صيدا سيتي

حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق

استقبال فضائي لتوماس في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 63 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 7970 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

في اطار جولته على المدارس والمناطق اللبنانية والتي ينظمها برنامج تنمية القادة الشباب ممثلا بالدكتور مليح اليمن الذي رافقه في الجولة ، " هبطت" مركبة رائد الفضاء الاميركي – من وكالة ناسا الفضائية – د. دونالد توماس (الجمعة) في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا  ليستقل من هناك مع الطلاب مركبتهم الفضائية الافتراضية الى القمر!.

فقد فاجأ تلامذة البهاء توماس باستقبالهم له بمشهدية في باحة مدرستهم تحاكي سطح القمر وهم يرتدون بزات رجال الفضاء امام مجسمات لمركبات فضائية ومجرات وكواكب فوجد نفسه لحظة "هبوطه" على ارض المدرسة على متن آلية فضائية الشكل ، مستحضرا لحظة هبوطه الأولى على سطح القمر مستقلا هذه المرة " مركبة البهاء -1 " الفضائية كما اطلقوا عليها قبل ان يقوم وبمشاركة رواد البهاء بغرس ساريتين عليهما العلم اللبناني وعلم المدرسة.

وكان يفترض ان يمضي توماس مع تلامذة البهاء نصف ساعة لكن تأثره بالاستقبال والأجواء الاحتفالية بقدومه جعله يمدد الزيارة لبعض الوقت مبهورا بما اعدوه  من تحضيرات ومجسمات من وحي العالم الخارجي القادم منه ، مشاركا الطلاب احلامهم ومجيبا على اسئلتهم واستفساراتهم عن تجربته الفضائية وعن امكانية الحياة على سطح القمر.. وتوجهوا اليه بالقول " نريد ان نبني "مدرسة البهاء -2 " على سطح القمر.. وسنرفع واياك علم لبنان وعلم مدرستنا هناك!. فتقدم توماس وشاركهم رفع العلمين.

وأمام اسرة المدرسة بتلاميذها الـ1400 ومعلميها الـ200 تتقدمهم المديرة وداد النادري والمشرف العام نبيل بواب واعضاء لجنة الأهل ، اهدى كورال البهاء توماس اغنية" لدي حلم" بالانكليزية بقيادة المعلمة نجوى اليحيى يرافقها عزفا الفنان كمال السمرة. وتقول بعض كلماتها" انا عندي حلم واغنية لأغنيها /تساعدني ان أتأقلم مع اي شيء / اذا رايت السحر في قصص الخيال / ستنجح في المستقبل حتى لو فشلت / انا عندي حلم عندي خيال/ ليساعدني في الحقيقة /وقدري سيجعلني اقدر الوقت /ويدفعني خلال الظلمة الى النور/هناك ميل واحد لأصل الى حلمي /سأعبر الجدول لأن لدي حلم ". واختتم النشاط بمصافحة توماس لرواد الفضاء الصغار المشاركين في المشهدية التي اعدتها المعلمتان "هالة حريري ورامية السوسي " وبالتقاط الصور التذكارية والسيلفي مع الطلاب واسرة المدرسة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931336631
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة