صيدا سيتي

وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ينظم لقاء تضامنيا في صيدا نصرة للأسرى - 19 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 03 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 863 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ منتدى الاعلاميين الفلسطينيين: 

تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون اضراب الكرامة في سجون الاحتلال الصهيوني، نظم "منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان"، لقاء تضامنيا معهم، في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا، حضره ممثلون عن فصائل فلسطينية، وجمعيات ومؤسسات أهلية وثقافية، وأعضاء من المنتدى. 

افتتح اللقاء بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، وأناشيد ملتزمة قدمها الفنان د. وسام حماده، منها أنشودة: (ع الوعد يا مروان).

وقرأ الكاتب هيثم أبو الغزلان، الذي أدار اللقاء، نصاً أدبيا بعنوان: "الأسرى صهيل خيولنا".

وألقى رئيس منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان، محمد دهشة، كلمة قال فيها "من صيدا عاصمة المقاومة والحرية، صيدا التي احتضنت القضية الفلسطينية وشعبها، ومن المخيمات الفلسطينية، نقف اليوم تضامناً مع الأسرى وهم يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، يأكلون الماء والملح، يشربون الكرامة، لا الذل، قرروا أن يكسروا الصمت، غير مبالين بالموت"، مطالبا "المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي، التحرك الفوري لكسر الصمت، وعقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان لبحث الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة بحق الأسرى".

وألقى الشعراء: جهاد الحنفي، وانتصار الدنان، ومحمد قادرية، قصائد للأسرى والمقاومة وفلسطين.

وفي الختام، توجه اللقاء بالتحية لرئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، سليم الحص، الذي أعلن الإضراب عن الطعام تضامناً مع الأسرى، فيما ودعا اللقاء إلى أوسع حراك سياسي وشعبي وحقوقي وإعلامي لنصرة الأسرى وقضيتهم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919706275
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة