صيدا سيتي

«سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين زيادة الـ«خوّة» على الشيك المصرفي! PCR testing campaign begins at Ouzai Syrian refugee center "مشنقة إعدام" في صيدا رفضاً للعفو عن "العملاء" وعودتهم الى لبنان الأنروا تطلق نظاما الكترونيا لإصدار أرقام الحوالات لتسهيل عملية استلام المساعدات مصطفى محمد بشير الشريف في ذمة الله الشهاب والمعجزات في الطب!! اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة العثور على الغريق قبالة شاطىء صيدا ومحاولات لانعاشه أسامة سعد: الحكومة ومجلس النواب غائبان عن قضايا المواطنين وهمومهم للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان "الطاقة" أصدرت تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار: 330 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة صيدا: إجراء فحوص الـ"PCR" للسوريين عناصر إطفاء سرية صيدا أخمدوا حريق محرك سيارة وآخر شب بقصب وهشير مجلس النواب تبنى بالإجماع طرح النائب بهية الحريري تخصيص التعليم بـ300 مليار ليرة لمواجهة تداعيات كورونا لقاء التجمع الإسلامي الصيداوي‎ وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء

صالون رولى بتكجي الثقافي يحتفي بيوم المرأة والذكرى الأولى لانطلاقته - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 26 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1124 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي: 

احتفى صالون رولى بتكجي الثقافي بيوم المرأة العالمي والذكرى السنوية الأولى لانطلاقته بامسية شعرية  بعنوان: قراءات عن المرأة 
شارك فيها الأدباء :انتصار الدنان- رولى بتكجي - عصام الحر. أقيمت في قاعة جمعية متخرجي المقاصد الإسلامية في صيدا بحضور حشد من المثقفين والمهتمين وأسرة الصالون.
استهلت الأمسية بتقديم من الأستاذة سهى خيزران عضو أسرة الصالون وعضو الاتحاد الدولي للصحافة العربية.
رحبت فيها بالحضور وأكدت على حضور الصالون في الساحة الثقافية الامر الذي شكل فسحة امل للثقافة والكلمة الراقية والشعر المتميز في صيدا والجنوب.
وتوجهت بالشكر لأسرة الصالون مشددة على أهمية المرأة ودورها الرائد في المجتمع.
ثم قدمت خيزران الأدباء الثلاثة في قراءات شعرية عن المرأة جاءت كالتالي:
الدكتورة الشاعرة انتصار الدنان: العيون اللوزية- ما زال يسكنني- مساء فل وزنبقة- الى زهرتي البرية - من شعرها.
كما قرأت مختارات لمحمود درويش ونزار قباني.
الأديبة بتكجي قرأت من نتائجها: خبئيني يا أمي- وحمدة للشاعر عمر الفرا- ويامنة لعبد الرحمن الأبنودي -وغدا حين تكبرين للشاعر زاهي وهبي.
أما الروائي عصام الحر فقرأ من نصوصه: كلمات لأمي بعد الرحيل- كنت لليالي بدرها للشاعر سامي الحر- أمي لعبد الله البردوني - كل الجمال للشاعر منيف موسى- ذكريات مطلقة لزهرة الحر - فيتو على نون النسوة لسعاد الصباح- منار العيون للشاعر عباس فتوني.
تخلل الأمسية مداخلة قيمة عن دور المرأة في المجتمع للدكتور  جودت الددا رئيس نقابة أطباء الأسنان في صيدا والجنوب الذي رفض محاولات تهميش هذا الدور بفعل الموروثات الاجتماعية وأنانية بعض الرجال.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931587665
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة