صيدا سيتي

تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور

رالي بيبر في صيدا القديمة الفعالية الثالثة لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 - 32 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 05 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1051 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ قسم الإعلام في الرعاية - www.saidacity.net: 

أقيمت الفعالية الثالثة لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 – مسابقة الرالي بيبر في صيدا القديمة بالتعاون مع الكشاف المسلم بحضور أكثر من 150 مكفول من أبناء المؤسسات المنظمة والرعائية لأيتام مدينة صيدا وجوارها.

وانطلقت المسابقة من خان الإفرنج بحضور نبيل فاخوري مدير أسبوع اليتيم العربي 2017، القائد مصعب أرناؤوط ممثل الكشاف المسلم – مفوضية الجنوب، السيدة هزار اسماعيل ممثلة جمعية المبرات الخيرية وعدد من ممثلي الرعاة والجمعيات المشاركة والجمعية الطبية الإسلامية.

شارك في مسابقة الرالي بيبر 4 مؤسسات وهي (الإغاثة الإسلامية عبر العالم، جمعية المبرات الخيرية، جمعية رعاية اليتيم والرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية)

تقسمت المسابقة لعدة مسارات في صيدا القديمة للتعرف على الشوارع والطرقات والساحات والأزقة، المساجد والكنائس، المصابن والحمامات، القصور والقلاع وغيرها من ما تحتويه المدينة القديمة من مشاهد تدل على تاريخها العريق، كما قامت الفرق المشاركة بحل ألغاز وتأمين طلبات والإجابة على مسابقة من تحضير الكشاف المسلم. واختتمت المسابقة بوصول الفرق لساحة ضهر المير حيث مركز الكشاف المسلم ثم الدخول لثانوية المقاصد حيث كان التجمع لإعلان النتائج. وجاءت النتائج على الشكل التالي: فوز فريق أبناء الرعاية بالمركزين الأول والثاني وتقاسمت جمعية رعاية اليتيم والإغاثة الإسلامية عبر العالم المركز الثالث.

وتجرى فعاليات أسبوع اليتيم العربي 2017 تحت شعار "صيدا البلد من الجدّ للولد" برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومن تمويل الإغاثة الإسلامية عبر العالم ومن تنظيم المؤسسات الرعائية للأيتام في مدينة صيدا وجوارها وهي: جمعية رعاية اليتيم، دار العناية، مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، جمعية المبرات الخيرية، الرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، ووقف الرأفة الإجتماعية. وتنظم فعاليات الأسبوع على أربع مراحل:

المسابقة الثقافية يومي الأربعاء والخميس في 25 و 26 نيسان في ثانوية المقاصد.
المسابقة الرياضية يوم الجمعة 28 نيسان 2017 على ملاعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
مسابقة رالي بيبر  يوم الأحد 30 نيسان في صيدا القديمة – البلد من تنظيم الكشاف المسلم.
وستختتم الفعاليات بحفل تكريمي يوم السبت 10 أيار 2017 في قاعة مصباح البزري - بلدية صيدا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919610185
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة