صيدا سيتي

سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط)

حداد يرأس صلاة في مغدوشة على نيّة الأسرى

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 04 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 802 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

ترأس راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك، المطران ايلي حداد في «سيدة مغدوشة» صلاة على نية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي، والتي تزامنت مع بدء الاحتفالات بالشهر المريمي في مغدوشة التي تشهد عادة في هذا الشهر من كل عام صلوات وقداديس واحتفالات ووفودا من كل المناطق تؤم مقام ومغارة سيدة المنطرة في المكان الذي انتظرت فيه السيدة العذراء مريم ابنها السيد المسيح حين اتى الى لبنان. فأراد شباب وطلاب من البلدة القيام بنشاط تضامني مع الأسرى الفلسطينيين كون سيدة مغدوشة امتدادا لأرض القداسة التي انطلق منها وسار عليها السيد المسيح من بيت لحم وكنيسة القيامة ومن القدس الى لبنان. 
وقال المطران حداد خلال الصلاة: نحيي اخوتنا الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية الذين يتألمون بصوم كامل وقطع كامل للطعام من اجل قضية عادلة ونحن نحترمها جدا. ونصلي على نية كل شخص مسجون ولديه قضية عادلة وهو بريء وداخل السجن وهناك كثيرون منهم عندنا في لبنان.
أضاف: التحرك الذي يجري اليوم عبارة عن تضامن مع أخوتنا الأسرى في السجون الإسرائيلية ومع قضيتهم العادلة. وفي السجن يكون التعبير اصدق لانه يترافق مع ألم ومع خطر الموت ليسمع العالم كله ان هناك في السجون الاسرائيلية ظلما وامرا غير عادل يجري، ربما العالم لا ينتبه لما يجري في الأراضي المقدسة وهذه الوقفة من الأسرى كافية لتهز ضمير العالم. 
وخلص المطران حداد للقول: من سيدة المنطرة الى فلسطين، الى بيت لحم والى كنيسة القيامة والى الأقصى والى كل مكان مقدس في فلسطين نحن في تواصل مستمر. 
وقالت منسقة النشاط سيلفيا عمون ابنة بلدة مغدوشة والناشطة في مجال دعم القضية الفلسطينية: اردت ان اقوم بشيء من اجل الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، فعرضت مع المطران حداد فكرة اقامة صلوات لأجل الأسرى من مقام سيدة المنطرة، فرحب وأبدى كل استعداد.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931712507
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة