صيدا سيتي

صيدا تعيش يوما طبيعيا بعد ليل شهد سلسلة من التحركات الاحتجاجية قتيل وجريح باقتحام منزلهما في علي النهري «قوي بسمنة .. وقوي بزيت»! أسامة سعد ورئاسة الحكومة: لا تضيّعوا الوقت على الأوهام ما هو سر الرغوة البيضاء التي ظهرت بالعاصفة؟ صيدا: محتجّون دخلوا سراي المدينة وسعد جال في الأسواق "الحراك" في صيدا يكشف المزيد من المعاناة: ين "قيد الدرس"... و"الجنسية اللبنانية" "معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد...

مركز الأولي للمعارض والترفيه La Salle نظم مهرجان المأكولات الصيداوية - 38 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 06 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2708 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مركز الأولي للمعارض والترفيه La Salle نظّم مهرجان المأكولات الصيداوية

الحريري: فسحة للفرح وللعائلة وللقاء لتبقى صيدا مدينة للحياة

الصالح: لجعل الناس تعيش جواً تفاؤلياً بعيداً عن سلبيات السياسة

المصدر/ رأفت نعيم - www.saidacity.net: 

برعاية النائب السيدة بهية الحريري افتتحت إدارة "مركز الأولي للمعارض والترفيه- La Salle " مهرجان المأكولات الصيداوية على ارض مركز المعارض في الرميلة – طريق علمان . والذي عرضت خلاله اكثر من ثلاثين مؤسسة وجمعية متخصصة من صيدا والجوار ، منتجاتها ومصنوعاتها من المأكولات والحلويات التي تشتهر بها صيدا والتي تشكل جزءً من تراثها .

تقدم حضور افتتاح المهرجان الى جانب الحريري: الرئيس فؤاد السنيورة، النائب علي عسيران ، ممثل الجماعة الاسلامية عضو لجنتها السياسية محمد زعتري ، المدير الاقليمي لأمن الدولة في الجنوب العقيد نواف الحسن ، العقيد عفيف الصانع، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وعضو الجمعية حسن فضل صالح، رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي العبد الله ، ممثل بنك البحر المتوسط الراعي الرسمي للمهرجان مدير منطقة صيدا والاقليم مروان هاشم ، رئيس منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني طارق عكاوي، ورؤساء بلديات " البرامية جورج سعد، عبرا ادغار مشنتف وبقسطا ابراهيم مزهر"، السفير عبد المولى الصلح، رئيس السجل العدلي في صيدا فراس معطي ، وجمع من الشخصيات الاقتصادية والأهلية والاجتماعية من صيدا والجنوب واقليم الخروب .

وكان في استقبالهم رئيس مجلس ادارة مركز الأولي للمعارض والترفيه La Salle وليد الصالح وعقيلته السيدة رفاه والمستشار القانوني للشركة المحامي زهير شحادة وأسرة المركز.

بعد عزف النشيد الوطني اللبناني من موسيقى الكشاف المسلم ، قامت الحريري والصالح وعقيلته والحضور بقص شريط الافتتاح ثم جالت برفقتهم على اجنحة المعرض مطلعين على ما تعرضه من ماكولات وحلويات صيداوية ومشاركين جمهور المهرجان وزواره من مختلف المناطق تذوق اشهى واطيب المأكولات والحلويات المعروضة واجواء البهجة والفرح التي رافقت الافتتاح ضمن برنامج فني تراثي ترفيهي شاركت في تقديمه فرقة القدس التراثية وتضمن فقرات منوعة لكل افراد العائلة وخصص قسم من باحة المهرجان للأطفال الذين استمتعوا بالألعاب ووسائل التسلية والترفيه التي خصصتها ادارة المركز لهم بالمناسبة . ثم قامت الحريري والصالح وعقيلته بقطع قالب حلوى احتفاء بالمناسبة

الحريري

وفي كلمة لها خلال الجولة هنأت الحريري الصالح واسرة المركز على هذه المبادرة المميزة وقالت: هي فرصة ليلتقي الناس ويكون لديهم فسحة ليأتوا مع اولادهم ويشاهدوا ويتذوقوا ما يعرض من منتجات ومأكولات وحلويات. وهي في نفس الوقت مبادرة مهمة جدا تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تشهدها المدينة وما حولها لتجد الناس مساحة للفرح وللعائلة وللقاء ولتتعرف على المنتجات والأطعمة التي تشتهر بها المدينة. نرحب بهذه المبادرة التي يقوم بها السيد وليد الصالح ونشجع كل من يحذو حذوه في مثل هذه المبادرات ونقول له نحن معه لتبقى صيدا مليئة بالنشاط مدينة تعيش ، مدينة للحياة ان شاء الله ".

الصالح

من جهته رحب رئيس مجلس ادارة المركز وليد الصالح بالحريري والحضور في هذا المهرجان آملا ان يحظى باعجابهم ويلبي اذواقهم . وقال: نحن نحاول ان نقوم بما يمكن ان يساهم في تنشيط الحركة في هذه المنطقة ، وكما تعرفون صيدا تشتهر بكثير من المأكولات والمطاعم ومحال صنع وبيع الحلويات ، ونحن نسعى من خلال مثل هذا المهرجان لأن نبرز كل الجوانب الايجابية وان ننشط هذا القطاع وهذه الصناعة، وفي الوقت نفسه ان نخلق اجواء من الفرح للناس والعائلات ونجعلهم يعيشون جواً تفاؤلياً وبعيداً عن سلبيات السياسة وعن الوضع الذي يعيشه الوطن.

واضاف: هناك حوالي 30 جناحاً وعارضاً من صيدا وجوارها مشاركون في هذا المهرجان وكما ترون المأكولات والحلويات متنوعة ومن كل الأصناف والأنواع ، وهذه الأجواء الفرحة ، هذه صيدا التي نريدها، وفي الأساس عندما اسسنا مركز الأولي للمعارض والترفيه La Salle  اخترنا ان يكون في هذه المنطقة "الرميلة" ليكون نقطة وصل بين الجنوب وبيروت والشوف والشمال، يجمع كل الناس وكل الطوائف وكل البشر ومن كل نواحي لبنان. وحرصنا على تخصيص قسم من المهرجان للأطفال ليعيشوا اجواء البهجة والفرح ، فأهلاً وسهلاً بالجميع.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919507518
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة