" Maison D’Art " بإشراف فاطمة سامي ومشاركة ناشطات عربيات نظم حفلا ترفيهياً لأمهات ومسني دار السلام لمناسبة عيد الأم - 28 صورة " إبحار صحة وفرح " حفل ترفيهي من "إبحاراتنا" لألف طفل في عيدهم - 17 صورة احذر من استخدام الهاتف قبل النوم! حريق داخل محل لبيع الملابس المستعملة في النبعة واخلاء السكان - 6 صور موقف "نبيل" جديد لفتى البيضة! «سمسار قضائي» أمام القاضية: «أنا كنت فكّ مشنوق» موجة صرف جديدة في «سبينيس»؟ وفاة الطفل حبيقة: حالة من كلّ 10 آلاف شركات التأمين...«كارتل» يقوى بلا حسيب أو رقيب بالفيديو: ماهر عفيف الرشيدي (هوم ديزاين) ضيف برنامج حكاية تاجر بالصور.. فقدت السيطرة على سيارتها فاستقرت في أحد المحلات ريم حمزة ابنة بعاصير - الشوف .. رحلت باكراً Kids Day Party On Saturday 23, 2019 @ STAR Venue المكتب الاعلامي لوزير الصحة يوضح سبب موت الطفلين ميلانيا الحاج ومارفن حبيقة ​مطلوب شيف شرقي / غربي مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات لمطعم في صور أرملة مسنة ترعى حفيدها اليتيم... هل من كفيل؟ الإعلامي علي مرتضى في الجامعة اللبنانية الدولية بصيدا: تيك كيير يا بيبي- 24 صورة مطلوب معلم غريل لمطعم في صيدا المحكمة العسكرية استكملت محاكمة المتهم بقتل الرائد عباس جمعة مقتل امرأة سورية صدما على طريق صريفا

وداعًا أيها الرجل الطيب - عبد الحميد فاخوري يرثي صديقه خليل الزيباوي

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 28 شباط 2017 - [ عدد المشاهدة: 1399 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ عبد الحميد فاخوري - جريدة اللواء: 

يا أبا محمود،
أمّا وقد أصبحتَ في دنيا الحق، فلا بد من أنْ أُبلِغَكَ بأنّني عاتب عليك. أهكذا أيها الصديق تغادرنا دون استئذان وأنت المعروف برفعة التهذيب، أم أنّ تواضعك قد غلب عليك فلم ترد أنْ تحمّلنا ما لا نحتمل؟
طوال سنوات عشر أو يزيد كنّا نلتقي، شلّة من الرجال وزوجاتهم، اللواتي كانت لهن اليد الطولى في هذه اللقاءات. نجتمع إلى طاولة غداء لمدّة ساعتين أو أكثر ونتبادل الحديث الجدي منه والهازل، ولا بد أنْ نمر قليلاً أو كثيراً على أخبار الأولاد والأحفاد وقد أصبح معظمهم في المهاجر، ينجحون هناك ونفشل هنا بفضل الطائفية القاتلة ولن أزيد.
كنتُ أرقبك خلال هذه السنين فأجد فيك الرجل الجاد والموفّق في عمله، ذي الأخلاق العالية والاطلاع الواسع، وقبل كل ذلك الزوج المحب والأب العطوف، وشكّلت أنت وعصام الزوجة المثقّفة زوجاً رائعاً يرفرف عليه الود والتفاهم.
أيها الصيداوي الأصيل والبيروتي العتيق والرجل الطيب الذي يندر مثله لا أشك لحظة واحدة في أنّك تجلس الآن في رحاب الجنة راضياً مرضيّاً مطمئناً إلى أنّك قد قمت بما عليك بل وأكثر بكثير في الحياة الدنيا، داعياً لك بالثواب الذي تستحق.
سلّم لي على مفيد وعزت اللذين سبقاك وقل لهما إنّنا في شوق لهما. أما إذا رأيت نجاة الحبيبة فطمئنها إلى أنّني قادم، قادم، قادم.
أما أنتِ يا أم محمود وأبناؤك فلكم الصبر والعزاء الصادق بالمرحوم خليل الذي أوفى بالعهد. إنّ العهد كان مسؤولاً.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895153989
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة