشتباكات بشكل واسع، وما يجري من اشكالات صغيرة بين الحين والآخر هي تحت السيطرة «.
وبموازاة ذلك، اكدت كل من القوى الاسلامية وتحالف القوى الفلسطينية اثر لقاء مشترك في عين الحلوة على ضرورة استكمال تعزيز الاستقرار في حي الطيري والأحياء المحيطة به، وطمأنة السكان والعودة إلى منازلهم، وبالتالي البدء بإعادة ترميم المنازل من قبل المؤسسات الدولية والمحلية وتقديم المساعدات المادية والعينية لعودة الحياة إلى طبيعتها، داعين إلى تعزيز دور القوة المشتركة في المخيم وتقديم الدعم لها للقيام بواجبها للحفاظ على الأمن والاستقرار فيه.


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '109,752,770,771,772,773,774,775,779,800,806,946,957,990,1008,1009,1011)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (19,,109,752,770,771,772,773,774,775,779,800,806,946,957,990,1008,1009,1011) ]