صيدا سيتي

سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عن جديد إنعكاس الأزمة اللبنانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جريحان في حادث بين 5 سيارات في صيدا دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا منيمنة عرض مع مفوض الأنروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتحديات التي تواجهها الوكالة إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا ! عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة

المطران حداد: ليكن قانون إنتخاب يأخذ بعين الإعتبار خبرة المسيحيين في المناطق المختلطة - 14 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 01 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 667 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

اعتبر راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد ان المجتمع المسيحي مدعو اليوم وبشكل اساسي لأن ينفتح وألا يتقوقع كي يكون بمقدوره زرع المحبة. وقال : اليوم ونحن نفكر بقانون انتخابي، فليكن قانونا يأخذ بعين الاعتبار خبرة المسيحيين الذين يعيشون في مناطق مختلطة .

كلام المطران حداد جاء خلال ترؤسه قداسا في كنيسة سيدة الانتقال في عبرا –شرق صيدا بمناسبة الاحتفال السنوي للجنة وقف رعية الكنيسة ودعما لتكملة اعمال الترميم فيها، والذي تزامن ايضا مع الاحتفال بـ" أحد حاملات الطيب" وعاونه في القداس امين سر الابرشية الأب سليمان وهبي وكاهن الرعية مارون سيقلي ، وتخلله تكريم ابن البلدة وليد قسطنطين بمنحه درع مار نقولا التكريمي تقديرا لمساهماته في ترميم  الكنيسة ودعم بعض مؤسسات وانشطة الأبرشية واعقبه غداء تكريمي بالمناسبة.

حضر القداس:ممثل الرئيس نبيه بري النائب ميشال موسى ، عضو المجلس الاعلى لطائفة الروم الكاثوليك الدكتور سليم الخوري، ممثل الوزير جبران باسيل جيوفاني ديب، ممثل النائب امل بو زيد جورج غانم ، ممثل النائب علي عسيران جيرار ديب، ممثل القوات اللبنانية ادغار مارون، ممثل محافظ الجنوب منصور ضو امين سر المحافظة نقولا بوضاهر، ممثل العميد سمير شحادة الرائد جورج جبران، ورئيس بلدية عبرا ادغار مشنتف واعضاء المجلس البلدي والمخاتير ولجنة الوقف وعدد من فاعليات وابناء المنطقة. وقال المطران حداد :ان وجودكم هنا في عبرا يقوينا ويشدد عزيمتنا في هذه البقعة اللبنانية بامتياز ، منطقة العيش المشترك والانفتاح . لم يكن المسيحي ليتقوقع وينغلق بل طبيعة المسيح كالعطر والطيب ينتشر ليزرع السلام والمحبة . ان المجتمع المسيحي مدعو اليوم وبشكل اساسي أن ينفتح وألا يتقوقع كي يكون بمقدوره زرع المحبة . اليوم ونحن في لبنان نفكر بسن قانون انتخابي . ليكن قانونا يأخذ بعين الاعتبار خبرة المسيحيين الذين يعيشون في مناطق مختلطة . هنا لا نخاف من الآخر بل نحبه ويحبنا هنا .. نتفاعل بقيم ادياننا السماوية . الم يكن هذا ملخص خطاب البابا فرنسيس البارحة في مصر بلقائه شيخ الأزهر . لقاء يبنى عليه أتى بعد حرارة العناق للتأكيد على القيم المشتركة في المسيحية والاسلام وعلى الأهداف عينها في وجه التطرف الديني والعلماني المنتشر اليوم في الشرق كما في الغرب .. نعم نحن مجتمع محبة ومجتمع انفتاح .اخبروا النواب في المجلس النيابي اخبروا الزعماء لكي اذا ما اختاروا قانونا لبنانيا للانتخاب ان ياخذ بعين الاعتبار هذه اللوحة في شرق صيدا ويحكموا ضميرهم وانهم في مأمن من الخطر .

وبعد القداس قلد المطران الحداد ابن البلدة وليد قسطنطين درع مار نقولا التكريمي تكريما لعطاءاته للكنيسة وللأبرشية كما كرم مسنو دار الراحة للمسنين التابع لعائلة مار الياس في عبرا المحتفى به قسطنطين تقديرا لدعمه الدائم لهم . 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924643954
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة