صيدا سيتي

عن الفساد الصحي: 50 ملفاً تمسّ صحة المواطن لا تزال عالقة أمام القضاء أيها اللبنانيون: اسرائيل تدير الـــ sms؟ توقيف شخص متهم بعمليات احتيال فاقت قيمتها أربعة ملايين دولار أميركي بين مؤيد ومقاطع .. مساعٍ لاجتماع فلسطيني موسّع يضم كافة ألوان الطيف الفلسطيني 4 مصارف باعوا "السندات"..."تجميد الودائع" يقترب! سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عن جديد إنعكاس الأزمة اللبنانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جريحان في حادث بين 5 سيارات في صيدا دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا منيمنة عرض مع مفوض الأنروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتحديات التي تواجهها الوكالة إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا ! عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب

مناورة للكشاف العربي: إصابات بباص لنقل الطلاب وحريق بقصف معادي ومستشفى ميداني - 59 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 01 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1544 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ جمعية الكشاف العربي: 

إصابات بباص لنقل الطلاب وحريق بقصف معادي ومستشفى ميداني للكشاف العربي ، تلك كانت فعاليات المناورة التي أقامها فوج الدفاع المدني بمفوضية منطقة صيدا في جمعية الكشاف العربي على ارض المخيم الكشفي الدائم في منطقة جنسنايا شرق صيدا.. المناورة نفذت بقيادة قائد الفوج القائد ممدوح خالد الكردي وإشراف مفوض الدفاع المدني في الكشاف العربي القائد عبد المصري وحضرها مفوض منطقة صيدا الدكتور عبد القادر البساط وأعضاء مجلس قيادة المفوضية وشارك فيها ثلاثون مسعف ومسعفة .

    البداية كانت بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجمعية ثم كلمة المفوضية ألقاها القائد الدكتور خالد الكردي شدد فيها على أهمية العمل التطوعي للشباب لخدمة الوطن والمجتمع وعلى ضرورة الاستعداد الدائم للفوج ولمتابعة التدريبات العملية المستمرة عملاً بشعار الكشاف "دوماً مستعد" ولفت الى أهمية هذا العمل الإنساني الواعي والمبني على أسس علمية مما يخفف من الآلام وينقذ الحياة والأرواح  ويبلسم الجراح ..

وقد تضمنت الدورة محاضرات نظرية وعملية وعمل ميداني يحاكي ما يلي :

اولاً :  تلقت غرفة العمليات اتصال يفيد عن  إصابة طلاب باص لنقل الطلاب بحادث سير وقع فيه عدد من الإصابات وعلى الفور تحرك  فريق   الإسعاف (108)  وعمل    على إحصاء المصابين وتقييم الوضع الميداني  وباشر المسعفين على الفور بسحب المصابين من الباص وتقديم الإسعافات الأولية على الأرض، في حين طلب منسق الفريق الدعم من غرفة العمليات حيث توجهات على الفور مجموعة ثانية  من المسعفين مع  الإسعاف    (109) لتقديم العون للفريق الأول، وتم نقل المصابين الى المستشفيات.

ثانياً : ورد اتصال الى غرفة العمليات يفيد عن إصابات مدنية وحريق اندلع جراء قصف معادي ، وعلى الفور تحرك فريق الإطفاء  وعمل على إخماد الحريق وإنقاذ المدنيين ، ونتيجة لتجدد القصف سارعت قيادة الفوج الى  نصب مخيم مستشفى ميداني لتقديم الإسعافات الأولية  للحالات الخفيفة بإشراف   أطباء متطوعين  من اصدقاء الجمعية ، فيما تم نقل الحالات الصعبة الى المستشفيات القريبة.

وفي ختام المناورة توجه المفوض الدكتور البساط بالتهنئة لقائد الفوج وللمسعفين على الجهود الكبيرة التي بذلوها على مدى يومين من العمل المثمر والمستمر لرفع من  مستوى وقدرات الفوج  ليلبي نداء الواجب ، مثنيا على مناقبية  وأخلاقيات المسعفين والمسعفات العالية الذين يفتخر بهم الوطن ويكبر.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924658487
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة