صيدا سيتي

اعتصام ومسيرة وحرق العلم الفرنسي تنديدا بالاساءة للنبي محمد الحريري تابعت مع وفد اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) قضايا وهموم الشباب والطلبة الفلسطينيين في لبنان بهية الحريري استقبلت سرحال ووفد "صندوق دعم طلاب جامعة رفيق الحريري" الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لتأخير الساعة ساعة واحدة اعتبارا من منتصف هذه الليلة أسامة سعد خلال لقائه نادي الحرية: متابعة النشاطات الرياضية بالرغم من الظروف الصعبة هي جزء من النضال والمواجهة الحاج محمد سعيد شريدة (أبو سعيد) في ذمة الله مريم إبراهيم الحكواتي (زوجة الحاج رياض المقداد) في ذمة الله محي الدين علي العيلاني في ذمة الله "حريق كبير" في حارة صيدا يلتهم أشجار الزيتون ويحاصر منازل الشيخ حسين الملاح يلتقط عدوى فيروس كورونا صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع صالون الغربي Salon El Ghorabi في عبرا: عروضات أسبوعية تناسب الجميع "شرقي" نظمت معرضا فنيا لاعمال الرسام العالمي توم يونغ في الحمام الجديد في صيدا القديمة «الفضل» لـ«كورونا» في تظهير المشاكل البنيويّة لأزمة التعليم: مشاريع الجهات المانحة تحمل أجندات لا تشبهنا شركة مجموعة كيلاني الوكيل الحصري لجميع منتجات زيوت بيترمين Petromin الدولار يترقّب التأليف وقد يهبط الى 5000 ليرة العاملون في "صيدا الحكومي": لن نستقبل مرضى "كورونا" بداية تشرين الثاني مرفت يوسف طراف (زوجة محمد السبع أعين) في ذمة الله أسرار الصحف: مسؤول بلا كمامة Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills

الأسبوع الثاني لمهرجان سوق صيدا التجاري بيساع الكل ينطلق بمشاركة الرئيس السنيورة والسعودي والشريف وفاعليات - 35 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 06 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 4719 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السعودي: صيدا أصبح فيها سوق العيد وبحر العيد أيضا

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا - www.saidacity.net: 

للأسبوع الثاني على التوالي تتواصل في مدينة صيدا  فعاليات مهرجان سوق صيدا التجاري بيساع الكل، والذي تنظمه لجنة مهرجانات صيدا الدولية بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية التجار   بهدف تنشيط الحركة الإقتصادية وتشكيل عامل جذب سياحي وإقتصادي للمدينة.

الإنطلاقة كانت عصر اليوم حيث  تقدمت الفرق الموسيقية ل كشافة المسلم مسيرة شارك فيها الرئيس  فؤاد السنيورة ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ علي الشريف على رأس وفد من أعضاء الجمعية، ولجنة سيدات مهرجانات صيدا الدولية برئاسة السيدة نادين كاعين.، وعضو المجلس البلدي في صيدا المهندس محمود شريتح ، وفاعليات.

وبعد جولة تفقدية في أرجاء المهرجان داخل السوق التجاري ومقابلة المواطنين ومشاركتهم الفرحة في المهرجان الذي يقام تحت شعار " تعوا نتسلا " كانت مواقف وتصريحات كالتالي :

السنيورة

الرئيس السنيورة قال بعد الجولة : انا سعيد جدا بهذا الجو الذي تعبر عنه المدينة بأن ارادة الحياة لدينا  واعدة لتحقيق النهوض الحقيقي اكان ذلك ثقافيا ام حضاريا ام مدينيا ام اقتصاديا وسياحيا،  فهذه كلها من العلائم لحالة النهوض.

 وهذا هو الاسبوع الثاني الذي تقوم به المدينة  بهذا المهرجان الرائع والجميل والمفرح، والشكر كل الشكر لبلدية صيدا وغرفة التجارة وجمعية التجار  ولكل المؤسسات التي تساهم في هذا العمل.  وايضا الشكر لسيدات  لجنة مهرجانات صيدا الدولية اللواتي يتعبن  ويتعاونّ  مع جمعية التجار والبلدية لانجاح هذا النشاط.

ما شاهدناه اليوم والأسبوع الماضي  علامة مفرحة وتبشر بحضور أكثر وإقبال من المواطنين على السوق وهذا ينشط الحركة الاقتصادية . وانا سعيد بهذا العمل لأنه بالنهاية نرى ان صيدا تعبر من خلال كل هذه الأنشطة التي تقام السنة وقبلها أيضا،  عن رغبة حقيقية باحداث نهوض حقيقي في المدينة والشكر كل الشكر للذين اسهموا ويساهموا وفي مقدمهم بلدية صيدا و جمعية التجار

السعودي

اما المهندس محمد السعودي فقال : صيدا كانت تعرف شيء اسمه بحر العيد الآن صار سوق العيد في هذا المكان. الحقيقة سيتكرر هذا المشهد كل اسبوع وفي شهر رمضان المبارك سنرى نشاطات وبرنامج أخر يتناسب مع أجواء الشهر الكريم . وان شاء الله الغرض من هذه النشاطات اسبوعيا لجذب الصيداويين وأهلنا من أبناء الجوار ليزوروا هذه المدينة ليعيدوا معنا بسوق العيد .

الشريف

من جهته قال الأستاذ علي الشريف: دولة الرئيس شكر كل الافرقاء ولكن نحن نريد ان نقول الشكر الى دولة الرئيس السنيورة وللسيدة بهية الحريري وفعاليات المدينة والاستاذ محمد السعودي رئيس البلدية على الجهود الكبيرة التي لكم دور اساسي في  تحريك عجلة الاقتصاد بالبلد خاصة نحن في ظل  هذا الانكماش الاقتصادي الموجود اليوم.

وأضاف:  وهذه المهرجانات اذا لم تعطي المردود الإيجابي منها  اليوم فستعطي بعد 15 او 20 يوم او شهر  حتى تتعود  الناس ان تزور هذه المنطقة، خاصة اذا عرفوا ان هناك نشاطات مستمرة . وان شاء الله بجهود كل المخلصين والفعاليات ولجنة المهرجانات معنا ان نتوصل لنستطيع ان نعمل جذب لهذه المنطقة في المدينة وان شاء الله تعمم على كل المناطق ونأمل ان يستتب الوضع السياسي الذي يريح الجو الاقتصادي لأن كل الامور مرتبطة ببعضها. الشكر موصول لكل الجهات التي ساهمت وموصول إلى الجهات الامنية والشرطة البلدية والدفاع المدني والاعلاميين الذين يواكبون هذا الحدث. ونحن مستمرون  معكم بكل الجهود من اجل تفعيل الحركة الاقتصادية في مدينة صيدا وفي كل لبنان ان شاء الله .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942575660
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة