صيدا سيتي

عن الفساد الصحي: 50 ملفاً تمسّ صحة المواطن لا تزال عالقة أمام القضاء أيها اللبنانيون: اسرائيل تدير الـــ sms؟ توقيف شخص متهم بعمليات احتيال فاقت قيمتها أربعة ملايين دولار أميركي بين مؤيد ومقاطع .. مساعٍ لاجتماع فلسطيني موسّع يضم كافة ألوان الطيف الفلسطيني 4 مصارف باعوا "السندات"..."تجميد الودائع" يقترب! سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عن جديد إنعكاس الأزمة اللبنانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جريحان في حادث بين 5 سيارات في صيدا دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا منيمنة عرض مع مفوض الأنروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتحديات التي تواجهها الوكالة إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا ! عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب

غرين إيريا... السلحفاة لاكي إلى الحرية بعد 11 شهرا من العلاج - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 06 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1249 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ فاديا جمعة - جمعية Green area الدولية - www.saidacity.net: 

أشارت "جمعية Green area الدولية" إلى أن "السلحفاة البحرية استعادت حريتها بعد خضوعها للعلاج والمتابعة على مدى أحد عشر شهرا"، لافتة إلى أن "هذا الأمر يعتبر سابقة في لبنان لافتقاره لمراكز متطورة متخصصة في علاج الأحياء البحرية"،

وأطلقت الجمعية على السلحفاة "أيقونة Green Area"، ولفتت إلى أنها "أصبحت قادرة على العيش مجددا في أعماق المياه البعيدة، واستعادت حريتها بعد تعرضها للتعنيف والضرب، ما اضطرها للبقاء أحد عشر شهراً في ميناء مرفأ الجية (جنوب لبنان)، وخضعت طوال هذه المدة للعناية الطبية والتأهيل بالتنسيق مع وزارة الزراعة، وبعمل دؤوب من جنود مجهولين، هم عناصر الانقاذ البحري في الدفاع المدني، فضلا عن (جمعية Animals Lebanon)".

جمعة: سابقة أولى في لبنان

وأشارت المسؤولة التنفيذية في "Green Area الدولية" فاديا جمعة، إلى أنه "بعد انقاذنا للسلحفاة لاكي من على شاطئ الرميلة في حزيران الماضي، أبدينا كل اهتمام بتفاصيل علاجها ومتابعتها، وأعلمنا وزارة الزراعة التي تدخلت وكنا قد طلبنا عونا طبيا من جمعية تعنى بالحيوانات في لبنان وقدمت لها الدعم والاهتمام شاكرين لها جهودها".

وتابعت: "نسجل سابقة أولى في لبنان بمتابعة وتدريب وتأهيل سلحفاة بحرية، وقد نجحت المحاولة بالحب الذي منح لـ (لاكي) من قبلنا، ومن قبل كل من تابعها، ومن الانقاذ البحري بصورة خاصة، فهم من اهتم بها يوما بيوم وهم من حقنوها بالادوية وعملوا على اطعامها وتدريبها حتى عاودت قدرتها على العيش في بيئتها من جديد".

ونوهت جمعة "بالجهود التي بذلتها وزارة الزراعة ممثلة ب الدكتور محمد سكرية من مديرية الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة"، وقالت: "كنا بصدد التحضير لإعادة إطلاقها، لكن أثناء عملية تدريبها المعتادة من قبل مجموعة من عناصر الانقاذ البحري في الدفاع المدني، غطست السلحفاة (لاكي) لمدة 13 دقيقة تحت الماء لتعود الى السطح للحصول على بعض الاوكسجين، ومن ثم عاودت الغوص تحت المياه ولم تعد الى السطح مجددا، في هذه الاثناء قام عناصر الغوص للبحث عنها للإطمئنان، فتبين أنها سلكت طريقها نحو أعماق البحر ولم تعد".

استعادة القدرة على الغوص

وقالت جمعة: "منذ تعرضها للتعنيف والضرب على شاطىء الرميلة – صيدا، كنا أول من بادر لإنقاذها، وكنا أول من أبلغ الدفاع المدني الذي عمل بسرعة على سحبها من بين المواطنين على الشاطىء، وجلبها إلى مرفأ الجية، ولم تتوان جمعيتنا عن توفير ما يلزم لمساعدتها، وصولا إلى إجراء صور "سكانر" في "مستشفى حمود - صيدا" الذي تبرعت إدارته بهذا العمل النبيل، وجاءت نتائج الصور لتؤكد أن أن الإصابة في الرأس حدت من قدرتها على الغوص".

وختمت: "لكن بعد أشهر ثلاثة على إجراء الصورة، بدأت "لاكي" تستعيد قوتها، ووثقنا عبر فيديو كيف أنها استعادت القدرة على الغوص، ومع تحسن حالها، غافلت عناصر الدفاع المدني لتنتقل إلى عالمها الرحب".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924655724
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة