صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! الدولار سيرتفع: قرار تثبيته "طار".. وظهور سوق سوداء ثالثة! حراك صيدا يستريح ومخاوف فلسطينية من تداعيات "صفقة القرن" أسواق صيدا والجنوب: إقفال 120 محلاً وتسريح 1800 موظف مكتب «الفاو» في بيروت: 8 موظفين يتقاضون 1.5 مليون دولار ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار

طلاب ثانوية رفيق الحريري حاوروا الكاتبة نورا الحريري حول روايتها الماسة المفقودة - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 1999 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في الأسبوع الوطني للمطالعة

وتحت شعار "شكرا لإبقائك الكتاب حيا يقرأ"

طلاب ثانوية رفيق الحريري حاوروا الكاتبة نورا الحريري

 حول روايتها " الماسة المفقودة"

المصدر/ رأفت نعيم: 

ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للمطالعة وتحت شعار " شكراً لإبقائك الكتاب حياً يُقرأ" استضافت ثانوية رفيق الحريري في صيدا الكاتبة والمؤلفة الروائية نورا شفيق الحريري في لقاءات حوارية مع طلاب الثانوية حول روايتها الماسة المفقودة .

وشاركت في احد هذه اللقاءات رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري بحضور مديرة الثانوية هبة ابو علفا .

الحريري وجهت كلمة بالمناسبة الى الطلاب حثتهم فيها على المطالعة والقراءة وعلى اخراج ما لديهم من مواهب وقدرات في هذا المجال مقدمة لهم الكاتبة نورا الحريري كنموذج في كيفية تحويل الهواية والموهبة الى انتاج ابداعي . وقالت: هي خطوة جميلة ان يكتشف الانسان موهبة حباه الله اياها والأجمل ان يجسد هذه الموهبة في انتاج او عمل مبدع .. ونورا جاءت اليوم لتشارككم بمناسبة الأسبوع الوطني للمطالعة بعضا من نتاجها الذي لم تكن لتستطيع ان تظهره كرواية او قصة جميلة فيها الكثير من الابداع والصور الجمالية لو لم تكن تمتلك هذه الموهبة وتعمل على تنميتها وتغذيتها بالقراءة والمطالعة . ففي داخل كل منكم ايضا مبدع يستطيع ان يظهر ابداعه ويجسده اذا عمل على تنمية تلك الموهبة .

ثم تحدثت الكاتبة نورا الحريري عن تجربتها في مجال الكتابة مشددة على اهمية القراءة والمطالعة في تنمية اي موهبة منذ الصغر . وبعد عرض فيلم قصير يختصر روايتها " الماسة المفقودة" أمام الطلاب ، طلبت الكاتبة الحريري من الطلاب ان يعبر كل منهم مستعينا بمخليته عما استوحاه من هذه القصة ومن ادوار الشخصيات الرئيسية فيها ، وطلبت من اثنين منهم – طالب وطالبة - تجسيد دور كل من الشخصيتين الرئيسيتين الأميرة والقرصان عبر قراءة اجزاء من القصة، فكان نقاش غني ومثمر تخلله تبادل ادوار بين سائل ومجيب بين الكاتبة وبعض الطلاب حول مضمون الرواية، فأبدى الطلاب اهتماما كبيرا وحماسة للحوار حول بعض وقائع القصة وشخصياتها..

واعربت الكاتبة الحريري عن سعادتها بتفاعل الطلاب مع روايتها وكيف انها استفزت خيال بعضهم وملكات بعضهم الآخر في مقاربة المشاهد والشخصيات واظهرت لدى البعض منهم ايضا مهارة التفكير النقدي والغوص في مغزى الرواية وخلفيات شخصياتها..

ولم يقتصر النقاش على فحوى القصة والأفكار الرئيسية فيها بل تعداه الى حوار حول قضايا تشغل تفكير جيل اليوم الغارق في عالم التكنولوجيا وثورة المعلوماتية ، فطرحوا على الكاتبة اسئلة حول بعض هذه القضايا منها "لماذا نتعلم" و"لماذا توضع القوانين"، لتجيب عليها الكاتبة انطلاقا من تجربتها الشخصية ومن شواهد ونماذج من الماضي والحاضر مشددة على اهمية العلم والمعرفة مهما تعددت وسائل الوصول اليها ، ومعتبرة ان الثقافة بكل اوجهها هي الهوية التي نكتسبها من خلال العلم ، وان من لا يعرف تاريخهه لا يدرك حاضره ولا مستقبله . وان القوانين وضعت لنعرف الحقوق والواجبات فنحترمها ونحافظ عليها لما في ذلك من انتظام للحياة ورقي للمجتمع.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922953816
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة