صيدا سيتي

للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء حريق في كابلات الكهرباء في صيدا القديمة حي الزويتيني قرب حلويات حنينة حضانة Little Land: مستمرون بالرسالة السامية ولن نغلق أبوابنا الرعاية تنفذ مرحلة جديدة من مشروع كنزة الشتاء جريحان بحادث سير في البرامية صيدا البزري: وزير المالية يُشير إلى إنخفاض سعر صرف الليرة بدل العمل على إستعادة الأموال المنهوبة والمُهرّبة‎ الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً! "حراك صيدا": حكومة "الماريونيت" واللون الواحد... لن تمرّ 7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا

جمال شبيب: هذه هي مطالب أسرانا الفلسطينيين المضربين عن الطعام‎

أقلام صيداوية - الخميس 04 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 690 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إعداد الشيخ جمال الدين شبيب: 

كل التحية لأسرانا البواسل والحرية الحقيقية تتحقق بتحريرهم من براثن العدو الغاصب.
ولقد تعددت الأسباب التي من أجلها اعلن الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام مكتفين بالماء والملح منعا لتعلن الأمعاء.
وقد تناقلت وسائل الاعلام عددا من هذه  المطالب منها:
انهاء سياسة الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي.
واعادة التعليم الجامعي والتوجيهي.
وقف الاعتداءات والاقتحامات لغرف وأقسام الأسرى.
السماح بالزيارت العائلية وخاصّة لأسرى قطاع غزة.
تحسين العلاج الطبّي للأسرى المرضى.
وقف سياسة التفتيش والإذلال لأهالي الأسرى خلال الزيارات على الحواجز.
السماح بإدخال الكتب والصحف والمجلات.
وقف العقوبات الفردية والجماعية بحقّ الأسرى.
وقد اتّبعت إدارة السجون الإسرائيلية سياسة التسويف  والتأجيل وتجزئة المطالب في الردّ على الأسرى من أجل إضعاف عزيمتهم وإحداث الشقاق في صفوف المضربين، ومن الأمثلة على ذلك، التالي من الردود المقدمة من سجون الاحتلال للمضربين، والتي لا توفي جزءاً بسيطاً من مطالب الأسرى :
زيارات أسرى قطاع غزة، تأجيل الرد لمدة أسبوعين بحجة إجراء الترتيبات لذلك مع الجهات المختصة منها الجيش والصليب الأحمر الدولي.
السماح بالاتصال التلفوني للأسير مرة كل شهر.
السماح بإعادة ثلاثة محطات فضائية منها BBC2 .
السماح بالتصوير مع الأهل مرة كل خمس سنوات وليس مرة واحدة في العمر كما كان سابقاً.
السماح بتجميع الأشقاء أو الآباء مع أبنائهم في سجن واحد.
السماح بزيارات مفتوحة ودون شبك للحالات الإنسانية من الأهل.
التعليم الجامعي: انتظار رد محكمة العدل العليا حول ذلك بسبب التماس مرفوع للمحكمة من عدد من المؤسسات الحقوقية الفلسطينية.
اذن..  الأمعاء الخاوية أو معركة الأمعاء الخاوية معركة يقودها الأسرى الفلسطينيون في سجون العدو الإسرائيلي من خلال امتناعهم عن تناول الطعام في إضراب عن الطعام عام  ومفتوح الأجل، حيث يمارسون فيها سياسة الضغط على إدارة السجون من أجل تحقيق مطالبهم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922776300
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة