صيدا سيتي

مشاركة مهمة للبطل "سعد الدين الهبش" في بطولة آسيا في أندونيسيا .. والأنظار تتجه إليه عرض فيلم وثائقي "ثلاث كاميرات مسروقة" في قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوة - 30 صورة الحريري أطلقت التحضيرات لـ"منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية" وأعلنت أن صيدا ستكون اول من يطبق "مشروع الرقم الإلكتروني لكل تلميذ" - 19 صورة دورة العلاج بالموسيقى في التعليم دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 29 في كرة السلة: الرياضي وهوبس الى نصف النهائي - 16 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إضافة فحوصات طبية خاصة بالزواج والتسعيرة الجديدة = 80 ألف ليرة لبنانية فريق الطوارئ في دائرة مياه صيدا في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي يواصل تلبية شكاوى المواطنين واصلاح الاعطال إخماد حريق هشير خلف مدرسة الحسام في الشرحبيل - فيديو + صور جديد مطعم أبو علي الآغا في مجدليون: نفتح يومياً حتى التاسعة مساء ما عدا يوم الجمعة - 10 صور وفاة امرأة صدما في بلدة بخعون الضنية ثلاثة جرحى في حادث سير عند مدخل بلدة شمسطار شو بيعني لكم الرقم 44؟ شاركونا لفرصة ربح وحدة من 44 جائزة بالسحب Nay Residence - where every dimension is well designed هيدا - لألأ ... لا تقوصو فهد البساط: لاعب موهوب وحارس مرمى وله مستقبل واعد اختتام دورة Teaching Phonics - المستوى الأول - 19 صورة أسامة سعد يطالب بإنزال العقوبة القصوى بجزار الخيام، كما يطالب بمحاسبة كل من سهّل دخوله عبر المطار

جمال شبيب: هذه هي مطالب أسرانا الفلسطينيين المضربين عن الطعام‎

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 04 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 650 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إعداد الشيخ جمال الدين شبيب: 

كل التحية لأسرانا البواسل والحرية الحقيقية تتحقق بتحريرهم من براثن العدو الغاصب.
ولقد تعددت الأسباب التي من أجلها اعلن الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام مكتفين بالماء والملح منعا لتعلن الأمعاء.
وقد تناقلت وسائل الاعلام عددا من هذه  المطالب منها:
انهاء سياسة الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي.
واعادة التعليم الجامعي والتوجيهي.
وقف الاعتداءات والاقتحامات لغرف وأقسام الأسرى.
السماح بالزيارت العائلية وخاصّة لأسرى قطاع غزة.
تحسين العلاج الطبّي للأسرى المرضى.
وقف سياسة التفتيش والإذلال لأهالي الأسرى خلال الزيارات على الحواجز.
السماح بإدخال الكتب والصحف والمجلات.
وقف العقوبات الفردية والجماعية بحقّ الأسرى.
وقد اتّبعت إدارة السجون الإسرائيلية سياسة التسويف  والتأجيل وتجزئة المطالب في الردّ على الأسرى من أجل إضعاف عزيمتهم وإحداث الشقاق في صفوف المضربين، ومن الأمثلة على ذلك، التالي من الردود المقدمة من سجون الاحتلال للمضربين، والتي لا توفي جزءاً بسيطاً من مطالب الأسرى :
زيارات أسرى قطاع غزة، تأجيل الرد لمدة أسبوعين بحجة إجراء الترتيبات لذلك مع الجهات المختصة منها الجيش والصليب الأحمر الدولي.
السماح بالاتصال التلفوني للأسير مرة كل شهر.
السماح بإعادة ثلاثة محطات فضائية منها BBC2 .
السماح بالتصوير مع الأهل مرة كل خمس سنوات وليس مرة واحدة في العمر كما كان سابقاً.
السماح بتجميع الأشقاء أو الآباء مع أبنائهم في سجن واحد.
السماح بزيارات مفتوحة ودون شبك للحالات الإنسانية من الأهل.
التعليم الجامعي: انتظار رد محكمة العدل العليا حول ذلك بسبب التماس مرفوع للمحكمة من عدد من المؤسسات الحقوقية الفلسطينية.
اذن..  الأمعاء الخاوية أو معركة الأمعاء الخاوية معركة يقودها الأسرى الفلسطينيون في سجون العدو الإسرائيلي من خلال امتناعهم عن تناول الطعام في إضراب عن الطعام عام  ومفتوح الأجل، حيث يمارسون فيها سياسة الضغط على إدارة السجون من أجل تحقيق مطالبهم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911165924
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة