صيدا سيتي

مجلس بلدية صيدا يعزي بلدية الشويفات وعائلة الشهيد الشاب علاء أبو فخر تغريدات متتالية للنائب الدكتور أسامة سعد: المرحلة الانتقالية هي مسار سياسي آمن للخروج من الازمة - 6 صور اضاءة شموع في ساحة ايليا تحية لروح علاء ابو فخر وحسين العطار وقفة واضاءة شموع في ساحة ايليا مساء اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اجتماع طارىء في غرفة صيدا لمناقشة التداعيات الخطرة التي باتت تهدد القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب حماس تلتقي الحركة الاسلامية المجاهدة: وتأكيد على تعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي داخل المخيمات - صورتان شناعة يزور مركز القوة المشتركة في عين الحلوة: هي عنوان للوحدة الوطنية - 3 صور ​مفقود محفظة جيب باسم محمد دنان في القياعة - قرب ملحمة خطاب وتحتوي على أوراق ثبوتية صيدا .. الحراك يستعيد وهج بداياته .. وساحته! - صورتان الاقفال شل المؤسسات في صيدا ودعوة لوقفة تضامنية مع ابو فخر في ساحة ايليا إشكال بشارع رياض الصلح بصيدا على خلفية إقفال احد محلات الصيرفة "ديزر" تحلق على أجنحة طيران الإمارات تيار الفجر يبارك لحركة الجهاد شهادة أبو العطا ورد المقاومة على الكيان الصهيوني شناعة يزور عويد: العدو يسعى لتصدير أزماته الداخلية عبر استهداف المقاومين - صورتان للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود المحتجون في صيدا اقفلوا محال الصيرفة في السوق التجاري - صورتان لبنان في أسوأ مراحله الإقتصادية: إقفال مؤسسات وتسريح عمال أو خفض رواتب معظم موظفي القطاع الخاص

صالون رولى بتكجي الثقافي يحتفي بيوم المرأة والذكرى الأولى لانطلاقته - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 26 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1057 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي: 

احتفى صالون رولى بتكجي الثقافي بيوم المرأة العالمي والذكرى السنوية الأولى لانطلاقته بامسية شعرية  بعنوان: قراءات عن المرأة 
شارك فيها الأدباء :انتصار الدنان- رولى بتكجي - عصام الحر. أقيمت في قاعة جمعية متخرجي المقاصد الإسلامية في صيدا بحضور حشد من المثقفين والمهتمين وأسرة الصالون.
استهلت الأمسية بتقديم من الأستاذة سهى خيزران عضو أسرة الصالون وعضو الاتحاد الدولي للصحافة العربية.
رحبت فيها بالحضور وأكدت على حضور الصالون في الساحة الثقافية الامر الذي شكل فسحة امل للثقافة والكلمة الراقية والشعر المتميز في صيدا والجنوب.
وتوجهت بالشكر لأسرة الصالون مشددة على أهمية المرأة ودورها الرائد في المجتمع.
ثم قدمت خيزران الأدباء الثلاثة في قراءات شعرية عن المرأة جاءت كالتالي:
الدكتورة الشاعرة انتصار الدنان: العيون اللوزية- ما زال يسكنني- مساء فل وزنبقة- الى زهرتي البرية - من شعرها.
كما قرأت مختارات لمحمود درويش ونزار قباني.
الأديبة بتكجي قرأت من نتائجها: خبئيني يا أمي- وحمدة للشاعر عمر الفرا- ويامنة لعبد الرحمن الأبنودي -وغدا حين تكبرين للشاعر زاهي وهبي.
أما الروائي عصام الحر فقرأ من نصوصه: كلمات لأمي بعد الرحيل- كنت لليالي بدرها للشاعر سامي الحر- أمي لعبد الله البردوني - كل الجمال للشاعر منيف موسى- ذكريات مطلقة لزهرة الحر - فيتو على نون النسوة لسعاد الصباح- منار العيون للشاعر عباس فتوني.
تخلل الأمسية مداخلة قيمة عن دور المرأة في المجتمع للدكتور  جودت الددا رئيس نقابة أطباء الأسنان في صيدا والجنوب الذي رفض محاولات تهميش هذا الدور بفعل الموروثات الاجتماعية وأنانية بعض الرجال.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917487603
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة