صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية توقيف معامل الليطاني ومشروع ري صيدا- جزين السبت والأحد بسبب أعمال صيانة جريح بحادث سير على الاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا تسلق من شقة إلى شقة في بناية المهندسين في الشرحبيل طلاب يجولون على المحال والمؤسّسات في صيدا... تأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية (النهار) مسؤول صيدا في حزب الله عرض مع وفد من الجهاد الاسلامي الاوضاع في المخيمات توقيع قرار آلية وشروط الاستفادة من أحكام دعم تمويل استيراد المواد الأولية الصناعية تعميم لنقابة الصرافين عن آلية العمل لناحية سعر صرف الدولار مقابل الليرة بدءا من غد الأربعاء تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين ومستمرون في الحملات الممنهجة الإستقصائية ضمن خطة لإحتواء الوباء تحديد سعر ربطة الخبز 900 غرام ب1500 ليرة و400 غرام ب1000 ليرة المفتي سوسان التقى وفداً من "المستقبل - الجنوب" .. د. حمود: على الحكومة إيجاد الحلول للأزمات المعيشية والحياتية أسامة سعد يلتقي وفداً من حزب الكتلة الوطنية برئاسة بيار عيسى دورة تدريبية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي في المواساة الحاج محمد أحمد المجذوب في ذمة الله قائمقامية جزين: نتائج الPCR سلبية ولن نتوانى عن ملاحقة المخالفين حركة ناشطة في صيدا مع استمرار التدابير الوقائية بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل"

صيدا تودع الشهاب الكبير (محمد عبد الرحمن شهاب)! - 3 صور

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأحد 30 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 6083 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم منح شهاب:

ودعّت صيدا يوم الأحد الماضي علماً بارزاً شارك في نهضتها وكانت له بصمات برَّ داخل صيدا القديمة وخارجها حيث شمل برعايته الكثير من الصيداويين حتى لقَّب ب (شهاب الكبير)!

وقد شهدت جنازته حضور حشد بالغ من الملتقى الأهلي الصيداوي! وتجمّع العائلات الصيداويّة في بيروت! ووفود من كبار العلماء، ورجال الدين، والسياسيين، والمصرفيين، والعسكريين، والأطباء، والاداريين، والمقاصديين رفاق عمره! حيث وارى الثرى في مقبرة صيدا الجديدة.

وقد أعرب جميع الرفاق والأصدقاء عن خالص مؤاساتهم وعميق حزنهم لرحيل (الشهاب الكبير)! وانهالت البرقيات بغزارة من كندا، واستراليا، وأمريكا، والمملكة العربية السعودية، والأردن، والمغرب منوهةً بأنه كان يقّدر الصداقة بين الصيداويين المقيمين والمغتربين، ومضطلع بدور فاعل في تعزيز العلاقات الصيداوية، وقدم إسهامات كبيرة لتحسين تنمية صيدا! وترك أثراً بفعل ما قدمه لصيدا وللصيداويين من خدمات طوال حياته، وأنه تميز بعطاءاته ومساهماته الفاعله دون أن يعلن عن نفسه! وقد ترك – كذلك – فراغاً كبيراً على الكثير من المستويات وهو الذي كانت له أياد بيضاء في مختلف مجالات عمل الخير والمساعدات الانسانية التي أراد من خلالها رفع فئات صيداويه كانت بأمس الحاجة إلى العون.. وأنه خسارة لكل من عرف مسيرته التي كرسّته أنموذجاً صالحاً للصيداويَّ الحافظ الذي ملأ صيدا بحضوره على المستويات الاجتماعية، خاصة والخيرية عامة، وترك بصمات لافته في صيدا التي أحبها...

وبرحيل (الشهاب الكبير) فقدت صيدا أحد أعمدتها الكبار العاملين في مسيرة تحقيق نهضتها الشاملة، وقد حفلت سيرة الراحل من قيم سامية واصالة لبنانية مستمدة من الجذور العريقة والشريفة! والنبيلة! و انه وارث مجد (آل شهاب) العائلة اللبنانية الكريمة الحسب! الرفيعة النسب! الحافلة بحديث عهد تاريخ االتكوين اللبناني واستقلاله!!

هذا وقد وقف الآلاف بخشوع لإرادة الله سبحانه وتعالى مستحضرين في خاطرهم مواقفة الانسانية واخلاصه الراسخ!.. سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه (اللهم آمين).

منح شهاب

صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931940245
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة