صيدا سيتي

بلدية بقسطا تضع كل امكانياتها لمساندة العاصمة بيروت.. وتعلن عن استعدادها لاستقبال 250 عائلة تضررت منازلها‎ ناصر حمود: منسقية المستقبل جنوبا تضع كل امكاناتها لاغاثة بيروت وأهلها المنكوبين ضو ترأس اجتماعا طارئا للجنة إدارة الكوارث في سرايا صيدا المهندس رفيق كامل ضاهر (أبو يحيى) في ذمة الله الرعاية تطلق حملة "كرمال بيروت" لإغاثة أهلنا المتضررين من إنفجار المرفأ ‎ صيدا الحزينة تهبّ لنجدة بيروت المنكوبة... خلية أزمة وبحث جهوزية مرفأ صيدا اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: إمكاناتنا في خدمة الشعب اللبناني الشقيق المفتي سوسان يعزي بشهداء انفجار المرفأ: انها لحظة الحقيقة والمحاسبة ووحدة الصف السكسكية تودع "المحمدين" وضو والسعودي يستنفران للإغاثة جمعية تجار صيدا وضواحيها تعزي بشهداء انفجار المرفأ: لتحديد ومحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة الوطنية أحمد يوسف حشيشو في ذمة الله البزري يُشيد بجهوزية تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا لدعم أهلهم في العاصمة بيروت تيار الفجر حول الإنفجار المزلزل: جلاء الحقيقة وتحديد المسؤوليات مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) بهية الحريري شكلت خلية أزمة لإغاثة متضرري انفجار بيروت أسامة سعد على تويتر: يدفن اللبنانيون أحباءهم و لن يدفنوا غضبهم و ثورتهم... نقابة الممرضات والممرضين تنعي شهدائها: نعاهدكم بتكملة المسيرة غرق باخرة "اورينت كوين" السياحية واستشهاد اثنين من طاقمها للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا

الحريري تفقدت عملية إعادة تعويم السفينة الجانحة على شاطىء صيدا برفقة القيسي والسعودي - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 01 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 5846 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

تفقدت النائب بهية الحريري اعمال اعادة تعويم السفينة " نبيل" التي جنحت الأسبوع الماضي على شاطىء صيدا يرافقها رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وبحضور مدير عام النقل عبد الحفيظ القيسي ورئيسة مرفأ صيدا ميريام سليمان حيث اطلعت منهم على عملية شفط الرمول من محيط السفينة تمهيدا لتحريكها وسحبها الى عرض البحر . واثنت الحريري على الجهود التي تبذلها الوزارة والمديرية من اجل معالجة مشكلة جنوح الباخرة .

وقال القيسي : الحلول بداناها من عدة ايام وقمنا باكثر من مخطط لعملية تعويم الباخرة ، بدانا بالمخطط -أ- ولكن وجدنا ان هناك صعوبة فاستقدمنا امس شفاطة رمول تستطيع ان تشفط بحجم كبير لإزالة كافة الرمول المتجمعة لأنه للأسف هناك حوالي مترين ونصف رمول واليوم بدانا بازالة الرمول حول الباخرة مع فتح قناة خروج لها واستقدمنا ايضا قاطرة بقوة 4300 حصان فبمجرد ازالة الرمول حول الباخرة وفتح قناة خروج سنبدأ بعملية سحب الباخرة ونتوقع ذلك بين اليوم وغدا اذا لم تعترضنا عوائق .

ولفت القيسي الى انه لا زال باكرا الحديث عن اسباب جنوح السفينة وقال: الوزارة ستجري تحقيقا مع القبطان ولدينا توقعات عن اسباب جنوحها لكن اليوم جهدنا كوزارة وكل الجهود منصبة على اعادة تعويمها وبعد ذلك لكل حادث حديث .

من جهته لفت السيد زياد حبيش صاحب الشركة المشغلة  لشفاطة الرمول التي استقدمت لسحب الرمول من حول الباخرة ان انجاز هذه المهمة قد يستغرق بين 24 و48 ساعة ونحن الآن في مرحلة تحضير ، مشيرا الى ان قوة شفاطة الرمول المستقدمة تبلغ حوالي 26 انشا وانها كلما استطاعت ان تقترب من الباخرة كلما تمكنت من انجاز مهمتها بشكل اسرع.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936301545
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة