صيدا سيتي

صيدا: نجاة عائلة من 5 أفراد من حريق التهم غرفة نومهم! ما حقيقة التثبت من إحدى الإصابات بفيروس "كورونا" في بلدة عين المير؟ السعودي حيا روح شهيد صيدا والوطن المناضل معروف سعد ويافطات من بلدية صيدا الرعاية تستضيف الصحافي قاسم قصير للحديث عن الوضع اللبناني بعد 17 تشرين صيدا: نقل حالة تعاني أعراضاً مشابهة لـ"الكورونا" الى مستشفى رفيق الحريري إخماد حريق منزل صلاح حجازي في بناية الجمال بالقرب من مستشفى حمود الجامعي
  • صحة جعجع: الحقيقة الكاملة South Lebanon takes coronavirus precautions "ثورة الجياع" مسيرة غضب في صيدا... ولقاء بين "الحريري" و"الجماعة" يطوي "القطيعة" New ways to cook eggs لماذا اكتسب نظام الكيتو هذه السمعة السيئة؟ "ماستر كارد" تعتزم إضافة 1500 وظيفة في أيرلندا في السنوات الـ 5 القادمة تصفيات اسيا: غزارة الثلاثيات تمنح لبنان فوزاً سهلاً على البحرين سفينة التنقيب عن النفط تصل المياه الإقليمية الثلاثاء مهمة صعبة بانتظارها.. من هي السفيرة الأميركية الجديدة في بيروت؟ إختتام دورة لغة الجسد وتعابير الوجه "قوة التأثير والإقناع" مع المدرب إبراهيم الحريري بلدية صيدا عممت برنامج اللقاء الطارىء غدا حول تداعيات فيروس الكورونا وسبل الوقاية منه نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم!

    مدير فوج الإنقاذ الشعبي في لقاء على أثير إذاعة النور: على خطى الشهيد معروف سعد - صورتان

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 04 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 846 ]
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي: 

    لمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني تمت استضافة مدير عمليات فوج الإنقاذ الشعبي عبد الحليم عنتر ضمن برنامج أثير إذاعة النور.

    وكان اللقاء فرصة للتداول مع عنتر حول العمل التطوعي، والشروط التي يجب أن تتوفر بالمتطوع، إضافة إلى تجربته في العمل التطوعي؟.

    عنتر خلال مداخلته أكد أن التطوع هو جهد ووقت يقدمهما الإنسان لخدمة المجتمع من دون مقابل مادي، وهو حس بالانتماء إلى الإنسانية، ويساهم في إكسابنا مهارات تكوين علاقات مع مختلف أنواع الناس، وإلى تحمل المسؤولية والشعور بالانتماء إلى المجتمع، والاستفادة من الكوادر البشرية. أما الشروط التي يجب أن تتوفر بالمتطوع فمن أهمها: أن يكون سليم البنية الجسدية والعقلية، أن يكون لديه الوقت الكافي لممارسة نشاطه التطوعي، أن يكون ذاتسيرة حسنة في بيئته، أن يكون لديه الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية ورغبته الصادقة وحماسه للعمل التطوعي، لديه المقدرة على التعامل والإنسجام مع الآخرين،  الاهتمام بالمسائل الاجتماعية والإنسانية للمجتمع.

    كما شرح أقسام عمل الإنقاذ المدني والتي تشمل:" الإنقاذ البحري -  التعامل مع حالات الغرق،  الإنقاذ البري يشمل التعامل مع حوادث السير في قص السيارات وإخراج الإصابات، والإنقاذ من المرتفعات باستعمال الحبال الخ.. إطفاء الحريق، إسعاف ، إصابات حوادث السير، ونقل المرضى..  كل هذه الأعمال تندرج تحت اسم الدفاع المدني.

    وحول تجربته في العمل التطوعي قال عنتر:" لقد نشأت في بيئة تحب الناس، ومثلنا الأعلى الشهيد معروف سعد الذي لطالما كان يمد يده للفقراء والمحتاجين. ونحن سرنا على خطاه في خدمة المجتمع والناس. هذا النهج يعيش فينا، وكان له الدور الأساسي في تنشئتنا.


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 924974875
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة