صيدا سيتي

أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟

دراسة قرار يمنع التمويل الأجنبي لمساجد بلجيكا

متفرقات صيدا سيتي - السبت 25 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 424 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
دراسة قرار يمنع التمويل الأجنبي لمساجد بلجيكا

المصدر/ موقع جريدة اللواء: 

تدرس السلطات البلجيكية إمكانية التصويت لصالح قرار يمنع تلقي المساجد لتمويلات أجنبية، وذلك عقب التوصيات التي قدمها حزب حركة التعديل اليميني إلى لجنة تقصٍ برلمانية بخصوص آخر الاعتداءات الإرهابية التي طالت البلاد في عام  2016.
وذكر الحزب في بيان له: «لن تتمكن بلجيكا من وضع حد للتوجهات الأصولية التي نلاحظها في البلاد دون أخذ اتخاذ القرارات الصائبة بخصوص تمويل المساجد. ولن نتمكن من تطوير الإسلام في بلجيكا ما دامت توجد تمويلات أجنبية، وبالتالي تأثيرات أجنبية».
كما أشار البيان إلى مداخلة مدير المركز الإسلامي والثقافي البلجيكي جمال صالح، وإلى الإجابات التي قدمها إلى اللجنة بخصوص المبالغ المالية التي تلقاها المركز وتقدر بمليون يورو، معتبرا إياها «إجابات غير مقنعة بتاتا».
وبخصوص ذلك، كان مدير المركز الإسلامي قد أكد أن «الإسلام الذي يدافع عنه مسجد بروكسيل الكبير إسلام معتدل»، غير أن الحزب نوه إلى أن السلطات البلجيكية قد أوردت في مذكرة لها شعورها بالقلق من نشاطات المركز، واعتبرت أن «دروس الوعظ التي تقدم في المسجد تروج جوهريا لرفض الآخرين غير الأصوليين، ما قد يؤدي إلى زيادة التطرف، بل وحتى تطرف عنيف».
وعلى مستوى الجالية المسلمة في البلاد، ترى غالبية أفرادها أنها ضحية، وبالتالي فإن مسلمي بلجيكا يخشون الكراهية التي زادت تجاههم وأصبحت تبلغ 65 في المئة بعد موجة الاعتداءات الإرهابية الأخيرة، كما يعتقد أزيد من سبعين في المئة من المسلمين أن البلجيكيين ينظرون إليهم كإرهابيين، وعلى الرغم من ذلك لا يتوانى المسلمون عن شجب الأعمال الإرهابية بأشد العبارات والتأكيد على إخلاصهم الوفي للبلد المستضيف لهم.
ويذكر هنا أن نسبة الجالية المسلمة في بلجيكا تبلغ حوالي 6 في المئة من مجموع تعداد سكان البلاد، أي قرابة 11 مليون نسمة وفق إحصاء 2013، ويعد الإسلام ثاني ديانة رسمية في البلاد.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931325085
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة