صيدا سيتي

جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم

حمادة التقى بمشاركة الحريري مدراء الشبكة المدرسية لصيدا والجوار: جمع حاجات المدارس من المعلمين من الآن وحتى شهر أيار - 14 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 03 آذار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2186 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

اختتم وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة زيارته لمدينة صيدا بلقاء نظمته في خان الافرنج رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب الحريري وشارك فيه مدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار  بحضور  المسؤولين التربويين المرافقين للوزير ، ورئيس جمعية ماراثون صيدا الدولي الدكتور ناصر حمود.

بعد النشيد الوطني اللبناني كان ترحيب بالوزير حمادة من منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب ، ثم تحدثت النائب الحريري متوقفة عند اهمية وخصوصية اللقاء مع" الوزير الصديق مروان حمادة خاصة اذا كان اللقاء للأسرة التربوية ممثلة بمدراء مدارس الشبكة ، مستعرضة مراحل تأسيس وتطور عمل الشبكة طيلة اكثر من 15 عاما . كما تطرقت لبعض شؤون وشجون المعلمين والمدراء واشارت الى القرار الذي اتخذته لجنة التربية مؤخرا في موضوع تأهيل المدراء ".

ثم قدمت مديرة ثانوية رفيق الحريري هبة ابو  علفا عرضا عن الشبكة وبرامجها وانشطتها ، فيما عرض رئيس جمعية ماراثون صيدا الدولي الدكتور ناصر حمود للتحضيرات الجارية لماراثون صيدا الدولي المقرر في 23 نيسان المقبل ، كما عرضت ممثلة رئيس جمعية رعاية اليتيم الدكتور  سعيد مكاوي مديرة مدرسة اجيال صيدا للحملة التي اطلقتها الجمعية لمساعدة الأطفال مرضى التوحد.

حمادة

وتحدث الوزير حمادة مستهلا كلمته بتهنئة المدراء وعبرهم المعلمين بعيد المعلم ، منوها بتجربة الشبكة المدرسية وبدور النائب الحريري في اطلاق المبادرات التربوية ، معاهدا بمتابعة تنفيذ ما كانت قررته الحريري حين كانت وزيرة للتربية والتعليم العالي بانشاء شبكات مدرسية في كل لبنان وبالاستعانة بخبرات شبكة صيد المدرسية لتشكيل فريق عمل بهذا الخصوص في الوزراة وقال: هذه شبكة مدرسية عابرة للطوائف والمناطق وللطبقات ولخصوصية المدارس وشكلها العام والخاص والمختلط والمجاني ، انها مبادرة وطنية كبيرة تستحق ان يحتذى بها في كل لبنان.

ثم اجاب الوزير حمادة على اسئلة ومداخلات المدراء الحاضرين حول شؤون وشجون القطاع التعليمي ، وردا على سؤال حول موضوع التعاقد قال الوزير حمادة : لقد اتخذت قراراً بجمع حاجات المدارس من الآن وحتى شهر ايار المقبل، خاصة في ظل تزايد الحاجة للمعلمين بسبب اما التقاعد او انهاء معلمين لخدماتهم او ترك وهجرة آخرين ، وهي فرصة لتجديد الدم وواجبنا ان نعطيكم كمدراء القدرة البشرية على مواجهة اعباء تسيير مدارسكم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931778530
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة