صيدا سيتي

Needed: Cash Manager for a company in Saida للبيع شقة طابق رابع مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار - 5 صور مطلوب مساعدة طبيب أسنان للعمل في مركز لطب الأسنان في صيدا مصير الزميل صالح معلّق في اليونان «التربية» تستعطف المانحين... ومعلمو النازحين لا يقبضون وفاة مواطن اثر سقوطه من شرفة منزله في صيدا إخماد حريق كابلات كهربائية في حي البراد في صيدا - 6 صور المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا

القوة المشتركة في عين الحلوة باتت جاهزة.. وتنتظر القيادة السياسية لتحديد ساعة الإنتشار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 05 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 739 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
القوة المشتركة في عين الحلوة باتت جاهزة.. وتنتظر القيادة السياسية لتحديد ساعة الإنتشار

المصدر/ بقلم محمد دهشة - جريدة البلد: 

أبلغ قائد "القوة المشتركة" في مخيم عين الحلوة العقيد بسام السعد، "القيادة السياسية" للقوى والفصائل الفلسطينية في منطقة صيدا، بان "القوة" انجزت كافة استعداداتها الادارية واللوجستية وباتت جاهزة للانتشار في الوقت الذي تحدده، على اعتبارها المرجعية السياسية لها، فيما يتوقع ان تحدد اليوم "ساعة الصفر" خلال زيارة الى المقر الرئيسي في مدرسة "الكفاح" سابقا.

وأكد العقيد السعد، الذي شارك في اجتماع "القيادة السياسية" لـ "القوى والفصائل الفلسطينية" في منطقة صيدا، ان "القوة المشتركة" المؤلفة من مئة ضابط وعنصر، ومن مختلف القوى الوطنية والاسلامية، انجزت كافة الاستعدادات الادارية العسكرية واللوجستية للانتشار في مخيم عين الحلوة، وفق "الخطة" التي وضعتها والتي ستشمل التموضع في ثلاث مراكز، مكتب "الصاعقة" عند مفرق سوق الخضار في الشارع الفوقاني، مركز "البراق" عند مفرق بستان "القدس"، ومدرسة "الكفاح" سابقا في الشارع التحتاني حيث سيكون المقر الرئيسي لها.

واكدت مصادر فلسطينية لـ "صدى البلد"، ان العقيد السعد أبلغ القوى الفلسطينية بهذا الاستعداد، بعدما نجحت الجهود والمساعي في تذليل عقبات كانت تحول دون الانتشار لجهة بعض "الاعتراضات" او تأمين المعدات اللازمة لنجاح المهمة الموكلة اليها والتي يعول عليها ابناء المخيم ان تضع حدا للاقتتال والتوتير وصولا الى العيش بأمن واستقرار وعودة الحياة الى طبيعتها.

وهذا الاستقرار، الذي تحول الى مطلب رئيسي لابناء المخيم بعدما فقدوه في حياتهم اليومية منذ اشهر نتيجة الاحداث الامنية المتنقلة والاغتيالات والاشتباكات وضعف المعالجة الفورية، حيث باتوا يعيشون حالة من عدم التوازن، بين مطرقة "الامن الهش" القابل للتفجير في اي لحظة وعند أقل "سوء تفاهم" او اشكال، وبين سندان القلق والخوف من القادم الاسوأ، وليس أدل على صورته، من خلو الشوارع والاحياء في الساعات الاولى من الليل، وتحديدا بعد صلاة العشاء وكأن هناك منع تجول طوعي، فيما لا يمض ليل الا وفيه استنفار ظاهر حينا او خفي احيانا خشية حصول اي تطور مفاجىء.

وعدم التوازن هذا، إنعكس سلبا على حياة الناس نهارا بدرجات متفاوتة، فالحركة خفيفة، ولو عودة المدارس الى فتح ابوابها لانعدمت، وسوق الخضار يعاني من ركود اقتصادي، يأمل اصحاب المحال ان تصل صرختهم الى آذان المسؤولين ليعيدوا الحيوية اليه، قناعة منهم ان "الامن والاقتصاد" متلازمان، ولا يمكن فصلهما عن بعضهما البعض، اذا استقر الوضع الامني، نشطت الحركة الاقتصادية تلقائيا، ويضفون ما يجري بانه يشبه "حرب استنزاف سياسي وأمني واقتصادي"، ضاقوا به ذرعا.

أمنيا، انفجرت قنبلة يدوية عند الطرف الشرقي للمخيم، فيما نفذت "عصبة الانصار الاسلامية" ليلا امنيا على الشارع الفوقاني وتحديدا في حي الصفصاف والمنطقة المجاورة له وسيرت دوريات لحفظ الأمن ومنع الاخلال به هي ليستالمرة الاولى التي تقوم العصبة به لقطع الطريق على اي توتير وطمأنة الناس.

مهرجان فني

شعبيا، ضمن فعاليات إحياء الذكرى الواحدة والأربعين ليوم الأرض الفلسطيني، نظمت حوالى 20 مؤسسة أهلية فلسطينية من منطقة صيدا ومخيماتها مهرجاناً فنياً تراثياً تحت شعار "الأرض بتتكلم ثورة" وذلك في قاعة بلدية صيدا، بحضور حشد شعبي وشخصيات سياسية واجتماعية فلسطينية ولبنانية، وممثلين عن وكالة الأونروا، بالإضافة إلى مشاركة من فلسطينيي سورية.

تخلل المهرجان عرض فقرات متنوعة، وقد شملت عرض فيديوغرافيك حول أحداث "يوم الأرض"، أعقبه كلمة باسم المؤسسات المنظّمة ألقتها الإعلامية آمنة عوض، التي توقفت عند ذكرى يوم الأرض، مستذكرةً الأحداث والأسباب التي ساهمت في اندلاع انتفاضة شعبنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، قائلة "هذه الذكرى ذكرى وطن وهوية وانتماء ذكرى تمسك للإنسان بأرضه ووطنه دفاعا عنها، فكل يوم هو يوم التمسك بالأرض والحفاظ على الهوية لنثبت للعالم أننا شعب معطاء والمقاومة للاحتلال تسري في دمه وعروقه لتجدد العهد وتجدد حب الوطن والانتماء حتى تحقيق العودة إلى مدننا وقرانا".

وقد تم تقديم فقرات فنية عديدة، حيث شاركت "جمعية الحولة – هنا" بعرض أغنية "أعطونا السلام" لمجموعة من الأطفال، أعقبها وصلة دبكة لفرقة "جمعية زيتونة".

ثم ألقت الطفلة "رنا أبو النجا" من "جمعية سنابل الرحمة" قصيدة عن يوم الأرض، وقدّم مجموعة شباب من "جمعية تكافل" فقرة راب تعبّر عن واقع ومعاناة شعبنا الفلسطيني في الخارج والنجم الطفل أمجد هواش فقرة إنشادية من تراث الفنان الفلسطيني للراحل أبو عرب، فيما قدمت "فرقة لاجئ" سكتشا مسرحيا يُعبر عن حقد الصهاينة ضد شعبنا، مقابل صورة الشباب المنتفض المدافع عن أرضه  ومقدساته.

لقاء دبوماسي

دبوماسيا، التقي سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، سفير الجزائر في لبنان  احمد بو زيان جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع في المنطقة العربية وخاصة  الوضع الفلسطيني والاعتداءات المستمرة من قبل المستوطنين على ابناء شعبنا الفلسطيني، بالاضافة الى قرارات حكومة الاحتلال بالسيطرة على الاراضي الفلسطينية ومحاولة تهويدها، اضافة الى البحث في اللقاءات والجهود الفلسطينية لانهاء الانقسام الفلسطيني وتكريس الوحدة الوطنية بما يخدم مصالح شعبنا.


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near ')' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (751,72,) ]