صيدا سيتي

وزارة العمل: اقفالان و 65 ضبطاً و4 انذارات حصيلة عمل المفتشين اليوم اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة المكتب الإعلامي للدكتور أسامة سعد ينفي إصدار أي دعوة لتحركات شعبية ولإغلاق مداخل صيدا نزال حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان: لا يمكن إدراج اللاجئ الفلسطيني ضمن العمالة الأجنبية للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور

القضيب الذكري

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - السبت 11 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 7856 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد د بدر غزاوي

القضيب الذكري

قد لا يعرف الكثيرَ منَّا عن نموِّ العضو الذكري (القضيب). ولذلك، نسرد هنا بعضَ الحقائق عن القضيب لدى الذكر

انكسار القضيب

إذا التوى القضيبُ أو العضو الذكري بعنف عندَ الانتصاب erection، يمكن أن ينكسر؛ فمع أنَّه لا توجد عظام في القضيب، لكنَّ هذه الأنابيبَ (في القضيب) التي تُملأ بالدَّم في أثناء الانتصاب يمكن أن تنفجر. يصبُّ الدمُ الخارِج من تلك الأنابيب داخلَ القضيب، ويؤدِّي إلى تورُّمٍ مؤلم جداً. الحالات تعدُّ التقاريرُ المبلَّغ عنها لكسر القضيب نادرة، ولكن يُعتقَد أنَّ بعضَ الرجال يشعرون بالحرج الشديد من الإبلاغ عن ذلك إلى الطبيب. يكون تضرُّرُ القضيب في أثناء ممارسة الجنس، عندما تكون الزوجةُ أعلى الزوج، هو المسؤول عن نحو ثلث جميع الحالات التي ينكسر فيها القضيب. ويحدث الكسرُ عادةً عندما ينـزلق قضيبُ الرجل من مهبل المرأة، وينحني بعنف.

بُقع القضيب

يكون لدى الكثير من الذكور حدباتٌ وتبارزات طبيعيَّة على القضيب، ولكن قد تنجم البقع عن تَحسُّس أو تَهيُّج. ويمكن مراجعةُ الطبيب عندَ الشكِّ، ولا حرجَ من ذلك، فالطبيبُ يشاهد مثلَ هذه الحالات يومياً.

الانتصاب الليلي للقضيب

يحدث الانتصابُ لدى الرجل صحيح الجسم ما بين 3-5 مرَّات وسطياً في الليلة الكاملة خِلال النوم، ويدوم كلُّ انتصاب 25-35 دقيقة. ومن الشَّائع بالنسبة للرجال أن يستيقظ الشخصُ ولديه انتصاب في القضيب. وفي الواقع، قد يكون هذا الاستيقاظُ مع آخر انتصاب في سلسلة من مرَّات الانتصاب الليلية. هذا، ولم يُفهَم تماماً سببُ الانتصاب ليلاً؛ ومع ذلك، تشير الدراساتُ إلى أنَّه يرتبط بشكل وثيق مع مرحلة من النوم تُعرَف باسم نوم حركات العين السَّريعة أو الرِّيم REM، وهي المرحلةُ التي تكثر فيها الأحلام. ولكن أيَّاً كان السبب، فإنَّ معظمَ الأطبَّاء يتَّفقون على أنَّ الانتصاب الليلي هو علامة على أنَّ كلَّ شيء يسير على ما يُرام.

لا علاقةَ بين طول القضيب ومَقاس القدم

إنَّ الفكرةَ القائلة بأنَّ حجمَ القضيب يتناسب مع مقاس الحذاء هي أسطورة من الأساطير، وفقاً لدراسة نُشرت في المجلَّة البريطانية الدولية لجراحة المسالك البولية British Journal of Urology International؛ فقد قاس الباحثون في جامعة لندن العضوَ الذكري عند 104 من الرِّجال، بما في ذلك المراهقون والمسنُّون، فكان متوسِّطُ ​​طول القضيب في هذه المجموعة 13 سم عندَ الارتخاء والتمدُّد الخفيف، بينما كان متوسِّطُ مقاس الحذاء 9 (حسب المقاس الأوروبي). وبذلك، لم يجد الباحثون أيَّةَ علاقة بين مقاس الحذاء وطول القضيب.

القضيبُ الصغير يحقِّق انتصابا كبيرا

يُحقِّق القضيبُ القَصير زيادةً أكبر في الطول من القضيب الطويل عندما يصبح منتصباً؛ فقد وجد بحثٌ مستند إلى مقاسات القضيب عندَ 2770 رجلاً أنَّ الأعضاء الذكريَّة القصيرة ازداد طولُها بنسبة 86٪ عندَ الانتصاب، أي ما يعادل الضعفين تقريباً بالمقارنة مع الأعضاء الذكريَّة الطويلة (47٪). وفي دراسة نُشرت عام 1988 في مجلة أبحاث الجنس Journal of Sex Research، وجد الباحثون أيضاً أنَّ الفرقَ في طول القضيب بين الأعضاء الذكريَّة القصيرة والطويلة كان أقلَّ وضوحاً بكثير عندَ الانتصاب ممَّا كان عليه عندَ الارتخاء.

القضيبُ ليس عضلة

خلافاً للاعتِقاد الشَّائع، لا يحتوي القضيبُ على أيَّة عضلات. ولهذا السبب، لا يمكن تحريكُ القضيب إلى حدٍّ كبير عندما يكون منتصباً. القضيبُ هو نوعٌ من الإسفنج الذي يُملأ بالدم عندما يُثار الرجلُ جنسياً، حيث يتراكم الدمُ أو يتجمَّع داخل حُجَيرتين أسطوانيَّتين (الجسمين الكَهْفيين)، ممَّا يؤدِّي إلى تَضخُّم القضيب وتصلُّبه. ويقود هذا التورُّمُ إلى إغلاق الأوردة التي تعود بالدَّم عادة بعيداً عن القضيب. ومع اختفاء الانتصاب، تتضيَّق الشرايينُ في الحُجَيرتين مرَّةً أخرى، ممَّا يسمح للدم بالنُّزوح من القضيب.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905223442
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة