صيدا سيتي

وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام «كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية

لقاء تنسيقي في غرفة صيدا تحضيرا لـ <ماراثون صيدا الدولي> - 19 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 16 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1930 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 نركض للتنمية والسلام - 23 نيسان 2017

المصدر/ رأفت نعيم: 

في اطار اللقاءات المتواصلة مع كافة القطاعات للتعاون والمشاركة في انجاح ماراثون صيدا الدولي  الذي تنظمه "جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون" في 23 نيسان 2017 تحت شعار " نركض للتنمية والسلام" بدعم من بنك عودة وبالتعاون مع بلدية صيدا ونادي روتاراكت صيدا وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، عقدت الجمعية بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب وبنك عودة ، لقاءا تنسيقيا مع القطاعات والهيئات الاقتصادية والاجتماعية في صيدا والجوار وذلك في مقر الغرفة في صيدا بحضور :رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعدد من اعضاء المجلس البلدي ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح  ونائبه عمر دندشلي وعضو مجلس ادارة الغرفة جمال جوني ، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وعدد من اعضاء الجمعية ، رئيس جمعية تجار صور ديب بدوي، وعدد من رؤساء بلديات منطقة صيدا والزهراني،  المديرة الاقليمية لبنك عودة السيدة لينا الشريف بيضاوي والمدراء في المصرف المذكور"محمد كالو ، محمد البزري وجان عازار"، نائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 ريما  القاضي، والمحافظ السابق جميل معوض ونائب المحافظ السابق جورج عازار والسفير عبد المولى الصلح ورئيسة نادي روتاري صيدا دانيا الصلح صفي الدين مع وفد من اسرتي روتاري وروتاراكت صيدا ، وفاعليات وهيئات اقتصادية ومدراء جامعات ومدارس ورؤساء وممثلي عدد من مؤسسات المجتمع المدني والاهلي في صيدا والجوار وأسرة جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون.

حمود

بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة لرئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود الذي اعتبر ان هذا اللقاء هو بمثابة  اطلاق  العد العكسي للسباق مستعرضا كيف بدأت فكرة الماراثون بمبادرة من روتاراكت صيدا ثم فكرة الجمعية التي تأسست بمبادرة من النائب بهية الحريري لتشكل مساحة حاضنة لابناء مدينة صيدا والجوار  وتتوج الدور الوطني للمدينة في الانفتاح والتواصل مع محيطها وكافة ارجاء الوطن، الى جانب تفعيل حضورها الرياضي محليا وعالميا والترويج السياحي لها ليرافق اكتمال بنيتها التنموية وخطة النهوض بكل مقدراتها عبر اشراك الشباب والجيل الجديد بمشاريع وانشطة وحيويات يكونوا هم محورها وهدفها .. شاكرا غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب على استضافتها هذا اللقاء داعيا كل الهيئات الاقتصادي والأهلية لتكون شريكا اساسيا من اجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الهام ولنقدم من خلاله نموذجا يفخر به أبناء المدينة والجنوب عموماً.

صالح

ثم تحدث رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح فاعتبر أن شعار ماراثون صيدا " نركض للتنمية والسلام" يترجم توجهات كافة جهات المجتمع المحلي في التحضير والدعم لهذا الحدث . وقال: ان الركض او اي نشاط رياضي اخر فضلا عن كونه ثقافة فكرية وصحة جسدية هو اسلوب حياة يمكن ان نبني عليه لمجتمع واجيال جديدة تمتلك الحرية والاحترام والقوة على التغيير ان النشاط الذي تطلقه الجمعية بالتعاون مع الشركاء من القطاع العام والخاص والمجتمع المدني والمؤسسات التربوية يجسد هذا الهدف ويؤكد على شراكة فاعلة فيما بينهم لدعم واحترام مبادىء خطة عمل الامم المتحدة للتنمية المستدامة ..

وأضاف: كما ان الوعي عند جميع الجهات المنظمة والداعمة بمسؤوليتهم الاجتماعية تجاه الاشخاص ذوي الحاجات الخاصة دفعتهم الى تخصيص ريع الماراتون لتجهيز الارصفة في مدينة صيدا لتسهيل تنقلهم ونتطلع في المستقبل الى تعميم مبدأ المسؤولية الاجتماعية نحو هؤلاء الاشخاص وتخصيص وظائف لهم في القطاعين الاقتصادي والاجتماعي .. وختم صالح بدعوة كافة فئات المجتمع المحلي والقطاع الخاص في مدينة صيدا وقضاء الزهراني الى المشاركة الفاعلة في هذا السباق لدعم اهدافه الاخلاقية والانسانية السامية .

كما كانت كلمة للمديرة الاقليمية لبنك عودة لينا الشريف بيضاوي . ثم تولى فريق عمل "جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون"شرح فكرة الماراثون والتحضيرات الجارية له وكيفية المشاركة ووسائل التسجيل وكيف يمكن للهيئات الاقتصادية والمجتمع المدني ان يدعم هذا السباق . 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931541685
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة