صيدا سيتي

روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م خطة خمسيّة لإدارة ذكيّة لـ«مياه الجنوبي» .. ضاهر سلم الرئيس عون مشروع «حيرام» انخفاض سعر البنزين والديزل أويل وارتفاع سعر الغاز توقيف شاحنة محملة بكمية كبيرة من الخضار السوري المهرب في صيدا Lebanon’s crisis spurs fresh protests in Sidon النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مسيرة غضب ضد الغلاء في صيدا: "ما بيسكت نبض الثوّار"

الكتاب والتطبيق الذكي سمكة بطوني يواصلان تشجيع آلاف الأطفال على شرب المزيد من الماء - صورتان

متفرقات صيدا سيتي - الثلاثاء 14 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 579 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ Jean Akouri: 

ضمن مبادرة "معاً لصحة أبنائنا" الهادفة إلى تشجيع الأطفال الذين تتراواح أعمارهم بين 4-6 أعوام على شرب مزيد من الماء بشكل منتظم، حقق التطبيق الذكي على الأجهزة المتحركة "سمكة بطوني"  انتشاراً واسعاً عبر أرجاء المنطقة مع تجاوز عدد مرات تحميل التطبيق 161.000 مرة في إحدى عشرة دولة منذ إطلاقه في أكتوبر عام 2016. ويتوفر الكتاب والتطبيق باللغتين العربية والإنكليزية، ويتيحان للطلاب جولات لعب تفاعلية، ويكافؤهم بألعاب جديدة عند تجاوزهم للعقبات التي تعترضهم أثناء اللعب، وقد وصل عدد جلسات اللعب لما يقارب 2 مليون جلسة.

وأشارت باتريسيا الشماس، مديرة مبادرة "معاً لصحة أبنائنا" في نستله الشرق الأوسط: "نسعى في نستله الشرق الأوسط إلى تعزيز اتباع سلوكيات صحية وعادات غذائية سليمة عبر مبادرات مثل "معاً لصحة أبنائنا"، وذلك انطلاقاً من التزامنا المتواصل بنشر الوعي الغذائي في المجتمع. وقد انعكس الكتاب والتطبيق الذكي لسمكة بطوني إيجاباً على حياة الأطفال وأولياء الأمور في الشرق الأوسط. ويسرنا أن نسبة قدرها 79% من الأطفال الذين استخدمو التطبيق سجلوا ارتفاعاً في معدلات شرب الماء".

وبمبادرة ودعم من هيئة الصحة بدبي تم إدراج جلسات لقراءة كتاب "سمكة بطوني" في مجموعة مختارة من المدارس في دبي. وتشكل هذه الفعالية عنصراً حيوياً في نهج التعليم الشمولي والدعم المقدم إلى طلاب الإمارات، وتعزز تبنيهم لأنماط حياة أكثر صحة. وحتى الآن، انضمت أربع مدارس إلى هذه المبادرة لإشراك الطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 4-6 أعوام وأولياء أمورهم، وكذلك المعلمين في جلسات قراءة الكتاب واللعب التفاعلي عبر تطبيق "سمكة بطوني" خلال العام الدراسي الجاري، ليصل عدد الطلاب المشاركين إلى 400 في مرحلة الروضة.

وتتواصل علاقات التعاون التي تجمع هيئة الصحة بدبي مع نستله الشرق الأوسط في إطار جهودهما المشتركة لتعزيز الأنماط الحياتية السليمة واتباع النظم الغذائية المتوازنة، مع تركيز خاص على شريحة الأطفال. وتساعد مبادرة "معاً لصحة أبنائنا" في تثقيف الأطفال وتوعيتهم حول أهمية شرب الماء في عدد من المدارس على مستوى الدولة.

واختتمت الشماس: "سعينا إلى طرح هذه المبادرة التي تشكل حافزاً للتغيير من خلال التركيز على حقائق عملية، وجوانب مبتكرة، وبالطبع الكثير من المرح والتسلية، وتسرنا النتائج الإيجابية التي حققها التطبيق الذكي وكتاب سمكة بطوني والإقبال الكبير الذي شهدته من الطلاب وأولياء الأمور في الدولة على حد سواء، حيث نستعد حالياً لإطلاق التطبيق عالمياً خلال العام الجاري 2017".

ويدخل تطبيق سمكة بطوني مستخدميه في عالم افتراضي، وهي سمكة خيالية تبدو وكأنها تسبح في بطن الطفل، وتظهر أكثر سعادة وحيوية مع استهلاك الطفل للمزيد من الماء، بينما تبدو حزينة وخاملة عندما تحتاج إلى الماء لاستعادة كامل طاقتها.

وترتكز مبادرة "معاً لصحة أبنائنا" على العادة العربية المتأصّلة في مجتمعنا وهي الكرم من خلال تقديم المزيد دوماً: "المزيد من الحركة والنشاط البدني"، و"المزيد من شرب المياه"، و"المزيد من الخضراوات والفواكه"، "و"المزيد من الاعتدال بحجم الوجبات"، وهي السلوكيات التي ثبت علمياً أثرها الإيجابي على نوعية حياة الأفراد، على مدى العمر، في حال تم تبنيها في سن مبكرة. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924623121
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة