صيدا سيتي

حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق

رالي بيبر في صيدا القديمة الفعالية الثالثة لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 - 32 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 05 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1109 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ قسم الإعلام في الرعاية - www.saidacity.net: 

أقيمت الفعالية الثالثة لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 – مسابقة الرالي بيبر في صيدا القديمة بالتعاون مع الكشاف المسلم بحضور أكثر من 150 مكفول من أبناء المؤسسات المنظمة والرعائية لأيتام مدينة صيدا وجوارها.

وانطلقت المسابقة من خان الإفرنج بحضور نبيل فاخوري مدير أسبوع اليتيم العربي 2017، القائد مصعب أرناؤوط ممثل الكشاف المسلم – مفوضية الجنوب، السيدة هزار اسماعيل ممثلة جمعية المبرات الخيرية وعدد من ممثلي الرعاة والجمعيات المشاركة والجمعية الطبية الإسلامية.

شارك في مسابقة الرالي بيبر 4 مؤسسات وهي (الإغاثة الإسلامية عبر العالم، جمعية المبرات الخيرية، جمعية رعاية اليتيم والرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية)

تقسمت المسابقة لعدة مسارات في صيدا القديمة للتعرف على الشوارع والطرقات والساحات والأزقة، المساجد والكنائس، المصابن والحمامات، القصور والقلاع وغيرها من ما تحتويه المدينة القديمة من مشاهد تدل على تاريخها العريق، كما قامت الفرق المشاركة بحل ألغاز وتأمين طلبات والإجابة على مسابقة من تحضير الكشاف المسلم. واختتمت المسابقة بوصول الفرق لساحة ضهر المير حيث مركز الكشاف المسلم ثم الدخول لثانوية المقاصد حيث كان التجمع لإعلان النتائج. وجاءت النتائج على الشكل التالي: فوز فريق أبناء الرعاية بالمركزين الأول والثاني وتقاسمت جمعية رعاية اليتيم والإغاثة الإسلامية عبر العالم المركز الثالث.

وتجرى فعاليات أسبوع اليتيم العربي 2017 تحت شعار "صيدا البلد من الجدّ للولد" برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومن تمويل الإغاثة الإسلامية عبر العالم ومن تنظيم المؤسسات الرعائية للأيتام في مدينة صيدا وجوارها وهي: جمعية رعاية اليتيم، دار العناية، مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، جمعية المبرات الخيرية، الرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، ووقف الرأفة الإجتماعية. وتنظم فعاليات الأسبوع على أربع مراحل:

المسابقة الثقافية يومي الأربعاء والخميس في 25 و 26 نيسان في ثانوية المقاصد.
المسابقة الرياضية يوم الجمعة 28 نيسان 2017 على ملاعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
مسابقة رالي بيبر  يوم الأحد 30 نيسان في صيدا القديمة – البلد من تنظيم الكشاف المسلم.
وستختتم الفعاليات بحفل تكريمي يوم السبت 10 أيار 2017 في قاعة مصباح البزري - بلدية صيدا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931341345
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة