صيدا سيتي

تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري أحيوا اليوم العالمي للسلام على الدراجات الهوائية - 20 صورة المطران حداد عرض مع وفد من روتاري صيدا التحضيرات لـ" ريسيتال الميلاد" نقابة المحررين تهنىء الزميل صالح وعائلته والأسرة الصحافية بحريته الخارجية تبلغت من مسؤول أمني يوناني أن صالح ليس الشخص المطلوب من قبلها وستتابع إجراءات عودته إلى لبنان المسؤول الإعلامي لحماس في لبنان يهنئ الصحافي محمد صالح بإطلاق سراحه بيان صادر عن أهل الفقيد سامر عماد الجبيلي أبو عرب: الحفاظ على أمن مخيم عين الحلوة والجوار من الأولويات إرجاء جديد لمحاكمة "إنتحاري الكوستا" وهذا ما تحتويه "الأقراص المضبوطة" "مع كلّ نصف غرام كوكايين سيجارتَا حشيشة".. هذا ما قرّرته جنايات بيروت! مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة ISO:9001 جراثيم المستشفيات تقتل المرضى تدابير سير في خلده بنك "عودة" أوقف قروض السيارات.. ومصارف أخرى ستتبعه سلامة يفجّر الأزمة: محطات البنزين تقفل بعد 48 ساعة؟ بالأسماء: شركات تقفل في لبنان.. والرواتب تأخرت 15 يوماً بمؤسسة شهيرة! الإفراج عن الصحافي اللبناني محمد صالح الموقوف باليونان إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي

لقاء تنسيقي في غرفة صيدا تحضيرا لـ <ماراثون صيدا الدولي> - 19 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 16 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1817 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 نركض للتنمية والسلام - 23 نيسان 2017

المصدر/ رأفت نعيم: 

في اطار اللقاءات المتواصلة مع كافة القطاعات للتعاون والمشاركة في انجاح ماراثون صيدا الدولي  الذي تنظمه "جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون" في 23 نيسان 2017 تحت شعار " نركض للتنمية والسلام" بدعم من بنك عودة وبالتعاون مع بلدية صيدا ونادي روتاراكت صيدا وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، عقدت الجمعية بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب وبنك عودة ، لقاءا تنسيقيا مع القطاعات والهيئات الاقتصادية والاجتماعية في صيدا والجوار وذلك في مقر الغرفة في صيدا بحضور :رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعدد من اعضاء المجلس البلدي ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح  ونائبه عمر دندشلي وعضو مجلس ادارة الغرفة جمال جوني ، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وعدد من اعضاء الجمعية ، رئيس جمعية تجار صور ديب بدوي، وعدد من رؤساء بلديات منطقة صيدا والزهراني،  المديرة الاقليمية لبنك عودة السيدة لينا الشريف بيضاوي والمدراء في المصرف المذكور"محمد كالو ، محمد البزري وجان عازار"، نائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 ريما  القاضي، والمحافظ السابق جميل معوض ونائب المحافظ السابق جورج عازار والسفير عبد المولى الصلح ورئيسة نادي روتاري صيدا دانيا الصلح صفي الدين مع وفد من اسرتي روتاري وروتاراكت صيدا ، وفاعليات وهيئات اقتصادية ومدراء جامعات ومدارس ورؤساء وممثلي عدد من مؤسسات المجتمع المدني والاهلي في صيدا والجوار وأسرة جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون.

حمود

بعد النشيد الوطني اللبناني كانت كلمة لرئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود الذي اعتبر ان هذا اللقاء هو بمثابة  اطلاق  العد العكسي للسباق مستعرضا كيف بدأت فكرة الماراثون بمبادرة من روتاراكت صيدا ثم فكرة الجمعية التي تأسست بمبادرة من النائب بهية الحريري لتشكل مساحة حاضنة لابناء مدينة صيدا والجوار  وتتوج الدور الوطني للمدينة في الانفتاح والتواصل مع محيطها وكافة ارجاء الوطن، الى جانب تفعيل حضورها الرياضي محليا وعالميا والترويج السياحي لها ليرافق اكتمال بنيتها التنموية وخطة النهوض بكل مقدراتها عبر اشراك الشباب والجيل الجديد بمشاريع وانشطة وحيويات يكونوا هم محورها وهدفها .. شاكرا غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب على استضافتها هذا اللقاء داعيا كل الهيئات الاقتصادي والأهلية لتكون شريكا اساسيا من اجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الهام ولنقدم من خلاله نموذجا يفخر به أبناء المدينة والجنوب عموماً.

صالح

ثم تحدث رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح فاعتبر أن شعار ماراثون صيدا " نركض للتنمية والسلام" يترجم توجهات كافة جهات المجتمع المحلي في التحضير والدعم لهذا الحدث . وقال: ان الركض او اي نشاط رياضي اخر فضلا عن كونه ثقافة فكرية وصحة جسدية هو اسلوب حياة يمكن ان نبني عليه لمجتمع واجيال جديدة تمتلك الحرية والاحترام والقوة على التغيير ان النشاط الذي تطلقه الجمعية بالتعاون مع الشركاء من القطاع العام والخاص والمجتمع المدني والمؤسسات التربوية يجسد هذا الهدف ويؤكد على شراكة فاعلة فيما بينهم لدعم واحترام مبادىء خطة عمل الامم المتحدة للتنمية المستدامة ..

وأضاف: كما ان الوعي عند جميع الجهات المنظمة والداعمة بمسؤوليتهم الاجتماعية تجاه الاشخاص ذوي الحاجات الخاصة دفعتهم الى تخصيص ريع الماراتون لتجهيز الارصفة في مدينة صيدا لتسهيل تنقلهم ونتطلع في المستقبل الى تعميم مبدأ المسؤولية الاجتماعية نحو هؤلاء الاشخاص وتخصيص وظائف لهم في القطاعين الاقتصادي والاجتماعي .. وختم صالح بدعوة كافة فئات المجتمع المحلي والقطاع الخاص في مدينة صيدا وقضاء الزهراني الى المشاركة الفاعلة في هذا السباق لدعم اهدافه الاخلاقية والانسانية السامية .

كما كانت كلمة للمديرة الاقليمية لبنك عودة لينا الشريف بيضاوي . ثم تولى فريق عمل "جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون"شرح فكرة الماراثون والتحضيرات الجارية له وكيفية المشاركة ووسائل التسجيل وكيف يمكن للهيئات الاقتصادية والمجتمع المدني ان يدعم هذا السباق . 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912080022
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة