صيدا سيتي

الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تلبي نداء الاستغاثة للمتضررين بفعل الحرائق - 8 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا‎ - صورتان ضبط مخالفة بحق مؤسسات تستخدم عمالا أجانب بلا إجازات في البداوي كركي أوضح ملابسات ما أثير على مواقع التواصل: للتثبت من صحة المعلومات ومصداقيتها قبل نشرها توقيف لبناني من أصحاب السوابق في النبعة الطقس غدا غائم مع انخفاض بالحرارة وأمطار متفرقة توقف الفانات عن نقل الركاب على طريق الشويفات خلدة إستقرار سعر البنزين وانخفاض الديزل اويل وارتفاع قارورة الغاز تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان النائب بهية الحريري أطلقت منصة "الحوار .. لغة المستقبل" - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في منطقة الشرحبيل - 21 صورة للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في منطقة الشرحبيل - 21 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة

دراسة قرار يمنع التمويل الأجنبي لمساجد بلجيكا

متفرقات صيدا سيتي - السبت 25 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 394 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
دراسة قرار يمنع التمويل الأجنبي لمساجد بلجيكا

المصدر/ موقع جريدة اللواء: 

تدرس السلطات البلجيكية إمكانية التصويت لصالح قرار يمنع تلقي المساجد لتمويلات أجنبية، وذلك عقب التوصيات التي قدمها حزب حركة التعديل اليميني إلى لجنة تقصٍ برلمانية بخصوص آخر الاعتداءات الإرهابية التي طالت البلاد في عام  2016.
وذكر الحزب في بيان له: «لن تتمكن بلجيكا من وضع حد للتوجهات الأصولية التي نلاحظها في البلاد دون أخذ اتخاذ القرارات الصائبة بخصوص تمويل المساجد. ولن نتمكن من تطوير الإسلام في بلجيكا ما دامت توجد تمويلات أجنبية، وبالتالي تأثيرات أجنبية».
كما أشار البيان إلى مداخلة مدير المركز الإسلامي والثقافي البلجيكي جمال صالح، وإلى الإجابات التي قدمها إلى اللجنة بخصوص المبالغ المالية التي تلقاها المركز وتقدر بمليون يورو، معتبرا إياها «إجابات غير مقنعة بتاتا».
وبخصوص ذلك، كان مدير المركز الإسلامي قد أكد أن «الإسلام الذي يدافع عنه مسجد بروكسيل الكبير إسلام معتدل»، غير أن الحزب نوه إلى أن السلطات البلجيكية قد أوردت في مذكرة لها شعورها بالقلق من نشاطات المركز، واعتبرت أن «دروس الوعظ التي تقدم في المسجد تروج جوهريا لرفض الآخرين غير الأصوليين، ما قد يؤدي إلى زيادة التطرف، بل وحتى تطرف عنيف».
وعلى مستوى الجالية المسلمة في البلاد، ترى غالبية أفرادها أنها ضحية، وبالتالي فإن مسلمي بلجيكا يخشون الكراهية التي زادت تجاههم وأصبحت تبلغ 65 في المئة بعد موجة الاعتداءات الإرهابية الأخيرة، كما يعتقد أزيد من سبعين في المئة من المسلمين أن البلجيكيين ينظرون إليهم كإرهابيين، وعلى الرغم من ذلك لا يتوانى المسلمون عن شجب الأعمال الإرهابية بأشد العبارات والتأكيد على إخلاصهم الوفي للبلد المستضيف لهم.
ويذكر هنا أن نسبة الجالية المسلمة في بلجيكا تبلغ حوالي 6 في المئة من مجموع تعداد سكان البلاد، أي قرابة 11 مليون نسمة وفق إحصاء 2013، ويعد الإسلام ثاني ديانة رسمية في البلاد.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915051851
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة