صيدا سيتي

المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات

شركة كريم تطلق برنامجها الخاص بتمكين المرأة ومشاركتها

متفرقات صيدا سيتي - الخميس 09 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 554 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
شركة كريم تطلق برنامجها الخاص بتمكين المرأة ومشاركتها

المصدر/ TRACCS LEBANON: 

تبلغ نسبة القوة العاملة من النساء لدى شركة كريم 26%، وتعادل 8% من نسبة الرجال على مستوى المناصب الإدارية العليا للشركة.

 وتعتمد شركة كريم منهجاً يتسم بالجرأة والشفافية في عملية إحداث تغيير إيجابي في حياة الناس. لذلك، قررت الشركة الرائدة في مجال حجز سيارات الأجرة عبر التطبيق الذكي في المنطقة تقليل الفجوة الموجودة بين الجنسين في الشركة، وتعهدت بالتغلب عليها من خلال توظيف النساء في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 وبمناسبة يوم المرأة العالمي، وكأول مبادرة ضمن العديد من المبادرات الرامية إلى تعزيز تنوع الوظائف بين الجنسين عبر مكاتبها في المنطقة، أعلنت الشركة عن "برنامج كريم الخاص بتمكين المرأة ومشاركتها". وسيركز البرنامج، الذي سيُطلق اليوم، على ضمان تكافؤ فرص العمل والمرونة والشفافية لموظفات كريم، كما سيكون ضمن إطار جهود الشركة في التخلص من التحيز بين الجنسين بحلول نهاية العام.

 وتعليقاً على ذلك، قال عبد الله الياس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للكفاءات: "نظرنا إلى التركيب الوظيفي في الشركة، وأدركنا أنه يجب علينا اتخاذ إجراءات عملية حيال ذلك. نحن نؤيد تماماً المساواة بين الجنسين في أماكن العمل، وعندما أظهرت الإحصاءات لدينا أننا على قدم المساواة مع الأرقام العالمية، وضعنا نصب أعيننا مهمة تحطيم القاعدة السائدة وإحداث تغيير. ومن أجل تحقيق ذلك، سنعمل على تمديد إجازة الأمومة من 45 يوماً إلى 3 أشهر".

 وأضاف: "نحن نفهم أن النساء اللواتي يمتلكن خبرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يمثلن حصة صغيرة من مجموع القوى العاملة في المنطقة، وذلك بسبب وجود عدد من العوائق الاجتماعية المرتبطة بالعمل في هذه المجالات، وعدم توفير الدعم الكافي لهن، علاوة على نقص الفرص إلى حد ما. ويمكن أن تلعب الشركات المحلية دوراً كبيراً في تغيير ذلك عن طريق أخذ زمام المبادرة من حيث توليد الفرص المناسبة، وجذب المواهب المناسبة وضمان اندماجهم بالقطاع بشكل فعال. ومن خلال هذا البرنامج وبرامج التوعية الأخرى مثل تمكين الخريجات الجدد في الجامعات، نرغب في أن نكون سباقين في إحداث التغيير، وأن نبقى ملتزمين بإطلاق الطاقات الهائلة من المواهب النسائية في المنطقة وبحلول نهاية عام 2017، تستهدف كريم لتوظيف نسبة أكبر من المهندسات".

 وتابع إلياس قائلاً: "إن الفرصة المهنية في شركة كريم تعني أن يكون الموظف جزءاً من هذه المؤسسة الرائعة التي التزمت بتحقيق نسبة متوازنة بين الجنسين، وهذا هو بالضبط ما نطمح إلى تحقيقه. وسوف يشمل ذلك ساعات عمل مرنة وسياسات مناسبة للموظفات اللواتي يمتلكن عائلات، وذلك بمساعدة البرنامج الذي سيركز على تعزيز مكانة كريم كجهة العمل المفضلة التي لديها فريق عمل يمتاز بالتنوع الكبير ويمتلك حافزاً حقيقياً وشعورا بالانتماء والتفاعل".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932079012
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة