صيدا سيتي

هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة

غرين إيريا... السلحفاة لاكي إلى الحرية بعد 11 شهرا من العلاج - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 06 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1206 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ فاديا جمعة - جمعية Green area الدولية - www.saidacity.net: 

أشارت "جمعية Green area الدولية" إلى أن "السلحفاة البحرية استعادت حريتها بعد خضوعها للعلاج والمتابعة على مدى أحد عشر شهرا"، لافتة إلى أن "هذا الأمر يعتبر سابقة في لبنان لافتقاره لمراكز متطورة متخصصة في علاج الأحياء البحرية"،

وأطلقت الجمعية على السلحفاة "أيقونة Green Area"، ولفتت إلى أنها "أصبحت قادرة على العيش مجددا في أعماق المياه البعيدة، واستعادت حريتها بعد تعرضها للتعنيف والضرب، ما اضطرها للبقاء أحد عشر شهراً في ميناء مرفأ الجية (جنوب لبنان)، وخضعت طوال هذه المدة للعناية الطبية والتأهيل بالتنسيق مع وزارة الزراعة، وبعمل دؤوب من جنود مجهولين، هم عناصر الانقاذ البحري في الدفاع المدني، فضلا عن (جمعية Animals Lebanon)".

جمعة: سابقة أولى في لبنان

وأشارت المسؤولة التنفيذية في "Green Area الدولية" فاديا جمعة، إلى أنه "بعد انقاذنا للسلحفاة لاكي من على شاطئ الرميلة في حزيران الماضي، أبدينا كل اهتمام بتفاصيل علاجها ومتابعتها، وأعلمنا وزارة الزراعة التي تدخلت وكنا قد طلبنا عونا طبيا من جمعية تعنى بالحيوانات في لبنان وقدمت لها الدعم والاهتمام شاكرين لها جهودها".

وتابعت: "نسجل سابقة أولى في لبنان بمتابعة وتدريب وتأهيل سلحفاة بحرية، وقد نجحت المحاولة بالحب الذي منح لـ (لاكي) من قبلنا، ومن قبل كل من تابعها، ومن الانقاذ البحري بصورة خاصة، فهم من اهتم بها يوما بيوم وهم من حقنوها بالادوية وعملوا على اطعامها وتدريبها حتى عاودت قدرتها على العيش في بيئتها من جديد".

ونوهت جمعة "بالجهود التي بذلتها وزارة الزراعة ممثلة ب الدكتور محمد سكرية من مديرية الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة"، وقالت: "كنا بصدد التحضير لإعادة إطلاقها، لكن أثناء عملية تدريبها المعتادة من قبل مجموعة من عناصر الانقاذ البحري في الدفاع المدني، غطست السلحفاة (لاكي) لمدة 13 دقيقة تحت الماء لتعود الى السطح للحصول على بعض الاوكسجين، ومن ثم عاودت الغوص تحت المياه ولم تعد الى السطح مجددا، في هذه الاثناء قام عناصر الغوص للبحث عنها للإطمئنان، فتبين أنها سلكت طريقها نحو أعماق البحر ولم تعد".

استعادة القدرة على الغوص

وقالت جمعة: "منذ تعرضها للتعنيف والضرب على شاطىء الرميلة – صيدا، كنا أول من بادر لإنقاذها، وكنا أول من أبلغ الدفاع المدني الذي عمل بسرعة على سحبها من بين المواطنين على الشاطىء، وجلبها إلى مرفأ الجية، ولم تتوان جمعيتنا عن توفير ما يلزم لمساعدتها، وصولا إلى إجراء صور "سكانر" في "مستشفى حمود - صيدا" الذي تبرعت إدارته بهذا العمل النبيل، وجاءت نتائج الصور لتؤكد أن أن الإصابة في الرأس حدت من قدرتها على الغوص".

وختمت: "لكن بعد أشهر ثلاثة على إجراء الصورة، بدأت "لاكي" تستعيد قوتها، ووثقنا عبر فيديو كيف أنها استعادت القدرة على الغوص، ومع تحسن حالها، غافلت عناصر الدفاع المدني لتنتقل إلى عالمها الرحب".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911439456
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة