صيدا سيتي

ملف استدعاء حاكم «المركزي» يتفاعل... وسلامة ينفي الأرقام المتداولة عن التحويلات مخاوف على الأمن الغذائي في لبنان بسبب الإقفال العام قرار المالية... مخالفة قانونية تزيد الأمور تعقيداً؟ ما هي تقنية إلغاء الضجيج في السماعات؟ 91 مليار دولار حجم الصفقات العقارية بين 2011 و2020 تحديات ما بعد الإقفال العام أكثر خطورة الحِراك يتصاعد صيداوياً: "موت من كورونا وما موت من الجوع" أسرار الصحف: أثيرت في اليومين الأخيرين أنباء عن شراء موظف فئة أولى أراضي واسعة في كوبا‎ زيتونة تختتم مشروع نساء مبادرات بلقاء تقييمي مدير شؤون الأونروا: عرضت مع حسن ومنيمنة والبزري لتفشي الجائحة في أوساط اللاجئين الفلسطينيين جريح بحادث سير على الكورنيش البحري في صيدا نقابة المحررين تطلب الى الصحافيين الذين يرغبون بتلقي اللقاحات ضد فايروس كورونا تزويدها بالمعلومات اللازمة تظاهرة وتجمع لـ"حراك صيدا "رفضاً للغلاء وتمديد الاقفال! الجمعية الطبية الإسلامية تصدر التقرير الإسبوعي للمصابين بفايروس كورونا مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين

ماستركارد تطلق خدمة Decision Intelligence™ في الملتقى العالمي للريادة في إدارة المخاطر

متفرقات صيدا سيتي - الثلاثاء 21 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 465 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ TRACCS LEBANON: 

أطلقت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، اليوم خدمة "Decision Intelligence"، الخدمة الشاملة لرصد حالات الاحتيال الإلكتروني واتخاذ القرارات المتعلقة بالموافقة على المعاملات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ويعتمد هذا الحل الفريد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence) لمساعدة المؤسسات المالية على رفع مستوى الدقة في الموافقة على التحويلات السليمة في الوقت الفعلي والحد من عمليات الرفض الخاطئة.

وجاء الإعلان عن إطلاق هذه الخدمة على هامش انعقاد "ملتقى ماستركارد العالمي للريادة في إدارة المخاطر" 2017 لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والذي يقام في دبي، الإمارات العربية المتحدة، في 20 و21 مارس 2017

وبينما ترتكز الأدوات المعتمدة حالياً لتحليل صحة البيانات بشكل رئيسي على تقييم المخاطر من خلال قواعد محددة سلفاً، تعد تكنولوجيا "Decision Intelligence" نهجاً مبتكراً يرتقي بعملية اتخاذ القرار إلى آفاق جديدة، حيث إنه يعتمد نظرة أوسع وأكثر عمقاً للتقييم والتسجيل والتعلم من كل معاملة. وتتيح النتيجة بعد ذلك للجهة المصدرة للبطاقة لاستخدام المعلومات والنتائج المرصودة لتقييم المعاملة المقبلة.

وقال آجاي بالا، رئيس الحلول الأمنية للمؤسسات في ماستركارد: "نسعى في ماستركارد إلى إيجاد الحلول للمشاكل المرتبطة برفض المعاملات السليمة للمستهلكين، وذلك نتيجة التحليل الخاطئ. وباستخدام تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي (AI) على شبكتنا العالمية، فإننا نساعد المؤسسات المالية والتجار على تحسين معدلات قبول المعاملات السليمة والارتقاء بتجربة المستهلك".

ومن جانبه، قال راغو مالهوترا، رئيس ماستركارد في الشرق الأوسط وإفريقيا: "توفر سلسلة "ملتقى ماستركارد العالمي للريادة في إدارة المخاطر" تجمعاً هاماً للرواد من مختلف أنحاء العالم، وذلك بهدف التعاون لتعزيز سبل الحماية المتبعة لتأمين بيئة المدفوعات. لطالما سعينا لتأمين الحماية الاستباقية من المخاطر المرتبطة بالمعاملات المالية من خلال الإبتكار والأمن، حيث يأتي إطلاق خدمة ’Decision Intelligence‘ لمساعدة البنوك والعملاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

كيفية عمل الخدمة

مستندة إلى سابقاتها من خدمات ماستركارد المتخصصة الأخرى، تمثل خدمة "Decision Intelligence" أحد السبل المبتكرة لحل مشكلة تحليل بيانات صحة التحويل القديمة العهد، حيث تستخدم لذلك خوارزميات متطورة لتوفير نتيجة استباقية للجهة المصدرة للبطاقة من خلال عملية تحليل ذكية. ويصار عقب ذلك إلى إدراج هذه المعلومات ضمن منظومة الجهود القائمة في مجال الحد من حالات الاحتيال الإلكتروني. وكبديل عن ذلك، يمكن لمصدري بطاقات الائتمان تفعيل أداة ماستركارد الشاملة، الأمر الذي يتيح اتخاذ القرارات في الوقت الفعلي وفقاً للبيانات المتاحة والمصممة خصيصاً للحساب، بما في ذلك تحديد معايير التنبيه ورفض المعاملات.

وتقوم التكنولوجيا الذكية وراء خدمة Decision Intelligence" بدراسة نمط استخدام حساب معين مع مرور الوقت للكشف عن أنماط الإنفاق العادية وغير العادية عند التسوق. ومن خلال ذلك، فإنها تستفيد من معلومات الحساب مثل تجزئة القيمة بالنسبة للعملاء، وتقييم المخاطر، والموقع، والتاجر، وبيانات الجهاز، والوقت من اليوم، ونوع عملية الشراء.

تعزيز القيمة مع كل استخدام

انصب تركيز القطاع خلال السنوات القليلة الماضية على تحسين حماية المدفوعات ومكافحة الاحتيال الإلكتروني، معززاً بالتالي من أهمية تحقيق التوازن الصحيح في الموافقة على المعاملات والتعامل مع حالات الاحتيال الإلكتروني.

ومن شأن إضافة الذكاء الاصطناعي كعنصر جوهري لشبكة ماستركارد أن يحسن من مستوى النتائج المتعلقة بعمليات الاحتيال الإلكتروني لكافة التحويلات. ويمكن لهذه الوظيفة الجديدة أن تساعد على تعزيز دقة عمليات قبول التحويلات السليمة في الوقت الفعلي والحد من عمليات الرفض الخاطئ لها. وفي مجالات معينة، مثل محطات التزود بالوقود أو استخدام أجهزة الصراف الآلي، يمكن استخدام المعلومات في الوقت الفعلي للاستجابة للمخاوف المحتملة بشكل أسرع، فضلاً عن الحد من النفقات التشغيلية مثل حالات رد المبالغ المدفوعة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950891023
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة