صيدا سيتي

سعر صرف الليرة ثابت والعقوبات على المخالفين وشيكة «القضية الفلسطينية» إلى مقبرة اللجان؟ أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به النداف تفقد سير العمل في المبنى الجديد لقوى الأمن في صيدا الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

إخلاء مواقع سورية قرب بعلبك واستعدادات ميدانية في البقاع الأوسط

لبنانيات - السبت 02 نيسان 2005 - [ عدد المشاهدة: 858 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


بعلبك ـ شتورة ـ "المستقبل"
واصلت القوات السورية في البقاع الشمالي إخلاء مواقعها العسكرية والانسحاب باتجاه الأراضي السورية.
وليل أول من أمس أخلت القوات السورية موقعاً عسكرياً يضم آليات مدرعة ومضادات للطائرات قرب بلدة مقنة، شمال بعلبك. وشوهدت عشرات الحافلات العسكرية تتجه الى الحدود السورية عبر البقاع الشمالي باتجاه حمص.
الى ذلك، أخلت القوات السورية موقع قيادة الفوج ومكتب العميد سمير الشيلة عند مدخل بعلبك الشمالي، وأزالت الشعارات والصور وعمدت الى طلاء المبنى الذي كانت تشغله قيادة الفوج باللون الابيض. وعلى الفور، قامت وحدات من الجيش اللبناني بوضع لافتة تحذر من دخول الموقع إلا بإذن من الجيش اللبناني.
وفي البقاعين الأوسط والغربي وراشيا (المستقبل)، لم تسجل انسحابات، وأمضى جنود الجيش السوري يوماً عادياً في مواقعهم المنتشرة في هذه المناطق.
واقتصرت الحركة الميدانية على تنقل بعض الشاحنات العسكرية بين المواقع، فيما روى شهود عيان أن ثلاث شاحنات تنقل أعتدة عبرت منطقة المصنع على الحدود اللبنانية ـ السورية.
وتواصل امس توضيب الاعتدة، وتفكيك خطوط الهاتف وبعض المنشآت التقليدية، في غير موقع، ولا سيما سهل السلطان يعقوب، وحوش الحريمة، والبقاع الأوسط، وهذا يؤشر بحسب بعض المصادر المتابعة الى أن كل القطع العسكرية جاهزة تماما للانسحاب في أي لحظة.
وفي موازاة ذلك، فإن مراكز الاستخبارات العسكرية على حالها، ولم يخلَ أيّ منها سواء في عنجر أو زحلة أو راشيا وغيرها. وذكر شهود عيان أن شاحنات عسكرية وأخرى مدنية حُمّلت معدات، وملفات من هذه المراكز أما عديد العناصر فظل كما هو.
وما زالت الحواجز العسكرية السورية قائمة سواء عند مفترق دير زنون، أم داخل رياق وبر الياس وغيرها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908122450
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة