صيدا سيتي

بيان توضيحي حول إصابة عامل في إحدى محطات الوقود في صيدا بـ كورونا دعوة لحضور دورة علمية مميزة لطلبة العلم الشرعي ناشطون في "حراك صيدا" نظموا وقفة احتجاجية في ساحة ايليا اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

طلاب ثانوية رفيق الحريري حاوروا الكاتبة نورا الحريري حول روايتها الماسة المفقودة - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 28 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 2026 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في الأسبوع الوطني للمطالعة

وتحت شعار "شكرا لإبقائك الكتاب حيا يقرأ"

طلاب ثانوية رفيق الحريري حاوروا الكاتبة نورا الحريري

 حول روايتها " الماسة المفقودة"

المصدر/ رأفت نعيم: 

ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للمطالعة وتحت شعار " شكراً لإبقائك الكتاب حياً يُقرأ" استضافت ثانوية رفيق الحريري في صيدا الكاتبة والمؤلفة الروائية نورا شفيق الحريري في لقاءات حوارية مع طلاب الثانوية حول روايتها الماسة المفقودة .

وشاركت في احد هذه اللقاءات رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري بحضور مديرة الثانوية هبة ابو علفا .

الحريري وجهت كلمة بالمناسبة الى الطلاب حثتهم فيها على المطالعة والقراءة وعلى اخراج ما لديهم من مواهب وقدرات في هذا المجال مقدمة لهم الكاتبة نورا الحريري كنموذج في كيفية تحويل الهواية والموهبة الى انتاج ابداعي . وقالت: هي خطوة جميلة ان يكتشف الانسان موهبة حباه الله اياها والأجمل ان يجسد هذه الموهبة في انتاج او عمل مبدع .. ونورا جاءت اليوم لتشارككم بمناسبة الأسبوع الوطني للمطالعة بعضا من نتاجها الذي لم تكن لتستطيع ان تظهره كرواية او قصة جميلة فيها الكثير من الابداع والصور الجمالية لو لم تكن تمتلك هذه الموهبة وتعمل على تنميتها وتغذيتها بالقراءة والمطالعة . ففي داخل كل منكم ايضا مبدع يستطيع ان يظهر ابداعه ويجسده اذا عمل على تنمية تلك الموهبة .

ثم تحدثت الكاتبة نورا الحريري عن تجربتها في مجال الكتابة مشددة على اهمية القراءة والمطالعة في تنمية اي موهبة منذ الصغر . وبعد عرض فيلم قصير يختصر روايتها " الماسة المفقودة" أمام الطلاب ، طلبت الكاتبة الحريري من الطلاب ان يعبر كل منهم مستعينا بمخليته عما استوحاه من هذه القصة ومن ادوار الشخصيات الرئيسية فيها ، وطلبت من اثنين منهم – طالب وطالبة - تجسيد دور كل من الشخصيتين الرئيسيتين الأميرة والقرصان عبر قراءة اجزاء من القصة، فكان نقاش غني ومثمر تخلله تبادل ادوار بين سائل ومجيب بين الكاتبة وبعض الطلاب حول مضمون الرواية، فأبدى الطلاب اهتماما كبيرا وحماسة للحوار حول بعض وقائع القصة وشخصياتها..

واعربت الكاتبة الحريري عن سعادتها بتفاعل الطلاب مع روايتها وكيف انها استفزت خيال بعضهم وملكات بعضهم الآخر في مقاربة المشاهد والشخصيات واظهرت لدى البعض منهم ايضا مهارة التفكير النقدي والغوص في مغزى الرواية وخلفيات شخصياتها..

ولم يقتصر النقاش على فحوى القصة والأفكار الرئيسية فيها بل تعداه الى حوار حول قضايا تشغل تفكير جيل اليوم الغارق في عالم التكنولوجيا وثورة المعلوماتية ، فطرحوا على الكاتبة اسئلة حول بعض هذه القضايا منها "لماذا نتعلم" و"لماذا توضع القوانين"، لتجيب عليها الكاتبة انطلاقا من تجربتها الشخصية ومن شواهد ونماذج من الماضي والحاضر مشددة على اهمية العلم والمعرفة مهما تعددت وسائل الوصول اليها ، ومعتبرة ان الثقافة بكل اوجهها هي الهوية التي نكتسبها من خلال العلم ، وان من لا يعرف تاريخهه لا يدرك حاضره ولا مستقبله . وان القوانين وضعت لنعرف الحقوق والواجبات فنحترمها ونحافظ عليها لما في ذلك من انتظام للحياة ورقي للمجتمع.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934572825
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة