صيدا سيتي

نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس

مؤسسة الحريري وجامعة LAU إحتفلتا بتخريج الفائزين في نموذجي جامعة الدول العربية والإتحاد الأوروبي - 23 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 29 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 1271 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مؤسسة الحريري وجامعة LAU احتفلتا بتخريج الفائزين في

نموذجي جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي

بهية الحريري:

الشباب مؤتمنون على صورة لبنان

وإيمان اللبنانيين بالسّلم والعدالة والحرية

المصدر/ رأفت نعيم: 

اكدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري ان ما نراه من حولنا يزيدنا إيماناً بالتّوجه لدعم ثقافة المنظمات الجامعة لأنّ غيابها وتراجع وظيفتها سيؤدي إلى المزيد من الخراب والدمار كما نرى في هذه الأيام..وقالت: نريد لأجيالنا أن يكونوا سفراء علم ومعرفة وتكامل واستقرار وأن يكونوا رواداً في  احترام الخصوصيات للمجتمعات القريبة والبعيدة..

كلام الحريري جاء خلال احتفال اقامته مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والجامعة اللبنانية الأميركية LAU بتخريج الطلاب المشاركين في نموذج جامعة الدول العربية السادس ونموذج الاتحاد الأوروبي الأول وتتويجا لست سنوات من الشراكة بين المؤسسة والجامعة وتخلله تقديم منح للمتفوقين منهم ، حيث رات الحريري ان الشباب مؤتمنون على صورة لبنان وإيمان اللبنانيين بالسّلم والعدالة والحرية لكلّ المجتمعات.. داعية الشباب المشاركين في البرنامجين  ليكونوا قوة رادعة لكلّ أشكال التّطرّف وأنواعه ونموذجاً بالإنفتاح والتّفاعل والإعتدال.. واحترام الرأي والرأي الآخر وحرية التّفكير والإعتقاد بكلّ ما يحقّق الأمن والسّلام والإستقرار للإنسان أينما كان ..

تقدم حضور الحفل الذي اقيم في اكاديمية القيادة والتواصل – علا التي قامت بالشراكة بين المؤسسة والجامعة في صيدا القديمة: النائب جوزيف المعلوف، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب، نائب رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتورة ايليز سالم ومساعدها لشؤون التواصل الخارجي والالتزام المدني  البرفسور ايلي سميا، المديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة روبينا ابو زينب وعدد من مدراء المدارس المشاركة واهالي الطلاب وفريق عمل مؤسسة الحريري وجامعة LAU.

الحريري

وقالت النائب الحريري في كلمتها في الحفل: عندما بدأ الرئيس الشهيد رفيق الحريري مسيرته.. بالحديث عن إيمانه بوحدة اللبنانيين والتفافهم حول دولتهم واعادة إعمار ما تهدم.. والنهوض بالأجيال بالعلم والمعرفة.. واستعادة لبنان لدوره المميّز بين أشقائه وأصدقائه.. يومها كان معظمنا يعتقد بأنّ تلك الأحلام مستحيلة التحقّق.. وبأنّنا تفرقنا وتمزقنا إلى غير رجعة.. إلاّ أنّنا رأينا جميعاً كيف تحقّقت أحلامه .. واستعاد اللبنانيون وحدتهم وأرضهم ودولتهم وازدهارهم.. وكيف احتفلنا بعشرات الآلاف من بناتنا وأبنائنا وهم يتخرجون من جامعاتنا وكل جامعات العالم.. وإنّني أستعيد هذه الذكريات لأقول لكلّ الذين يعتقدون بأنّ الإستسلام لليأس يمكن أن يشكّل خلاصاً للأجيال.. بأنّهم مخطئون وأنّ النهوض والتقدم والازدهار لا يكون إلاّ بالأمل والارادة.. والعمل على كلّ ما يعزّز الإستقرار في أوطاننا وجوارنا والعالم اجمع..  من هنا كانت هذه الشراكة المميزة بين مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والجامعة اللبنانية الأميركية.. في برنامج نموذج جامعة الدول العربية في دورته السادسة هذا العام.. ونموذج الإتحاد الأوروبي في دورته الأولى.. لأنّنا نريد لأجيالنا أن يكونوا سفراء علم ومعرفة وتكامل واستقرار.. وأن يكونوا رواداً في  احترام الخصوصيات للمجتمعات القريبة والبعيدة.. وإنّ ما نراه من حولنا يزيدنا إيماناً بهذا التّوجه في دعم ثقافة المنظمات الجامعة.. لأنّ غيابها وتراجع وظيفتها سيؤدي إلى المزيد من الخراب والدمار.. كما نرى في هذه الأيام..

 وإنّني أنتمي إلى جيل لبناني شهد أهمية جامعة الدول العربية بالنسبة للبنان.. وخصوصاً إبان محنته الطويلة.. إذ كان لها الأثر الطيب والفعّال في كثير من الأحيان.. ونحن هذا العام بدأنا بالتدريب على نموذج الاتحاد الأوروبي.. الذي تربطنا به مكوّنات ثقافية وتاريخية وجغرافية وإنسانية ومعرفية..  ونريد أن يكون بيننا حسن جوار وتكامل وحوار وشراكة.. في تعزيز وبناء الثقة والاستقرار..

واضافت: وإنّني أتوجّه من الشّابات والشّباب المشاركين في هذه البرامج .. لأقول لهم بأنّهم مؤتمنون على صورة لبنان .. وإيمان اللبنانيين بالسّلم والعدالة والحرية لكلّ المجتمعات.. وأدعوهم ليكونوا قوة رادعة لكلّ أشكال التّطرّف وأنواعه.. وأن يكونوا نموذجاً بالإنفتاح والتّفاعل والإعتدال.. واحترام الرأي والرأي الآخر .. ومعها حرية التّفكير والإعتقاد .. بكلّ ما يحقّق الأمن والسّلام والإستقرار للإنسان أينما كان .. وخصوصاً للمجتمعات التي تشهد نزاعات عنيفة .. وتعيش ظروفاً إنسانية قاسية ومريرة .. وأدعو الشّبان والشّباب إلى إبتكار آليات تعزّز تواصلهم وتفاعلهم بشكل دائم ليكونوا نموذجاً لبنانياً أصيلاً وحديثاً ومميّزاً .. وأودّ أن أتوجّه بالشّكر والتّقدير إلى الجامعة اللبنانية الأميركية على حسن إدارتها لهذين النموذجين.. وبالشراكة مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة.. وأودّ أيضاً أن أتوجّه بالشّكر والتّقدير لرئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا ولمجلس أمنائها.. على ما يقدموه من منح ومساعدات من أجل تعميق الشّراكة.. وتعزيز الاستقرار بين اللبنانين ومحيطهم والعالم..

سميا

من جهته استعرض مساعد نائب رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية للتواصل الخارجي والالتزام المدني البرفسور ايلي سميا مراحل تطور الشراكة بين الجامعة ومؤسسة الحريري وصولا الى تنفيذ النموذجين الحاليين وقال: كان هذه السنة من اكبر النماذج 1200 طالب من 86 مدرسة من كل لبنان في القطاعين العام والخاص وهناك 120 طالبامن الجامعة بقسم الادارة والتعليم واللوجستيات والعلاقات العامة الذين اخرجوا البرنامج من الألف الى الياء . ومن اصل 1200 طالبا مشاركا نال نحو 74 منحا جامعية بقيمة مليون و600 الف دولار .

واضاف: ركزنا على ان المتفوق في تلك النماذج لا يستفيد فقط بصقل مهاراته القيادية بل ايضا يحصل على منح جامعية تخوله الدخول الى الجامعة اللبنانية الأميركية طبعا بالتعاون وبالشراكة وبروحية واحدة بالأخوة والتآلف بيننا وبين مؤسسة الحريري . واليوم احتفلنا ايضا باول سنة لنموذج الاتحاد الأوروبي اكبر نموذج في العالم في المرحلة الثانوية وايضا قدمنا 21 منحة جامعية . وهناك كذلك شراكة مع جامعة ستراسبورغ في نموذج الاتحاد الأوروبي لنؤسس فيه نموذجا اخر بعلم القيادة .

وكانت كلمة لكل من امين عام نموذج جامعة الدول العربية يوسف طاهر والمدير العام لنموذج الاتحاد الأوروبي الكسندر مولر وعرض فيلم عن مراحل التحضير للنموذجين ، قامت بعدها الحريري بمشاركة نائب رئيس الجامعة الدكتورة ايليز سالم والبرفسور سميا بتوزيع الشهادات على الطلاب الفائزين والاعلان عن المنح للمتفوقين .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931766830
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة