صيدا سيتي

المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

سعد من على ضريح الشهيد معروف سعد: نطالب وزارة العدل بتحريك ملف إغتيال الشهيد معروف سعد - 14 صورة + فيديو

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 06 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2296 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد: 

أكد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الالتزام بنهج الشهيد معروف سعد والسير على خطاه في النضال من أجل تطور لبنان ومصالح الشعب اللبناني، ومن أجل فلسطين وقضايا الأمة العربية. كما طالب وزارة العدل بتحريك ملف اغتيال الشهيد معروف سعد الذي لا يزال منذ سنوات عديدة مهملاً في أدراج المجلس العدلي. وأضاف:" سنجرب وزارة العدل إذا كانت ستقوم بواجباتها هذه المرة أم ستبقى كما كانت في السابق".

كلام سعد جاء خلال زيارته لضريح الشهيد معروف سعد في الذكرى 42 لاستشهاده  بحضور عائلة الفقيد وشخصيات وطنية وكوادر التنظيم.

كما وضعت الأكاليل على ضريح الشهيد معروف سعد، وقرأت الفاتحة إجلالاً لروحه.

وكان لسعد كلمة، قال فيها:"

التحية للشهيد معروف سعد ولسائر الشهداء الذين قضوا على طريق النضال الوطني والقومي والسياسي والاجتماعي ... من على ضريح الشهيد معروف سعد نجدد عهد النضال على نهج القائد الشهيد، وفي مختلف المجالات الوطنية والسياسية والاجتماعية. كما أؤكد على أن النضال سوف يتواصل من أجل تحقيق أهداف شعوب الأمة العربية في التحرر والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية هنا في لبنان وفي كل الأقطار العربية وبالتأكيد إلى  جانب نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة المشروع الصهيوني العدواني العنصري الاستيطاني.

وأؤكد أننا نحن هنا في صيدا على خط نضال الشهيد معروف سعد إلى جانب كل أبناء هذا الوطن من أجل حرية لبنان واستكمال تحرير أرضه من العدو الصهيوني، وأن خيار المقاومة هو الخيار الأصح من أجل استكمال التحرير وردع العدوان الصهيوني ضد لبنان. كما أن النضال من أجل التغيير السياسي في لبنان لبناء نظام أفضل من النظام الذي سبب ولا زال يسبب أزمات متوالية ومتواصلة يدفع أثمانها أبناء هذا الشعب المكافح المناضل من أجل التغيير والتقدم والتطور.  من 42 سنة كل سنة في هذه الذكرى نطالب وزارة العدل بتحريك ملف اغتيال الشهيد معروف سعد ودون جدوى ودون أي استجابة. ونحن نقول أنه بعد كل السنين من حقنا إحقاقاً للحق لكي يعرف الشعب اللبناني من خطط وفجر الحرب الأهلية في لبنان. الكل يقول أن استشهاد معروف سعد كان الشرارة الأولى للحرب الأهلية، فلتتفضلوا وتكشفوا للشعب اللبناني من كان وراء اغتيال معروف سعد والهدف كان واضحاً وهو  تفجير الحرب الأهلية. نأمل من وزارة العدل أن تستجيب هذه المرة على خلاف المرات السابقة وتخرج هذا الملف من جوارير وأدراج المجلس العدلي وتزيل عنه غبار الاستهتار والإهمال. فلنجرب هذه المرة وزارة العدل ونرى إذا كان هذا الملف سيشهد تحقيقات ويبصر النور. ومن على ضريح الشهيد معروف سعد أتوجه بالشكر الجزيل لكل الذين ساهموا في إحياء هذه الذكرى سواء من خلال المشاركة في مسيرة الوفاء، أو الزيارة أو الاتصال أو من خلال تنظيم نشاطات رياضية وإعلامية وغيرها من النشاطات".  


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934419079
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة