صيدا سيتي

طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء حماس قررت إلغاء كافّة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان لقاء لبناني - فلسطيني في صيدا تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الاسرائيلي للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار صيدا في اليوم الـ 53: "لقمة هنية بتكفي مية"... وفتح أبواب "الكنايات" أسامة سعد يدعو لتشكيل جبهة عريضة للمعارضة الوطنية الشعبية من أجل فرض ميزان قوى سياسي جديد في لبنان السعودي يشكر جمعية محمد زيدان للانماء لإهتمامها بمنتزه الكنايات في صيدا بما يليق بالمدينة وأهلها ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل رفع الزينة وإضاءة شجرة الميلاد وبازليك وبرج العذراء في مغدوشة جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم

صيدا على إيقاع مهرجان سوقها اللي بيساع الكل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 08 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1039 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا على إيقاع مهرجان سوقها اللي بيساع الكل

المصدر/ بقلم رأفت نعيم - جريدة المستقبل - www.saidacity.net: 

للأسبوع الثاني على التوالي، شهد الوسط التجاري لمدينة صيدا فعاليات مهرجان «سوق صيدا بيساع الكل» الذي تنظمه لجنة مهرجانات صيدا الدولية بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها وتستمر حتى 25 أيار الجاري بهدف جعل وسط المدينة مركز جذب للرواد والزوار من مختلف المناطق من خلال برنامج حافل ومنوع بالأنشطة وبما يساهم في تحفيز وتنشيط الحركة في اسواقها، فكانت المدينة أمس وأول من أمس مع الاحتفالية الثانية، بعنوان «تعوا نتسلا» في ساحة المطران سليم غزال والشوارع المؤدية اليها في الوسط التجاري، وافتتحت بمسيرة استعراضية للفرقة الموسيقية للكشاف المسلم بمشاركة حشد من المواطنين،تخللها عرض لأشخاص يرتدون مجسمات وقبعات من دون رأس، وتضمنت انشطة ترفيهية لمختلف الأعمار والعاب نفخ وبرنامج فني منوع. 
وجال كل من الرئيس فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري ورئيس البلدية محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف مع اعضاء من الجمعية برفقة سيدات لجنة مهرجانات صيدا الدولية برئاسة نادين كاعين على فعاليات المهرجان، مشاركين المواطنين ورواد السوق اجواء البهجة والفرح التي تعبر عنها الأنشطة المرافقة للمهرجان ولا سيما المخصصة منها للأطفال ولجميع افراد العائلة.
السنيورة
وفي تصريح له خلال الجولة،قال السنيورة:«صيدا تعبر اليوم بأن ارادة الحياة لدينا واعدة لتحقيق النهوض الحقيقي اكان ذلك ثقافيا ام حضاريا ام اقتصاديا وسياحيا. وما شاهدناه اليوم والأسبوع الماضي هو علامة مفرحة وتبشر بحضور أكثر وإقبال من المواطنين على السوق وهذا ينشط الحركة الاقتصادية».
الحريري
واعتبرت الحريري ان «صيدا من خلال هذا المهرجان والعديد من الفعاليات والأنشطة التي تشهدها المدينة تربوية وثقافية وتراثية وفنية ورياضية ورغم كل الظروف المحيطة بنا، تؤكد تمسكها بأن تبقى مدينة نشاط وفرح نابضة بالحياة واللقاء بين جميع ابناء الوطن ومركز جذب وتفاعل حضاري يعكس صورة هذا الوطن الحقيقية وارادة اهله بالنهوض والتطلع نحو المستقبل الأفضل».
السعودي
وأشار السعودي الى ان «صيدا كانت تشتهر قديما بساحة اسمها»بحر العيد «والآن اصبحت تشتهر بساحة» سوق العيد «في هذا المكان. وهذا المشهد سيتكرر كل اسبوع وفي شهر رمضان المبارك سنرى نشاطات وبرامج تتناسب مع أجواء الشهر الكريم. والغرض من هذه النشاطات جذب الصيداويين وأهلنا من أبناء الجوار وكل لبنان ليزوروا هذه المدينة».
الشريف
وثمن الشريف «الجهود الكبيرة لنائبي المدينة ورئيس البلدية ولجنة المهرجانات من اجل تحريك عجلة الاقتصاد بالمدينة خاصة في ظل هذا الانكماش الاقتصادي في البلد»، متوقعا ان«تعطي المردود الإيجابي بعد فترة بعد ان تعتاد الناس على المجيء الى السوق للمشاركة في هذه الأنشطة»، آملا«النجاح في تحويل وسط المدينة الى منطقة جذب لصيدا ومنطقتها وكل الجنوب وغير منطقة من لبنان، وان يستتب الوضع السياسي الذي يريح الجو الاقتصادي لأن كل الامور مرتبطة ببعضها».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919378987
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة