صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

عراقي وعُماني وسعودي يحصدون جوائز النخلة في عيون العالم 2017 - 4 صور

متفرقات صيدا سيتي - الثلاثاء 28 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 468 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ journalist arabmedia: 

أمين عام الجائزة: خلقت فضاء أرحب لتبادل الخبرات بين المصورين (هواة ومحترفين) من أنحاء العالم كافة

ممثل (FIAP): الجائزة كسبت الرهان في جمع أكبر قدر من الموهوبين على اختلاف مدارسهم عربياً وعالمياً

أبو ظبي:

كشفت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي عن أسماء الفائزين بمسابقة التصوير الدولية (النخلة في عيون العالم) في نسختها الثامنة 2017، والتي نظمتها الأمانة العامة للجائزة برعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي.

وأعلن الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة أن المسابقة شهدت منافسة كبيرة بنحو 800 صورة أخذت بعدسة 744 مصور يمثلون 19 دولة حول العالم، واقتنص المركز الأول للجائزة تيسير مهدي من العراق، بينما فاز بالمركز الثاني أنس الذيب من سلطنة عمان، وبالمركز الثالث عبدالله العيدي من المملكة العربية السعودية.

وقال أمين عام الجائزة: إن الجائزة خلقت فضاء أرحب لتبادل الخبرات بين المصورين الضوئيين (هواة ومحترفين) من أنحاء العالم كافة. وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة الفوتوغرافية وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة.

وأكد أن تكريم الفائزين بالمسابقة ومعرض الصور الفائزة والمتميزة سوف يقام في قصر الامارات بأبوظبي عقب حفل تكريم الفائزين بالجائزة، معربًا عن سعادته بالحب الكبير الذي لمسه في عيون مصوري النخلة من مختلف دول العالم وتقديرهم لها، إضافة إلى العدد الكبير من المشاركين في المسابقة مقدراً الجهود المبذولة من قبل المصورين المشاركين هواة ومحترفين.

من جهته، أكد بدر النعماني ممثل الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي (FIAP) بالإمارات ورئيس لجنة تحكيم المسابقة أن دعم المسابقة في دوراتها السابقة والحالية كمسابقة دولية متخصصة يأتي ضمن أهداف وأولويات الاتحاد في النهوض بالحركة الفوتوغرافية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتشجيع كل المساهمات التي بدورها تقديم الفنان والمصور الفوتوغرافي المحلي ونشر تجربته عالمياً وبالتالي خلق مساحة إيجابية في نشر المعرفة والاهتمام بالبيئة، ورفع قدرات التذوق الفني والممارسات المجتمعية الخلاقة.

وتابع بأن المسابقة استقبلت المشاركات تحت الرعاية الدولية للاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي كأول مسابقة دولية متخصصة في موضوع النخلة والابتكار الزراعي، مترجمة بذلك الأهداف المرسومة منذ تأسيسها في مواكبة التطور والتحديث الذي يتماشى مع المتغيرات في عالم الفن الفوتوغرافي، مع الإبقاء على أهمية الصورة التوثيقية وحضورها الفني الأصيل، ما يدل على أن الجائزة كسبت الرهان في جمع هذا القدر الكبير من الموهوبين عربياً وعالمياً ليلتقوا باختلاف مدارسهم الإبداعية، محتفين في أعمالهم بالأرض والإنسان والنخلة، الشجرة المباركة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915684383
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة