صيدا سيتي

تحليق للطيران المعادي في صيدا صيدا تعيش يوما طبيعيا بعد ليل شهد سلسلة من التحركات الاحتجاجية قتيل وجريح باقتحام منزلهما في علي النهري «قوي بسمنة .. وقوي بزيت»! أسامة سعد ورئاسة الحكومة: لا تضيّعوا الوقت على الأوهام ما هو سر الرغوة البيضاء التي ظهرت بالعاصفة؟ صيدا: محتجّون دخلوا سراي المدينة وسعد جال في الأسواق "الحراك" في صيدا يكشف المزيد من المعاناة: ين "قيد الدرس"... و"الجنسية اللبنانية" "معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب

الشبكة الرياضية في بلدية صيدا أطلقت مهرجان ربيع صيدا الرياضي بإحتفال حاشد -45 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 06 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 4424 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا - www.saidacity.net: 

تحت شعار " صيدا عاصمة الرياضة في لبنان "إنطلقت في مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية فعاليات مهرجان ربيع صيدا الرياضي 5-16 أيار الجاري  الذي تنظمه الشبكة الرياضية في بلدية صيدا بالتعاون مع أندية الشبكة  وفرق أخرى ومنها فريق الجيش اللبناني، وذلك بحضور الرئيس فؤاد السنيورة ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ممثلا النائب السيدة بهية الحريري،  ومحافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو ممثلا بأمين السر العام الأستاذ نقولا أبوضاهر ، ورئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبدالرحمن البزري، ونائب رئيس المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود،   وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد ممثلا ب الدكتور عبدالقادر البساط، والبطل الدولي أحمد المصري ممثلا رئيس اللجنة التكريمية الرياضية الأستاذ أحمد الحريري، رئيس الإتحاد اللبناني للملاكمة المهندس محمود حطاب وعضوالإتحاد الأستاذ مصطفى عسيران، ورئيس الإتحاد اللبناني تاي بوكسينغ الأستاذ سامي قبلاوي، والمقدم فادي الكبي ممثلا رئيس المركز العالي للرياضة في الجيش اللبناني العميد جورج الهد، السيد محمد القطب ممثلا رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ علي الشريف، شقيق المهندس السعودي المهندس حلمي السعودي،  عدد من أعضاء المجلس البلدي في صيدا،  رئيس الإتحاد الفلسطيني للمصارعة البطل صلاح آغا، مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة السيد خليل العلي ، ورؤساء اندية الشبكة الرياضية :

المعني – الأهلي – الفتيان – الشعبي – اللواء – الحرية – شباب صيدا – مركز عبرا – تيم الغربي – صيدا للفروسية

وكان في إستقبال الحضور والشخصيات رئيس الشبكة عضو المجلس البلدي الحاج حسن الشماس، وعضوا المجلس البلدي أمين سر الشبكة الأستاذ إبراهيم الراعي والأستاذ كامل كزبر، والبطل أحمد المصري،   والسادة خالد بديع والبطل مصطفى الزينو والبطل الحاج يوسف ارقه دان والبطل محمد الغربي والسيد محمد عسيلي والبطل هيثم ضحى والسيد حازم أبوزينب والسيد عامر الصفدي والأستاذ سعيد عبو

بداية ترحيب بالحضور من السيد خالد بديع ثم  النشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة الموسيقية في الكشاف المسلم  ثم عرض للفرق الرياضية المشاركة .

الشماس

بعد ذلك ألقى الحاج الشماس كلمة قال فيها:

باسم بلدية صيدا رئيسا وأعضاء ارحب بكم في مدينة الشهيد رفيق الحريري في بداية هذا المهرجان الرياضي المميز الذي تقيمه بلدية صيدا من خلال الشبكة الرياضية التي أنشأتها بهدف احتضان كل الأندية الرياضية وانشطتها الهادفة والتي انبتت ابطالا صيداويين في كل الالعاب الرياضية محليا واقليميا ودوليا .

انطلقت فكرة تبني العمل الرياضي في بلدية صيدا بعد الانجازات الكبيرة والملفته التي حققها ابطال المدينة الرياضيين وذلك بإنشاء الشبكة الرياضية لمدينة صيدا والجوار بهدف تعزيز العمل الرياضي ودعم الرياضيين واحتضان الأبطال لتبقى صيدا نموذجا يحتذى في كل المجالات .

 فكما تميزنا بيئيا وتنمويا واجتماعيا فها نحن نتميز رياضيا وذلك من خلال هذا النشاط الذي ينضوي تحت لوائه معظم الأندية الرياضية التي تستوفي الانتساب للشبكة الرياضية ... ، والشبكة ترحب بكل الأندية التي تود الانتساب لها وفق الشروط التي حددتها للانتساب وذلك حرصا من البلدية على احتضان كل الاندية والرياضيين تحت شعار صيدا عاصمة الرياضة في لبنان وقناعة منا ان الرياضة هي الحضن البديل والحصن من كل الآفات التي تنتشر في المجتمع والتي يروج لها المفسدون.

واخيرا لن انسى ان اشكر كل الداعمين للرياضة وأن اوصي جميع القادرين ليكونوا عونا لدعم الرياضة والرياضيين .

السعودي

ثم تحدث المهندس السعودي فقال:

لكل بلد او مدينة ربيعها الذي يزهر في أوانه المحدد من كل عام وحيث يعبر عن تفتح الورود وعرس الطبيعة مانحا البهجة والامل لكل ما ومن حوله ... اما صيدا فإن لها أكثر من ربيع ، ولها مع الربيع اكثر من موعد حكاية .

فمنذ أعوام وصيدا تعيش ربيعها الانمائي المتوالي الفصول والثمار من خلال مشاريعها الانمائية والبيئية والحياتية ومرافقها الخدماتية التي يعمل المجلس البلدي السابق والحالي على تحقيقها ترجمة لبرنامجه الانتخابي ومدعوما من نائبي المدينة الرئيس فؤاد السنيورة والسيدة بهية الحريري ومواكبا ومؤازرا من فاعلياتها وابنائها.

وقبل عامين ازهر ربيع صيدا البيئي من المكان الذي كان سابقا مكبا للنفايات وحوله المجلس البلدي مدعوما من نائبي المدينة الى حديقة غناء ، بعدما تخلصت صيدا من الجبل وحولت مشكلتها البيئية الى فرصة ومساحة جديدة للمدينة ، واصبح للربيع محطة دائمة في المدينة لكن ما يميزه هذه السنة ان يزهر في حديقتها الى جانب ورودها ابداعا صديقا للبيئة والمفارقة أنه بأيد عمال البلدية انفسهم

وأكد السعودي على دور مدينة صيدا الوطني والحاضنة أيضا للقضية الفلسطينية وداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله بوجه الاحتلال . وقال: اسمحوا لي هنا ان اتوجه بهذه المناسبة بتحية اكبار واجلال الى المناضلين الابطال الاسرى الفلسطينيين الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية في السجون الاسرائيلية على امل ان تثمر آلامهم ونضالاتهم حرية لهم ولجميع المعتقلين في سجون الاحتلال وتحريرا لفلسطين الارض والمقدسات .

منذ ايام قليلة شهدت صيدا عرسها الرياضي الوطني الكبير الذي تمثل بماراتون صيدا الدولي الذي انطلق من محيط هذا المكان الذي نقف فيه اليوم ملعب صيدا البلدي في مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وانتهى اليه بمشاركة اكثر من 17 الف عداء ومتسابق كانوا ورودا تتسابق وازهرت بهم شوارع وطرقات المدينة والجوار ...

 وها هي الشبكة الرياضية في بلدية صيدا تعلن من خلال مهرجانها الكبير اليوم ومن المكان نفسه ربيع صيدا الرياضي الذي يتوج كل انشطتها الرياضية ويؤكد على ما تتميز به صيدا من نشاط لافت لأنديتها الرياضية وعلى ما توليه للرياضة بكل انواعها والعابها من اهمية لما لها من دور في تنشئة الاجيال صحيحي الجسم والعقل لأن " العقل السليم في الجسم السليم " وفي تحصينهم بالرياضة ايضا من الآفات الاجتماعية والاخلاقية التي تتهدد مجتمعنا .

من هنا كان حرص بلدية صيدا على اطلاق الشبكة الرياضية للمدينة والجوار لتكون بوتقه جامعة لكل الاندية وحاضنة لكل المواهب والأبطال الرياضيين ومساهمة في تنمية وتفعيل النشاط الرياضي في المدينة . وانني اغتنمها مناسبة لأتوجه بالتحية والتقدير الى القيمين على الشبكة الرياضية وفي مقدمهم رئيس اللجنة عضو المجلس البلدي الأخ الحاج حسن الشماس والأعضاء على هذه المبادرة مثمنا ايضا جهود وتعاون اندية صيدا مع هذه الشبكة من اجل انجاح مهرجان ربيع صيدا الرياضي الذي نريده ربيعا دائما للرياضة فيها .

المصري

ثم تحدث البطل الدولي أحمد المصري فنوه بجهود الإتحادات الرياضية للملاكمة والتاي بوكسينغ شاكرا لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي لإطلاق الشبكة الرياضية برئاسة الحاج حسن الشماس والتي من شأنها تعزيز الرياضة والرياضيين في مدينة صيدا ومنطقتها.

تكريم الشخصيات ونتائج المباريات

بعد ذلك جرى تكريم الشخصيات المشاركة في المهرجان بدروع تقديرية.

ثم إنطلقت فعاليات مباريات في التاي بوكسينغ والملاكمة

تاي بوكسينغ

شاركت في لعبة تاي بوكسيغ ، خمسة اندية (تيم غربي- النادي الشعبي- نادي تيتانيوم- نادي الخطيب- نادي الفتيان)  والنتائج كالتالي:

 وزن 63 ونصف  فاز  عيسى خليفة  من نادي تيتانيوم على  احمد سعد كرجيه من النادي الشعبي صيدا  .

 وزن 51 كيلو فاز محمد عطية من نادي تيتانيوم على  هادي سعد كرجيه من نادي الشعبي .

 وزن 75 كيلو فاز ابراهيم فياض من نادي تيم الغربي على صلاح ابراهيم الحاج من نادي الفتيان

  وزن 60 كيلو فاز  باسل حينون من نادي تيم الغربي على عمر موعد من نادي الفتيان

وزن 57 كيلو  فاز احمد بصراوي على محمود عيسى من نادي الخطيب

لعبة الملاكمة

شاركت  4  اندية ( الشعبي صيدا  .. الفتيان صيدا  ...اللواء صيدا ... وفريق الجيش اللبناني ) وفيما يلي النتائج:

 وزن 60 فاز محمد غملوش من الجيش  على طارق حنقير من نادي الفتيان

 وزن 64 كيلو فاز حسن الزينو من نادي الشعبي على حسن طحان من فريق الجيش اللبناني

  وزن 69 فاز قاسم المقداد من فريق الجيش اللبناني على ربيع الخطيب من نادي الفتيان

  وزن 81 كليو تعادل كل من نجد سلوم من الجيش وجوني يعقوب من نادي الشعبي 

وفي الختام قدمت نادي اللواء عرض للأشبال شارك فيه  كل من سمير الخولي وزهير الصياد

ثم وزعت الميداليات والكؤوس على  اللاعبين والمدربين والحكام ...  ومدرب منتخب لبنان للملاكمة الدولي مصطفى الزينو .... من قبل الشخصيات المشاركة .

قاد المبارة الحكم الدولي نبيل المصري و الحكم الدولي هيثم منذر و الحكم الوطني حسن ناصيف .. والإتحاد محمد العمري والحكمان  محي الدين طرحة ...و شادي طوبيا.

إشارة إلى أن فعاليات مهرجان ربيع صيدا الرياضي مستمرة حتى 16 أيار الجاري وفقا للبرنامج المرفق.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919513972
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة