صيدا سيتي

عميس جال على فاعليات صيدا فيديو : الذكرى ٣٦ لمحاولة اغتيال المناضل مصطفى سعد...الكرامة الوطنية والكرامة الإنسانية قضية واحدة‎ الحاج محمد محمود العتر (الملقب بأبو سعيد) في ذمة الله لقاح الكورونا بين النظرية والتطبيق .. حلقة حوارية عبر الفايسبوك مصلحة الليطاني: التمكن من استثمار الامطار في توليد الطاقة الكهرومائية في الاولي وجون إعلام من المالية بعدم إحتساب فترة الإقفال الكامل الممتدة ما بين 14 و24/01/2021 ضمن الفترات المحددة للالتزام بالموجبات الضريبية صيدا وجزين: العاصفة تُحكم قبضتها ثم تُخلي الساحة للجليد! إخماد حريق سيارة من نوع مرسيدس على طريق ثكنة الجيش مصطفى أحمد سنجر في ذمة الله الحاج أحمد علي السمرة في ذمة الله مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع نائب رئيس اللجنة الإستشارية للأونروا معالي الوزبر السابق د. حسن منيمنة‎‎ البزري: لا نستطيع الاستمرار بمعادلة الإغلاق والفتح بل التحضير للتعايش مع كورونا طارق عكاوي: أبا علي ... غرسك باقٍ فينا موجة جديدة من التهديد الإلكتروني هل يعيد «امتحان» شباط أموال المودعين؟ شكاوى بالجملة على الاقتطاعات المصرفية من الحسابات وعلى السحوبات: حرب العمولات تشتعل بين البنوك وزبائنها بين "كورونا" والبطالة... عائلات صيداوية تئنّ فقراً أسرار الصحف: مرجع نيابي يبدي حذره إصابة واحدة نتيجة حادث سير في صيدا مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا

الحريري تفقدت عملية إعادة تعويم السفينة الجانحة على شاطىء صيدا برفقة القيسي والسعودي - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 01 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 5914 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

تفقدت النائب بهية الحريري اعمال اعادة تعويم السفينة " نبيل" التي جنحت الأسبوع الماضي على شاطىء صيدا يرافقها رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وبحضور مدير عام النقل عبد الحفيظ القيسي ورئيسة مرفأ صيدا ميريام سليمان حيث اطلعت منهم على عملية شفط الرمول من محيط السفينة تمهيدا لتحريكها وسحبها الى عرض البحر . واثنت الحريري على الجهود التي تبذلها الوزارة والمديرية من اجل معالجة مشكلة جنوح الباخرة .

وقال القيسي : الحلول بداناها من عدة ايام وقمنا باكثر من مخطط لعملية تعويم الباخرة ، بدانا بالمخطط -أ- ولكن وجدنا ان هناك صعوبة فاستقدمنا امس شفاطة رمول تستطيع ان تشفط بحجم كبير لإزالة كافة الرمول المتجمعة لأنه للأسف هناك حوالي مترين ونصف رمول واليوم بدانا بازالة الرمول حول الباخرة مع فتح قناة خروج لها واستقدمنا ايضا قاطرة بقوة 4300 حصان فبمجرد ازالة الرمول حول الباخرة وفتح قناة خروج سنبدأ بعملية سحب الباخرة ونتوقع ذلك بين اليوم وغدا اذا لم تعترضنا عوائق .

ولفت القيسي الى انه لا زال باكرا الحديث عن اسباب جنوح السفينة وقال: الوزارة ستجري تحقيقا مع القبطان ولدينا توقعات عن اسباب جنوحها لكن اليوم جهدنا كوزارة وكل الجهود منصبة على اعادة تعويمها وبعد ذلك لكل حادث حديث .

من جهته لفت السيد زياد حبيش صاحب الشركة المشغلة  لشفاطة الرمول التي استقدمت لسحب الرمول من حول الباخرة ان انجاز هذه المهمة قد يستغرق بين 24 و48 ساعة ونحن الآن في مرحلة تحضير ، مشيرا الى ان قوة شفاطة الرمول المستقدمة تبلغ حوالي 26 انشا وانها كلما استطاعت ان تقترب من الباخرة كلما تمكنت من انجاز مهمتها بشكل اسرع.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950536561
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة