صيدا سيتي

الحرية صيدا الى نهائي كأس لبنان في كرة الصالات التقرير الأسبوعي عن حالات كورنا والوفيات والشفاء من ٢٣-٢٩ تشرين الأول ٢٠٢٠ الكشاف العريي يطلق حملة تعقيم ضد الكورونا الحاجة سارة محمد المجذوب (زوجة سمير الدبسي) في ذمة الله رئيس مستشفى صيدا الحكومي يُعلن إصابته بكورونا المحامي وفيق محمد النوام في ذمة الله أزمة الليرة لا تزال تهدّد القطاع الصحي ذهب لبنان "يَهرُب" من بوابة الصادرات أسرار الصحف: ويتم التداول عن مافيا كبيرة تتحكم بهذه الطوابع وتبيعها في السوق السوداء "حركة الجهاد" في لبنان تحيي ذكرى استشهاد الشقاقي وشهداء شهر تشرين الأول مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق صيدا جزين جمعة كورونا في صيدا: إغلاق مساجد وتدابير وقائية في أخرى صيدا: عمال معمل النفايات علقوا اضرابهم ويستأنفون العمل منتصف الليل الطفل هادي خطاب خطاب في ذمة الله الاونروا: العام الدراسي الجديد ينطلق تدريجيا ابتداء من الاثنين محمد السعودي لـ"مستقبل ويب": صيدا في خطر.. نقترب من ألفي حالة كورونا! خليل متبولي : المرض الصامت إختتام ورشة تدريبية لشرطة بلدية صيدا إستمرت 4 ايام الحاجة سامية عبد الرحمن السكافي (أرملة الحاج محمد الخضري) في ذمة الله

احتفالات بأحد الشعانين في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 09 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 1076 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع الوكالة الوطنية للإعلام: 

ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد، قداس الشعانين في كنيسة مار نيقولاوس في صيدا، في حضور فاعليات وحشد من أبناء الرعية.
بداية، ألقى حداد عظة بالمناسبة، تناول فيها معاني الشعانين، وقال: "الشعانين رمز المسيحية. انه تطواف المسيح المنتصر والذاهب إلى الموت، ويحمل هذا التطواف كل التناقض بين انتظارات الشعب اليهودي لملك يجعلهم نخبة الامم، والمسيح الذي يعلن ذاته ملكا بطريقة اخرى: ملكا على النفوس. بهذه الملكية ينهي المسيح جدلية الشعب المختار ويفتتح عهدا جديدا الا وهو خلاص النفس لا الجسد، واولوية الروح على الاجساد. ينتهي تطواف المسيح بتسليمه للموت بسبب جرمين اساسيين: الاول انه قال: "انه يغفر الخطايا". والثاني: "انه ابن الله مخلص العالم"، يترك يسوع ذاته الجسدية الارضية بين ابناء هذا العالم فيقتلونه. بينما يعود ليقوم من الاموات مثبتا ان الروح اقوى من الجسد. وان روح الله اقامت جسده وروحه معا".
وقال حداد: "في هذه المواسم يدعونا السيد المسيح الى الترفع عن متطلبات هذه الحياة الدنيوية، واتباع ما يغذي الروح. في جميع اطر الحياة لاسيما الاجتماعية والسياسية والعلمية والانسانية وغيرها". 
وأضاف: "اتوقف عند الشأن السياسي لأذكر بأن فعل ساس هو دبر شوون الناس. فهل هذا ما يحصل اليوم؟ الناس تحمل هموما كبيرة، وهي بتطواف دائم بحثا عن الماء والكهرباء والادارات والنظام فيها، وما من مجيب. لنعد الى معنى الشعانين وهو الترفع من اجل خدمة افضل للانسان. وندعو جميع المسؤولين الى الخدمة في السلطة، وما من سلطة الا من الله". 
وحول ما يتخبط به لبنان حول قانون الانتخابات، قال حداد: "لا بد من اختيار قانون عادل يحترم التواجد اللبناني على رقعة الوطن. والملاحظ ان هناك مزايدات عديدة بين الطوائف، وأن الكبرى بينها تحاول ابتلاع الصغرى، وهذا غير اخلاقي اولا، ثم غير عادل، فنطلب قانونا يراعي ايضا وجود الاقليات في مناطق الاكثرية. وتكثر الامثلة بهذا الصدد".
وختم: "نتمنى للجميع عيدا مباركا واياما سعيدة وللمنطقة السلام".
بعد ذلك، أقيم زياح بمشاركة ممثل ميتروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للارثوذكس الأب جوزيف خوري في باحة كنيسة مار نيقولاوس، في حضور أبناء الرعيتين.
وترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار قداس الشعانين في كنيسة مار الياس للموارنة، في حضور أبناء الرعية. والقى عظة تناول فيها المعاني الروحية للشعانين. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943246448
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة