صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

ماستركارد تطلق خدمة Decision Intelligence™ في الملتقى العالمي للريادة في إدارة المخاطر

متفرقات صيدا سيتي - الثلاثاء 21 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 387 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ماستركارد تطلق خدمة Decision Intelligence™ في الملتقى العالمي للريادة في إدارة المخاطر

المصدر/ TRACCS LEBANON: 

أطلقت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، اليوم خدمة "Decision Intelligence"، الخدمة الشاملة لرصد حالات الاحتيال الإلكتروني واتخاذ القرارات المتعلقة بالموافقة على المعاملات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ويعتمد هذا الحل الفريد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence) لمساعدة المؤسسات المالية على رفع مستوى الدقة في الموافقة على التحويلات السليمة في الوقت الفعلي والحد من عمليات الرفض الخاطئة.

وجاء الإعلان عن إطلاق هذه الخدمة على هامش انعقاد "ملتقى ماستركارد العالمي للريادة في إدارة المخاطر" 2017 لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والذي يقام في دبي، الإمارات العربية المتحدة، في 20 و21 مارس 2017

وبينما ترتكز الأدوات المعتمدة حالياً لتحليل صحة البيانات بشكل رئيسي على تقييم المخاطر من خلال قواعد محددة سلفاً، تعد تكنولوجيا "Decision Intelligence" نهجاً مبتكراً يرتقي بعملية اتخاذ القرار إلى آفاق جديدة، حيث إنه يعتمد نظرة أوسع وأكثر عمقاً للتقييم والتسجيل والتعلم من كل معاملة. وتتيح النتيجة بعد ذلك للجهة المصدرة للبطاقة لاستخدام المعلومات والنتائج المرصودة لتقييم المعاملة المقبلة.

وقال آجاي بالا، رئيس الحلول الأمنية للمؤسسات في ماستركارد: "نسعى في ماستركارد إلى إيجاد الحلول للمشاكل المرتبطة برفض المعاملات السليمة للمستهلكين، وذلك نتيجة التحليل الخاطئ. وباستخدام تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي (AI) على شبكتنا العالمية، فإننا نساعد المؤسسات المالية والتجار على تحسين معدلات قبول المعاملات السليمة والارتقاء بتجربة المستهلك".

ومن جانبه، قال راغو مالهوترا، رئيس ماستركارد في الشرق الأوسط وإفريقيا: "توفر سلسلة "ملتقى ماستركارد العالمي للريادة في إدارة المخاطر" تجمعاً هاماً للرواد من مختلف أنحاء العالم، وذلك بهدف التعاون لتعزيز سبل الحماية المتبعة لتأمين بيئة المدفوعات. لطالما سعينا لتأمين الحماية الاستباقية من المخاطر المرتبطة بالمعاملات المالية من خلال الإبتكار والأمن، حيث يأتي إطلاق خدمة ’Decision Intelligence‘ لمساعدة البنوك والعملاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

كيفية عمل الخدمة

مستندة إلى سابقاتها من خدمات ماستركارد المتخصصة الأخرى، تمثل خدمة "Decision Intelligence" أحد السبل المبتكرة لحل مشكلة تحليل بيانات صحة التحويل القديمة العهد، حيث تستخدم لذلك خوارزميات متطورة لتوفير نتيجة استباقية للجهة المصدرة للبطاقة من خلال عملية تحليل ذكية. ويصار عقب ذلك إلى إدراج هذه المعلومات ضمن منظومة الجهود القائمة في مجال الحد من حالات الاحتيال الإلكتروني. وكبديل عن ذلك، يمكن لمصدري بطاقات الائتمان تفعيل أداة ماستركارد الشاملة، الأمر الذي يتيح اتخاذ القرارات في الوقت الفعلي وفقاً للبيانات المتاحة والمصممة خصيصاً للحساب، بما في ذلك تحديد معايير التنبيه ورفض المعاملات.

وتقوم التكنولوجيا الذكية وراء خدمة Decision Intelligence" بدراسة نمط استخدام حساب معين مع مرور الوقت للكشف عن أنماط الإنفاق العادية وغير العادية عند التسوق. ومن خلال ذلك، فإنها تستفيد من معلومات الحساب مثل تجزئة القيمة بالنسبة للعملاء، وتقييم المخاطر، والموقع، والتاجر، وبيانات الجهاز، والوقت من اليوم، ونوع عملية الشراء.

تعزيز القيمة مع كل استخدام

انصب تركيز القطاع خلال السنوات القليلة الماضية على تحسين حماية المدفوعات ومكافحة الاحتيال الإلكتروني، معززاً بالتالي من أهمية تحقيق التوازن الصحيح في الموافقة على المعاملات والتعامل مع حالات الاحتيال الإلكتروني.

ومن شأن إضافة الذكاء الاصطناعي كعنصر جوهري لشبكة ماستركارد أن يحسن من مستوى النتائج المتعلقة بعمليات الاحتيال الإلكتروني لكافة التحويلات. ويمكن لهذه الوظيفة الجديدة أن تساعد على تعزيز دقة عمليات قبول التحويلات السليمة في الوقت الفعلي والحد من عمليات الرفض الخاطئ لها. وفي مجالات معينة، مثل محطات التزود بالوقود أو استخدام أجهزة الصراف الآلي، يمكن استخدام المعلومات في الوقت الفعلي للاستجابة للمخاوف المحتملة بشكل أسرع، فضلاً عن الحد من النفقات التشغيلية مثل حالات رد المبالغ المدفوعة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915685623
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة