صيدا سيتي

كان عائداً إلى منزله حين خطفه الموت... الياس ضحيّة جديدة لحوادث الطرق كان متوجهاً إلى عمله في بلدية بيروت فخطفه الموت... الرقيب أرزوني رحل بحادث مروّع إطلاق أحد ناشطي الحراك في صيدا أوقف ليل الثلثاء على خلفية حرق اطارات ونقلها رئيس الجمهورية يوجه عشية الإستقلال رسالة الى اللبنانيين السنيورة: قيام رئيس الجمهورية بمشاورات مخالفة صريحة للدستور والحريري هو الاقدر على تولي المسؤولية وحكومة الاختصاصيين حالة استثنائية نقيب الاطباء نقل عن جبق تأكيده توقيع وزير المالية على مستحقات الاطباء برنامج تكريم رجالات الاستقلال .. ضريح الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في صيدا الصناعة واصلت الكشف على معامل تعبئة المياه: اقفال 15 مصنعا والعينات غير مطابقة للمواصفات أبو كريم فرهود: الإرهاب الإسرائيلي بحق المؤسسات الوطنية الفلسطينية في القدس بات موثقًا وسيتم تعميمه على المؤسسات التعليمية والتربوية في كافة الدول الأوروبية زينب خليفة تفوز بمسابقة "لحظات" للتصوير عن صورتها في سوق صيدا القديم أبناء قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامنوا مع غزة المحتجون في صيدا أٌقفلوا محلات الصيرفة وتحويل الاموال في شارع رياض الصلح تظاهرات أمام مؤسسة كهرباء لبنان ومبنى أوجيرو في صيدا.. واغلاق مكاتب الصيرفة (فيديو) طلاب في صيدا نظموا مسيرة بشوارع المدينة توقيف تاجر مخدرات وضبط 350 الف حبة كبتاغون في برج البراجنة تجمع عدد من التلاميذ أمام كهرباء لبنان واجيرو بصيدا صيدا تُلاقي المنتفضين أمام مجلس النواب... "التغيير بدّو تسكير" أجواء ارتياح في صيدا والمرافق فتحت ابوابها الشهاب في الإنتفاضة: كلنا للوطن! حافظوا على دكاكين الحيّ!

وزارة النقل إستقدمت شفاطة رمول في محاولة جديدة لإعادة تعويم الباخرة نبيل - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 01 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 4819 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ Hanane Naddaf: 

لا تزال الباخرة نبيل مرابطة على شاطىء مدينة صيدا بعدما جنحت الى الشاطىء وعلقت بالرمول الاحد الماضي وفشلت كل المحاولات من اجل اعادة تعويمها في مياه البحر ..
هذا الملف الذي تابعته منذ اللحظة الاولى المديرية العامة للنقل البري والبحري ومرفأ صيدا وبلدية المدينة بتوجيهات من وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس تجري اليوم محاولة جديدة بعدما انتقلت هذه المحاولات الى الخطة "ب" من اجل اعادة تعويم الباخرة حيث تم استقدام شفاطة رمول بتطوع من "شركة الشرق الاوسط لاستخراج الرمول " من اجل شفط الرمول التي تحاصر الباخرة بحدود المترين ونصف المتر وفتح قناة مائية تعيد تعويمها في البحر ...
وبالفعل فقد وصلت صباح اليوم شفاطة الرمول وباشرت اعمال استخراج الرمول من حوالي الباخرة تحت اشراف مدير عام النقل عبد الحفيظ القيسي وبحضور مديرة مرفأ صيدا ميريام سليمان وصاحب الباخرة جلال برنار وصاحب شركة الشرق الاوسط لاستخراج الرمول زياد حبيش..
ولفت مدير عام وزارة النقل عبد الحفيظ القيسي الى ان الوزارة تابعت منذ اللحظة الاولى موضوع الباخرة وقامت بعدة محاولات من اجل اعادة تعويمها الا انها فشلت واليوم بدأنا بمحاولة جديدة هي اقصى ما يمكن ان نقوم به وهو استقدام شفاطة رمول لازلة الرمول التي تحاصر الباخرة وفتح ممر مائي لها وسحبها الى البحر ..
القيسي
وقال القيسي : من الاول وضعنا خطط لتعويم هذه الباخرة كنا قد بدأنا باجراءات ومنها سحبها بطراد ولكن للاسف اول محاولة فشلت وهناك امور تجمعت خلال هذه الفترة واليوم استقدمنا شفاطة رمول من عند الاستاذ زياد حبيش لنزيل الرمول حولها لانها غارقة بالرمول بحدود المترين ونصف بالرمل لذلك سنزيل هذه الرمول ومن ثم الطراد سيعيد المحاولة لتعويم الباخرة ..
اليوم بدأنا بعمل مكثف من اجل ازلة الرمول من حوالي الباخرة ونفتح لها قناة خروج للباخرة ونتوقع الليلة ان نعومها ولكن ليس على الاكيد ..
اليوم فرقت المحاولة عن باقي المحاولات استخدام شفاطة رمول ونحن كنا قد وضعنا برنامج لكيفية تعويم الباخرة وبدأنا بالخطوات اولا من خلال تجهيزات اولية من خلال طراد ولكن كمية الرمول الكثيرة التي تجمعت عبر الايام حالت دون ذلك بالتالي مشينا بالخطة الثانية اولا شفاطة رمول لازالة الرمول حولها ومن ثم الطراد يسحبها ونتأمل ان ننتهي وهذا اكثر شيء ممكن ان نفعله لتعويم الباخرة ..
وشدد القيسي على ان الرمول التي سيتم استخراجها سيتم اعادتها الى البحر مجددا ..
انا هنا اوجه تحية شكر للاستاذ زياد حبيش للجهود الكبيرة التي قام بها من اجل احضار شفاطة الرمول وقام بذلك بشكل تلقائي وبهمة عالية منه ونحن نشكره على هذا الامر وبالتالي بالبحر هناك امور تحضيرية ونحن نواكب كل هذه الامور
حبيش
من جهته صاحب شركة الشرق الاوسط للرمول زياد حبيش قال : نأمل ان نقدم نتيجة في هذا الموضوع ونقوم بمحاولات جدية واكثر من ذلك لا يوجد فهذه اكثر شيء ممكن ان نصل اليه بالحلول واملنا كبير باعادة تعويم الباخرة هناك فريق تقني يعمل على الارض نحن نقوم بجهدنا والامكانيات موجودة وخلال ايام انشالله ننجز العمل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917990024
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة