صيدا سيتي

دعوة من بلدية صيدا للقاء طارىء توافر الخبز بشكل طبيعي في صيدا انواع الكمامات ... انواعها والفعال منها القصة الكاملة .. كيف خرجت الكمّامات من لبنان؟ أيّهما يستحقّ الأولويّة: دفع الودائع أو دفع الديون؟ 46 مليار دولار من الودائع طارت: من يحاسب؟ بعد عقود من التهميش المستشفيات الحكومية الى الواجهة .. والمستشفيات الخاصة «تسحب» يدها هذا ما يجري خلف أبواب مستشفى رفيق الحريري.. وأبناء ركاب الطائرة الإيرانية لن يذهبوا إلى مدارسهم! إلى اللبنانيين.. أين يمكن إجراء فحص الـ "كورونا"؟ هل تنجح المساعي الفلسطينية بعقد اجتماع موسع جامع لمواجهة "صفقة القرن"؟ "ثورة الجياع" في صيدا... مسيرة مطلبية جابت شوارع المدينة (صور وفيديو) استنفار القطاعين الطبي والتعليمي في صيدا لمواجهة "كورونا" إخماد حريق داخل معمل فحم مقابل مفرق درب السيم نتائج مميزة لنادي الكيوكوشنكاي كاراتيه في مسجد ومجمع علي بن أبي طالب مسيرة مطلبية في صيدا بمشاركة حراكي النبطية وكفررمان البزري: لمراقبة المعابر البرية التي تصل ايران بالدول الأخرى تدابير في ثانوية القلعة للوقاية من مخاطر انتشار الفيروسات المنتشرة نداء شبابي إسلامي - مسيحي: "معاً من أجل لبنان المواطنة والعدالة الإجتماعية" دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية جمعية الإصلاح توزع كسوة شتوية على العائلات المتعففة في مخيم المية ومية بالتعاون مع جمعية أغاريد

الممارسه الجنسية الصحيحة

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - السبت 11 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 7696 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد د بدر غزاوي

الممارسه الجنسيه الصحيحه

إذا كان المرءُ يرغب في الاستفادة القصوى من حياته الجنسيَّة، فهذه نصائح جنسيَّة تمثِّل وسيلةً جيِّدة للبدء بذلك.

ما دام الشخصُ يتحدَّث مع قَرينه ويُحسِن الاستماع إليه، فهو على الطريق إلى حياةٍ جنسيَّة صحِّية. ومع ذلك، يمكن أن يحتاج حتَّى المتحابُّون إلى بعض الأفكار الجديدة لتحقيق ذلك.

بِناءُ الاستِعداد

يمكن الاتِّفاقُ على فترةٍ من الزمن، مثل أسبوعٍ واحد، يتجنَّب فيها الزَّوجان هزَّات الجِماع أو الجِماع الكامل (الإيلاج) penetrative sex. في البداية، يَتبادل الزَّوجان التَّقبيلَ والعِناق فقط؛ ثمَّ يقومان بالانتقال تدريجياً إلى اللمس والمداعبة مع بعضها البعض، والإحساس بالنَّشوة، أو أيَّة أحاسيس يشعرون بالرضى عنها؛ ولكن مع تَجنُّب تحقيق النشوة الجنسيَّة الكاملة (هزَّة الجِماع). وفي نهاية الأسبوع، يمكن السماحُ لنفسيهما ببلوغ النَّشوة الجنسية والإيلاج.

قد يساعد هذا الأسبوعُ على زيادة الأحاسيس، وتقوية الحواس، باتِّجاه جميع المشاعِر الرَّائعة الأخرى التي يمكن أن يتشاركها الزَّوجان عندَ ممارسة الجِنس.

التَّدليك والتَّمسيد

يمكن أن يساعدَ التدليكُ على ممارسةٍ جنسيَّة عامِرة بالأحاسيس. وكجزءٍ من المداعبة، يبدو من الطُّرق الرائعة البَدءُ بالتدليك ببطء، والاسترخاء لتَبادل الشُّعور بملمس الجلد بين الزَّوجين مع تزايد حدَّة الإثارة الجنسيَّة.

لكن يمكن للتدليك البسيط، الذي لا يؤدِّي إلى الممارسة الجنسيَّة، أن يحقِّق أشياء أخرى في الحياة الجنسية؛ فالتدليكُ غير الجنسي يعزِّز أو يعيد التآلُفَ مع القَرين، ويعمل على الحدِّ من التوتُّر، ويوثِّق العلاقةَ الحميمة بين الزَّوجين. ولكن، إذا كان أحدُ الشَّريكين لا يريد من التَّدليك أن يؤدِّي إلى ممارسة الجنس، فيجب مناقشة ذلك مع الزوج الآخر لتجنُّب أيِّ سوء فهم.

الحواس

يمكن أن تشملَ الممارسةُ الجيِّدة للجنس جميعَ الحواس، وليس اللمس فقط؛ فاستعمالُ زيت معطَّر للتَّدليك، والإضاءة الخافتة للشُّموع، والاستِماع إلى أنفاس القَرين والأصوات التي يُطلقها، كلُّ ذلك قد يكون سبباً في التَّهييج الجنسي. كما أنَّ تذوَّقَ الزوجين لبعضها بعضاً، كما في تبادل القُبلات، يقوم بدورٍ مماثل في الإثارة. ولابأسَ من الجمعُ بين الطعام وممارسة الجنس، كأن يقوم الشَّريكان بإطعام بعضها بعضاً شيئاً لذيذاً، مثل العصير والفراولة.

الهَمس

يمكن أن يساعدَ تبادُل الهمس بين الزوجين على تحقيق المزيد من الإثارةِ الجنسيَّة. ولكن يجب ألاَّ يكونَ ذلك في أثناء المداعبة أو الإيلاج، إنَّما قبلَهما.

قِراءةُ الكتب

هناك العَديدُ من الكتب التي تحتوي على تَمارين وأفكار للمُساعدةِ على تحقيق حياةٍ جنسيَّة مُرضِية، مهما كان عمرُ القارئ وجنسه. ولذلك يمكن الاستعانةُ بهذه الكتب عن الجنس.

تَشارُك التخيُّلات والرغبات

لكلِّ شخصٍ تخيُّلاته ومَذاقه وتفضيلاته الخاصَّة به فيما يتعلَّق بالموضوع الجنسي. لذلك، لابأسَ من الحديث عن كلِّ شيء، بَدءاً من شحمة الأذن إلى الكعبين، ومن مَنبِت الشَّعر إلى الوركين. وإذا كان الزَّوجان يعرفان هذه الإضافات عن بعضهما بعضاً، يمكنهما تحقيق الاستفادة الجنسيَّة القصوى منها.

المحافظةُ على النَّظافة

نتحدَّث هنا عن النظافة العامَّة لدى الزَّوجين، وليس على مستوى مفرط منها؛ فبعضُ العَرَق القليل على الجسم شيءٌ مُحبَّذ في الإثارة الجنسيَّة. ولكن يجب احترام القَرين، والمبادرة إلى الاغتسال كلَّ يوم لمنع الرَّوائح والأنفاس الكريهة.

الاستِرخاء

إنَّ ممارسةَ الزوجين المتحابين للجنس هي واحدة من أجمل تجاربهما وأمتعها في الحياة. وربَّما يكون أفضلُ مستوى من ممارسة الجنس أحياناً هو ما يحدث عِندما لا يشعر الزَّوجان بالقلق من الإخفاق في الإثارة أو تحقيق النَّشوة الجنسية. لذلك، فالاسترخاءُ مع شريك الحياة قد يحقِّق فعلاً جنسياً عظيماً لكلا الزَّوجين.

اخيرا لابد من فهم الهدف الاساسي من الجماع وهو الانجاب وحفظ النوع.وقد قرن الله هذه العمليه بمتعه خاصه كي يستمر نوع البشر والذريه.وهناك نتيجة اخرى مهمه تحصل عند الجماع ولا يعرفها الكثيرون:حيث تم فصح تنفس المراه بعد القذف بالمهبل فتبين ان رائحة الحيوانات المنويه واضحه في التنفس.هذا يعني ان الغشاء المخاطي للمهبل يمتص عصارة قذف الرجل ويدفعا الى الدم حيث تسري في كل انحاء جسمها.والمعروف ان القذف المنوي يحتوي على هرمونات واملاح ومواد وانزيمات تساهم كثيرا في الايض  ورفع مزاج المراه وفي الحفاظ على نضارتها ونضارة وجهها وتحسين الاداء الهرموني في جسدها.لذلك تصبح عملية القذف بالمهبل (وليس خارجه-مايسمى بالسكس المنقطع) ذات اهمية قصوى في الجماع.القذف في الخارج او في الواقي يحرم المراه من كل ايجابيات المحتوى في السائل المنوي ويؤدي غير ذلك الى التعصيب والقلق.

لقد ساهم الطب الحديث في منع الحمل بوسائل متعدده حين لايوجد رغبه في الانجاب، ومنها=الواقي الذكري والمهبلي واللولب والحبوب وربط الانابيب...الا ان الواقي اسوئهم للاسباب التي ذكرناها.من هنا يمكن الاستمتاع بالجماع وبفائدة الحيوانات المنويه دون حمل .

وآخر القول=حذار ان يكون الجماع هدفه متعة الرجل فقط او طريقه لفك الخلاف على أي امر آخر او طريقه لاذلال المراه وتحطيمها بالقوه. على الانسان ان يتفكر دائما في قوله تعالى عن "الموده والرحمه وهنّ لباس لكم وانتم لباس لهنّ وقوله ان جعل منكم ازواجا لتسكنوا اليها وغيرها.كما ان الكنيسه ترفع العلاقه الزوجيه الى مراتب السر الالهي وتجعله رابطا مقدسا.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924852152
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة