صيدا سيتي

رسالة من "الهيئة 302" إلى الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية اللجنة الشعبيه تلتقي لجنة طيطبا في مخيم عين الحلوة مستشفى حمود والسجال المتأخر ... شكرا لآل عميس الرئيسية كورونا كورونا لبنان: أزمة مستلزمات طبية ومستشفيات ممتلئة وجسم طبي منهك ومواطن لم يدرك بعد مأسوية الوضع فؤاد غزال ملكي (المعروف بالفنان الدكتور ميكي) في ذمة الله قطاع التربية في المستقبل: للتعويض على الاساتذة المتعاقدين ما خسروه من ساعاتهم أسامة سعد: ثورة شعبية توشك أن تولد محمد عيد أحمد فاعور في ذمة الله "مخيم عين الحلوة" يبدي التزامه بالإغلاق الشامل في لبنان فصائل المنظَّمة في لبنان تؤكّد دعمهما للرئيس وتُرحّب بإصدار مرسوم الانتخابات محمد خليل الخليل (أبو أحمد) في ذمة الله خروقات للتعبئة في صيدا: محاضر بالجملة وإغلاق محال وإنذارات! إقفال محلين في عبرا لعدم التزامهما شروط التعبئة أسامة سعد طالب خلال جلسة مجلس النواب أمس بإدخال تعديلين على القانون المتعلق برفع المسؤولية عن مصنعي لقاحات الكورونا حركة خجولة في ميرة صيدا والنقيب طالب بمساعدة الصيادين ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا مطلوب معلمة لغة عربية لمركز تعليم مهني في صيدا

الرفاعي: الحل بعين الحلوة ليس جذريا والمخيم لن يكون مصدر توتر للبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 19 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 1008 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع النشرة: 

نوّه ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، أبو عماد الرفاعي، إلى أنّ "بدل البحث عن السلطة والسعي للوصول إليها، يجب الذهاب إلى قضيّتين أساسيّتين، هما بناء المجتمع الإسلامي والتوجّه نحو القضيّة الأساس وهي القضية الفلسطينية، كأولويّة لمواجهة التحديات الّتي تواجه الأمّة".

وأشار الرفاعي في حديث إذاعي إلى أنّ "الحركة الإسلامية لم تشهد حال من الإنتعاش والحضور، إلّا عندما توجّهت إلى فلسطين"، مؤكّداً أنّ "الإنتفاضة هي حركة وطنية في مواجهة سياسةالإحتلال الإسرائيلي"، لافتاً إلى أنّ "لينا جربوني رفضت تقليص سنوات الحكم بحقّها وبقيت بمحكوميّتها 15 عاماً، وكانت مدرّسة في قدراتها، لما لها من دور في تعليم وتقوية عزيمة المعتقلات، خصوصاً أنّ هناك حوالي 15 فتاة قاصرة في السجون الإسرائيلية".

وبموضوع الإضراب عن الطعام، الّذي ينفّذه الأسرى الفلسطينيّون في السجون الإسرائيلية، وجد أنّ "ما يميّز الإضراب هو أنّه يأتي بالتّزامن مع إنتفاضة السكين والدهس بوجه الإحتلال الإسرائيلي"، موضحاً أنّ "الإنتفاضات أخذت طابعاً مختلفاً عبر السنين، وهذه أهميّة إبداع الشعب الفلسطيني في مواجهة الإحتلال، مع تخلّي العرب عن القضية المركزيّة. كما أنّ الإضراب يساهم في كسر السياسة المفروضة على المعتقلين، والقمع بحقّ السجناء. وهي دليل على أنّ هناك وحدة موقف فلسطيني، والمواجهة شاملة على المستويات كافّة، إن في الميدان أو في القدس أو في السجون"، مصرّاً على أنّ "على السلطة والفصائل الفلسطينية، مساندة الأسرى والمسجونين. وأنّ الإنتفاضة، والأيام المقبلة ستشهد على زيادة العمل المقاوم في وجه الإحتلال".

وأعرب الرفاعي عن أمله في "وحدة الموقف السياسي، الّذي سيساعد الرّئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وفي أن تتحوّل الضغوط على عباس، إلى مواقف مساندة لمواجهة الضغوط الإسرائيلية الأميركية"، كاشفاً أنّ "العلاقة جيّدة مع مصر وتحسّنت مع "حركة حماس".

وفي ملف مخيم عين الحلوة، أوضح أنّ "الحلّ في عين الحلوة ليس جذريّاً، وهو بحاجة لجهد الجميع للوصول إلى حل الجذري ينهي كلّ الظواهر اّلتي تشكّل حال من قلق وتؤثّر على الواقع الفلسطيني"، مشدّداً على أنّ "المستهدف من ما يحصل هو قضية الّلاجئين الفلسطينيّين في لبنان"، مؤكّداً أنّ "المخيّمات الفلسطينية لم لن تكون مصدر توتّر للبنان والمحيط".


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (277,94,) ]