صيدا سيتي

أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة

مناورة للكشاف العربي: إصابات بباص لنقل الطلاب وحريق بقصف معادي ومستشفى ميداني - 59 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 01 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1493 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ جمعية الكشاف العربي: 

إصابات بباص لنقل الطلاب وحريق بقصف معادي ومستشفى ميداني للكشاف العربي ، تلك كانت فعاليات المناورة التي أقامها فوج الدفاع المدني بمفوضية منطقة صيدا في جمعية الكشاف العربي على ارض المخيم الكشفي الدائم في منطقة جنسنايا شرق صيدا.. المناورة نفذت بقيادة قائد الفوج القائد ممدوح خالد الكردي وإشراف مفوض الدفاع المدني في الكشاف العربي القائد عبد المصري وحضرها مفوض منطقة صيدا الدكتور عبد القادر البساط وأعضاء مجلس قيادة المفوضية وشارك فيها ثلاثون مسعف ومسعفة .

    البداية كانت بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجمعية ثم كلمة المفوضية ألقاها القائد الدكتور خالد الكردي شدد فيها على أهمية العمل التطوعي للشباب لخدمة الوطن والمجتمع وعلى ضرورة الاستعداد الدائم للفوج ولمتابعة التدريبات العملية المستمرة عملاً بشعار الكشاف "دوماً مستعد" ولفت الى أهمية هذا العمل الإنساني الواعي والمبني على أسس علمية مما يخفف من الآلام وينقذ الحياة والأرواح  ويبلسم الجراح ..

وقد تضمنت الدورة محاضرات نظرية وعملية وعمل ميداني يحاكي ما يلي :

اولاً :  تلقت غرفة العمليات اتصال يفيد عن  إصابة طلاب باص لنقل الطلاب بحادث سير وقع فيه عدد من الإصابات وعلى الفور تحرك  فريق   الإسعاف (108)  وعمل    على إحصاء المصابين وتقييم الوضع الميداني  وباشر المسعفين على الفور بسحب المصابين من الباص وتقديم الإسعافات الأولية على الأرض، في حين طلب منسق الفريق الدعم من غرفة العمليات حيث توجهات على الفور مجموعة ثانية  من المسعفين مع  الإسعاف    (109) لتقديم العون للفريق الأول، وتم نقل المصابين الى المستشفيات.

ثانياً : ورد اتصال الى غرفة العمليات يفيد عن إصابات مدنية وحريق اندلع جراء قصف معادي ، وعلى الفور تحرك فريق الإطفاء  وعمل على إخماد الحريق وإنقاذ المدنيين ، ونتيجة لتجدد القصف سارعت قيادة الفوج الى  نصب مخيم مستشفى ميداني لتقديم الإسعافات الأولية  للحالات الخفيفة بإشراف   أطباء متطوعين  من اصدقاء الجمعية ، فيما تم نقل الحالات الصعبة الى المستشفيات القريبة.

وفي ختام المناورة توجه المفوض الدكتور البساط بالتهنئة لقائد الفوج وللمسعفين على الجهود الكبيرة التي بذلوها على مدى يومين من العمل المثمر والمستمر لرفع من  مستوى وقدرات الفوج  ليلبي نداء الواجب ، مثنيا على مناقبية  وأخلاقيات المسعفين والمسعفات العالية الذين يفتخر بهم الوطن ويكبر.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911502575
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة