صيدا سيتي

مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور مسيرة الغضب الخامسة في عين الحلوة.. رسالة على استمرار التحركات الاحتجاجية رفضا لقرار وزارة العمل - 19 صورة تشييع الناشط الإسلامي محمد توفيق لطفي الذي قتل في عين الحلوة أسامة سعد في إطلالة تلفزيونية: انتصار تموز تتويج لمسار طويل من المقاومة الوطنية والإسلامية - صورتان مسيرةٌ جماهيريةٌ في عين الحلوة رفضا للقرارات اللبنانية الجائرة بحق العمالة الفلسطينية - 14 صورة الحريري هنأت الطالب سليم علي حشيشو على تميزه العلمي في مسابقة البحث العلمي لمعهد " RSI " - جامعة MIT ـ 6 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا دعوة إلى ندوة أدبية في صيدا بمناسبة ذكرى رحيل الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور

القوات السورية تخلي مواقع في البقاع الأوسط وراشيا

لبنانيات - الجمعة 01 نيسان 2005 - [ عدد المشاهدة: 869 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


السفير
تتواصل عملية انسحاب القوات العربية السورية من منطقة البقاع. وسجل مساء امس البدء في اخلاء بعض محتويات مواقع في بلدة عنجر، حيث خرجت ست شاحنات منها محملة بأعتدة وذخائر، الى داخل الاراضي السورية، بمواكبة من الشرطتين العسكرية اللبنانية والسورية. كما سجل خروج عدد من الشاحنات العسكرية من موقع تربل (شتورة <<السفير>>).
وشهدت الطريق الدولية شتورا برالياس المصنع، حركة ناشطة للشاحنات العسكرية المحملة بالجنود والآليات والعتاد العسكري والذخيرة، كانت تتجه الى داخل الاراضي السورية. كما شهدت طريق دير زنون حركة لعشرات الشاحنات العسكرية القادمة من شمال البقاع. وتشهد أغلب المواقع البقاعية استعدادات ميدانية متسارعة لجهة الانسحاب، حيث تبرز هذه الاستعدادات من خلال ازالة الخيم العسكرية وتجميع الاعتدة وتحضير الآليات العسكرية ونقل الذخيرة الى داخل الشاحنات العسكرية في انتظار اوامر الانسحاب.
كذلك واصلت القوات السورية المتمركزة في منطقة راشيا، انسحابها من المواقع التي أكملت تفكيكها، حيث شوهدت قاطرات وشاحنات عسكرية سورية محملة بالأعتدة والأسلحة والأمتعة والذخائر والجنود، تنسحب ليلا من موقعي مراح اللوزة وأبو عثوار، الواقعين في المرتفعات الشمالية الشرقية لبلدة كفرقوق قضاء راشيا (<<السفير>>). ودخلت من هناك الى منطقة عرنة السورية، عبر طرقات جبلية كانت قد استحدثتها القوات السوربة أثناء تمركزها في المنطقة. في حين استمرت هذه القوات بتجميع وتوضيب وتفكيك أمتعتها العسكرية، في موقعها العسكري الواقع على بعد عشرات الأمتار من الطريق التي تربط بين بلدتي كفرقوق وينطا. وشوهدت عشرات الشاحنات العسكرية تركن وسط الموقع المذكور، انتظارا لتلقي أوامر القيادة بالانسحاب. في حين شوهد الجنود السوريون في موقع آخر، يقع الى جانب الطريق التي تربط بين بلدتي كفرقوق وعيحا في حركة دائمة. أما بالنسبة للمواقع العسكرية المنتشرة في البقاع الغربي فما زالت على حالها وحركة الجنود شبه عادية.
وأفيد أن مركز قيادة البقاع الجنوبي في الاستخبارات السورية، شهد في اليومين الماضيين تخفيفا ملحوظا لعناصره، فضلا عن نقل أثاث مكاتب وأمتعة وسجلات عسكرية بواسطة شاحنتين، تمهيدا للانسحاب الكامل الى داخل الأراضي السورية.
من جهة ثانية، نفى مصدر عسكري في الجيش اللبناني ما نشر عن انسحاب القوات العربية السورية من عنجر. وأكد المصدر ان سحب هذه القوات يبدأ بعد اجتماع اللجنة العسكرية اللبنانية السورية ووفقا لقرار القيادة السياسية في لبنان وسوريا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907650711
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة